الامراض الروحية للحسد وقانا الله -اسلاميات 2024.

الامراض الروحية للحسد وقانا الله

الأمراض الروحية للحسد

وصف الله الحسد بالشر بقوله تعالى: {ومن شر حاسد إذا حسد (5)} سورة "الناس". والحسد هو أن يتمنى إنسان أن تتحول إليه نعمة رجل آخر أو يسلبها، ويعتبر الحسد من الأشرار الخفية الباطنية، لكن تأثيره على الإنسان وأذاه ظاهري. وينقسم الحسد إلى عدة أقسام: منها الحسد في الصحة. والحسد في الجمال. والحسد في الأولاد والبنات. والحسد في الأموال والممتلكات. والحسد في المنصب والجاه.
خليجيةخليجيةخليجية
الحسد في الصحة فهو أن الإنسان الحاسد ينظر للإنسان المحسود بنظرة غير رحمانية وهي النظرة المسماة "نظرة العين اللامة" وهي العين المدفوعة من نفس مريضة، وعقل شرير، وقلب ساخط لإنسان لا يحب الخير لأحد وهو تمني زوال النعمة. فيبدأ المحسود بالمعاناة والانهيار الصحي، فتبدأ بالظهور عليه أمراض كثيرة وآلام كبيرة لا يوجد لها مبرر أو تشخيص في الطب البشري ولا حتى في الطب النفسي.
خليجيةخليجيةخليجية
الحسد في الجمال فحدث ولا حرج، وفي الغالب ما يقع هذا النوع من الحسد على النساء الجميلات أو الشباب الذين لهم جمال فوق العادي. فإذا كان الحسد موجها للشعر انقلب الشعر من غزير إلى ضعيف متساقط ومن ناعم الملمس إلى خشن الملمس. وأما إذا كان الحسد موجها لنضارة الوجه وصفائه انقلب الوجه الجميل إلى قبيح من كثرة القروح والدمامل والحبوب والحفر. وأما إذا كان الحسد موجها للجسم الجميل الرشيق، تراجع هذا الجسم ليصل إلى العظم ويصبح جسما قبيحا.
خليجيةخليجيةخليجية
الحسد الموجه للأولاد والبنات، فشره كبير. مثال ذلك وهو أن تكون عائلة مثالية لها أولاد وبنات كثر ومثقفون ويتعاملون مع بعضهم بعضا بالاحترام المتبادل ويعملون وينتجون ومتحدون. فإذا بهم يصابون "بعين اللامة" حاسدة، فإذا هم ينقلبون فبعد أن كانوا متحدين أصبحوا متفرقين، وبعد أن كانوا متحابين أصبح النفور والبغض شعورهم الدائم فيصبحوا متوترين، لا يطيق أحدهم الآخر وتقوم بينهم أكبر المشكلات من أتفه الأسباب، وتتحول حياتهم من نعيم وسعادة إلى جحيم لا يطاق.
خليجيةخليجيةخليجية
الحسد في الأموال والممتلكات فهو أن يكون إنسانا صاحب إمكانيات مادية وصاحب ممتلكات فيصاب بالحسد فينقلب غناه إلى فقر وتنزع البركة من كل شيء يملكه، وتتحول أموره من السوء إلى الأسوأ. وأما إن كان الحسد موجها لصاحب المنصب والجاه فهو أن يكون رجل منصب وجاه وسعادة، فيصاب بالحسد فتتعب نفسيته ويفقد الإحساس بالسعادة ويزهد بالمنصب ويشعر بالضعف والخوف من الجاه فيتعكر صفوه ويبدأ بالشعور بأنه إنسان تعيس ويفقد شهيته وشهوته ويتحول إلى إنسان آخر مصاب بالوهن والضعف والخوف والوهم، وبعد ذلك يستمر بالانهيار تدريجيا إلى أن يفقد المنصب ويفقد الجاه
خليجيةخليجيةخليجية
لذلك عليكم التحصين بالاذكار والقران والرقية
حفظكم الله من كل شرخليجيةخليجيةخليجيةخليجية

الله يعطيك العافية

ويفكنا من الحسد للي دمر حياتنا

ويحميك منه

الحمد لله والسلام على عباده الذين اصطفى ..

الحاسد : فهو صاحب خلق ذميم ، الذى يتمنى تمني زوال النعمة عن المحسود ، والسعي في إضراره حسب الإمكان ، ولا شك أن الحسد داء دفين في النفس ، وتأثيره على الحاسد أبلغ من تأثيره على المحسود ، حيث أن الحاسد دائماً معذب القلب ، كلما رأى المحسود وما فيه من النعمة والرفاهية تألم لها .

أعراضه :

1) يجمع مابين أعراض المس والعين .

2) كثرة الوسوسة والشكوك والظنون وإن كان القرين يشترك معه فى ذلك على أن القرين يوسوس فى الغالب بما يخدش العقيدة والإفراط فى تخيل يوم القيامة أو ذكر الموت .

3) تردى المستوى المادى أو البدنى أو العلمى أو الوظيفى .

4) نفور الناس من المصاب ، وقد يشترك معه الجنى المسلط من قبل الساحر لتدمير شخص ما .

5) محاولة الانتحار أو مرض عضوى ، ويشترك فيهل معه الجنى المنتقم .

6) الفيصل فى معرفته جيداً ( الإخلاص والمعوذتين ) فهو شديد الـتأثر بهما جداً .

علاجه بإذن الله :

قال فضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين – حفظه الله – : ( والتحرز من العين مقدما لا بأس به ولا ينافي التوكل بل هو التوكل لأن التوكل الاعتماد على الله سبحانه مع فعل الأسباب التي أباحها أو أمر بها وقد كان النبي صلى الله عليه وسلم يعوذ الحسن والحسين ويقول :" أعيذكما بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامة ويقول : هكذا كان إبراهيم يعوذ اسحق واسماعيل عليهما السلام " ) ( أخرجه الإمام البخاري في صحيحه – برقم 3371 ) ( فتاوى العلاج بالقرآن والسنة – ص 41 ، 42 )

قال ابن القيم – رحمه الله – : ( فلما كان الحاسد أعم من العائن ، كانت الاستعاذة منه استعاذة من العائن ، وهي – أي العين – سهام تخرج من نفس الحاسد والعائن نحو المحسود والمعين تصيبه تارة وتخطئه تارة ، فإن صادفته مكشوفا لا وقاية عليه ، أثرت فيه ولا بد ، وإن صادفته حذرا شاكي السلاح لا منفذ فيه للسهام ، لم تؤثر فيه ، وربما ردت السهام على صاحبها ) ( الطب النبوي – ص 166 ) .

أولاً : تلاوة [ الإخلاص والمعوذتين ] لمدة ساعة كاملة بعد صلاتى الفجر والعصر .

ثانياً : الاستماع لسورة الجن 11 مرة فى جلسة واحدة دون انقطاع .

ثالثاً : يقرأ الآتى على زيت زيتون ويدهن به الجسد كاملاً :

{ وَدّ كَثِيرٌ مّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ لَوْ يَرُدّونَكُم مِنْ بَعْدِ إِيمَانِكُمْ كُفّاراً حَسَداً مّنْ عِنْدِ أَنْفُسِهِمْ مّن بَعْدِ مَا تَبَيّنَ لَهُمُ الْحَقّ فَاعْفُواْ وَاصْفَحُواْ حَتّىَ يَأْتِيَ اللّهُ بِأَمْرِهِ إِنّ اللّهَ عَلَىَ كُلّ شَيْءٍ قَدِيرٌ } [ البقرة: 109 ] .

{ وَلاَ تَتَمَنَّوْاْ مَا فَضَّلَ اللّهُ بِهِ بَعْضَكُمْ عَلَى بَعْضٍ لِّلرِّجَالِ نَصِيبٌ مِّمَّا اكْتَسَبُواْ وَلِلنِّسَاء نَصِيبٌ مِّمَّا اكْتَسَبْنَ وَاسْأَلُواْ اللّهَ مِن فَضْلِهِ إِنَّ اللّهَ كَانَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيماً } [ النساء 32 ] .

{ أَمْ يَحْسُدُونَ النّاسَ عَلَىَ مَآ آتَاهُمُ اللّهُ مِن فَضْلِهِ فَقَدْ آتَيْنَآ آلَ إِبْرَاهِيمَ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَآتَيْنَاهُمْ مّلْكاً عَظِيماً } [النساء54 ] .

{ وَقَالَ يَا بَنِيَّ لاَ تَدْخُلُواْ مِن بَابٍ وَاحِدٍ وَادْخُلُواْ مِنْ أَبْوَابٍ مُّتَفَرِّقَةٍ وَمَا أُغْنِي عَنكُم مِّنَ اللّهِ مِن شَيْءٍ إِنِ الْحُكْمُ إِلاَّ لِلّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَعَلَيْهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُتَوَكِّلُونَ } [ يوسف67 ] .

{ وَلاَ أَقُولُ لَكُمْ عِندِي خَزَآئِنُ اللّهِ وَلاَ أَعْلَمُ الْغَيْبَ وَلاَ أَقُولُ إِنِّي مَلَكٌ وَلاَ أَقُولُ لِلَّذِينَ تَزْدَرِي أَعْيُنُكُمْ لَن يُؤْتِيَهُمُ اللّهُ خَيْراً اللّهُ أَعْلَمُ بِمَا فِي أَنفُسِهِمْ إِنِّي إِذاً لَّمِنَ الظَّالِمِينَ } [ هود 31 ] .

{ وَلَوْلآ إِذْ دَخَلْتَ جَنّتَكَ قُلْتَ مَا شَآءَ اللّهُ لاَ قُوّةَ إِلاّ بِاللّهِ إِن تَرَنِ أَنَاْ أَقَلّ مِنكَ مَالاً وَوَلَداً } [ الكهف 39 ] .

{ فَارْجِعِ الْبَصَرَ هَلْ تَرَىَ مِن فُطُورٍ * ثُمّ ارجِعِ البَصَرَ كَرّتَيْنِ يَنْقَلِبْ إِلَيْكَ البَصَرُ خَاسِئاً وَهُوَ حَسِيرٌ } [ الملك 19 ] .

{ وَإِن يَكَادُ الّذِينَ كَفَرُواْ لَيُزْلِقُونَكَ بِأَبْصَارِهِمْ لَمّا سَمِعُواْ الذّكْرَ وَيَقُولُونَ إِنّهُ لَمَجْنُونٌ } [ القلم 51 ] .

فائدة :

هذه الرقية مفيدة وفعالة جداً لإخراج العين مع استبدال ( سورة الجن ) بــــ ( سورة الملك ) .

والله أعلى وأعلم .

خليجيةخليجيةخليجيةخليجيةخليجيةخليجية

جزاكِ الله خير الجزاء على الطرح القيم
وألبسك لباس التقوىوالغفران

وجعله في ميزان حسناتك

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©
جزاااااااكــــــ الله خيرر


طَرحًَ قَييمًَ
بًََََآركًَـَََََآللهًَـ فِيكًَـ
وَبَِـطَرحِكًَـ
.وجَعلهًَََآ َآللهًَـ.
فِيًَ مِيزََََََََََآنًَ حسًَنََََآتِكًَـ
مُؤفقًَهـ يًَآربًَ
نعہ_ـومہ_ـه


بارك الله فيك

وجزاك الله خيرا

اللهم احفظنا من بين ايدينا ومن خلفنا وعن ايماننا وعن شمائلنا ومن فوقنا ونعوذ بعظمتك ان نغتال من تحتنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.