الام الثدى عند المرأة الاسباب وطرق للعلاج امراض النساء 2024.

الام الثدى عند المرأة الاسباب وطرق للعلاج

الثدى عند المراة هو العضو الذى يفرز الحليب عند الولادة لارضاع الوليد وبجانب وظيفته الفسيولوجية يلعب ثدى المراة دورا اساسيا فى ابراز انوثتها من الناحية الجمالية والجنسية , لذلك نرى المراة تحرص على صحة وجمال ثديها لما له من تأثير بالغ على صحتها وجمالها , لذلك نقدم اليوم من خلال " موقع كونى له أنثى يكن لك رجلا " اسباب التهاب ثدى المراة , كما نعرض لطرق علاج الام الثدى عند المراة .

ثدى المراة :
ثدى المراة عبارة عن كتلة غدية نصف كروية الشكل موجودة تحت جلد الصدر على جداره الامامى , يلتصقثدى المراة بعضلات الصدر التى تغطى هذا الجدار واهمها العضلة الصدرية الكبيرة المسؤلة عن تحريك الزراع , ويمتد ثدى المراة من الضلع الثالث الى الضلع السادس .

الام الثدى عند المراة :
يعتبر إلتهاب الثدي المصدر الأبرز لألم الثدي، وتسببه عدوى أو إلتهاب، ويطرأ عادة في أحد الثديين، والألم العام في الثديين خاصة يكون خلال الاسبوع الذي يسبق الدورة الشهرية، كما أنه عارض لمتلازمة ما قبل الطمث,. وقد تصيب الام الثدي كثيرآ من النساء من وقت لآخر، وهناك أسباب عديدة للاحساس بألام الثدى سنعرضها لكم فيما يلى :

اسباب الام الثدى عند المراة :
-التغيرات الحاصلة بسبب تأثير الهرمونات الانثوية في النصف الثاني من الدورة الشهرية، وهذه الالام تصيب أكثر السيدات ولا تحمل لهن أي خطورة وهي أهم سبب للإحساس بآلام الثديين(فتزداد قبل نزول الطمث و تقل بعد ذلك)، أيضآ اضطرابات الدورة الشهرية قد تزيد من الآم ثدى المراة .
-أثناء البلوغ يحدث تغيرات كثيرة في ثدى المراة منها: زيادة حجم الثدي، وظهور بعض الحبوب حول الحلمة، وكذلك آلام طفيفة في الثدي، وهذا كله طبيعي
-الحمل ويكون ذلك بسبب تأثير الهرمونات وزيادة حجم الغدة اللبنية المصاحبة للحمل
-التمارين الرياضية كالهرولة والتمارين الهوائية قد تكون السبب فى الم الثدى, وقد ينتج عن الالم كيس فأذا صاحب الالم إرتفاع في الحرارة وإحمرار، فهو إشارة إلى وجود عدوى.ومع أن إصابة العدوى غير شائعة إلا أنها تحدث أحيانآ عند المرضعات .

علاج الام الثدى عند المراة :
1-إرتدي حمالة لثديين(صدرية) تكون مريحة ومتينة.
2-تناولي مسكنآ للالام.
3-خففي من إستهلاكك للملح قبل الدورة الشهرية.
4-تجنبي الكافيين(الشاي والقهوة).
ضرورة زيارة الطبيب إذا بقي الألم على حاله فقد تتطلب الحالة أخذ مضاد حيوي على الأرجح.وقد يقوم الطبيب بمعاينة الثدي خاصة إذا إقترن الألم بكتلة أو تغير في نسيج الثدي.

دمتم في حفظ الرحمن

دعواتكم

يالله وين تفاعلكم ؟؟؟
بارك الله فيك لولو

وجزاك الله خيرا

ولاتزعلي منا أختي

وان شاء الله ربي يرزقك بالذرية الصالحة المعافاة

طرحتى فابدعتى
دمت ودام عطائك
ودائما بأنتظار جديدك الشيق
لكى خالص حبي وأشواقي
بارك الله فيك لولو

وجزاك الله خيرا

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.