الحروق في الاسلام 2024.

الحروق

لا تكاد تخلو صفحة من صفحات كتاب الله عز وجل إلا ورد فيها ذكر هذا الأمر !!! أمر عظيم جعلني أتسأل وأقول كيف يتحملها الرجال فضلا عن النساء ؟؟؟ ألا وهي النار !!!كيف لا ونحن نذكرها في كل صلاة ونستعيذ من شرها …وأكثر الله سبحانه من ذكرها … وأخبرنا نبينا عليه الصلاة والسلام عنها فقال (ناركم جزء من سبعين جزءا من نار جهنم قيل يا رسول الله إن كانت لكافية قال فضلت عليهن بتسعة وستين جزاء كلهن حرها ) .

هذه قصة يذكرها الدكتور عبد المحسن الأحمد:
يقول في يوم من الأيام كنت مناوباً فجاءني اتصال يدعوني إلي وحدة الطوارئ… توجهت هناك مسرعاً… فإذا بي أرى مشهداً ما رأيت مثله في حياتي… فتاة في العشرين من عمرها كان لها معالم على وجهها مثل مالي ولكم… أما ألان فالأنف ذاب حتى التصق بخدها الأيسر … أرى لسانها مع فتحت الأنف … العين اليمنى فضخت حتى التصق الجفن الأعلى مع الأسفل… الأذن لم يبقى فيها إلا قطعة صغيرة بمقدار رأس الأصبع … قد تكتشف الجلد في الجهة الأمامية من الرأس … إحدى يديها أكلتها النار حتى انقطعت … واليد الأخرى أكلت النار جلدها ثم أكلت اللحم وقطعت الشرايين وأكلت الأعصاب حتى لم يبق سوى عصب واحد فقطعت اليد الأخرى… منظر مريع !!!
هذه نار الدنيا فكيف بنار الآخرة ؟؟؟ التي صورها لنا إبليس وكأنها لعب !!! وقال سوف تدخلين قليلاً ثم تخرجين !!!وكذلك أقنع الكثيرات وأغرقهن في الشهوات … فتسابقن يلهثن خلف الملهيات والمنكرات … لأنه وعدهن أنه بعد أن تمتلئ الصفحات بالمعاصي في هذه الحياة … سيكون القبر روضة وبعدها ينتهي الأمر إلي أعالي الجنات … هذا كلام إبليس ووعوده !!!فما رأيك يا غالية لو قرأنا ما قاله من لا يخلف الميعاد … ومن هو عالم بالخفيات … لما تكام عن ابليس فقال ( لَّعَنَةُ الله لأََ تَّخذَنَّ مِنْ عّبَادِكَ نَصيِباً مَّفْرُضِاً * وًلأُضِلَّنِّهُمْ وَلأُمًنِّيَنِّهُمْ وَ لآمُرِنَّهُمْ فلَيُبَتِّكُنَّ آذَنَ الأَنْعَام وَلآمُرَنَّهُمْ فَلَيُغَيِّرُنَّ خَلْقَ الله وَمَن يَتَّخِذِ الشَّيْطَانِ وَلِيًّا مِّن دُونِ الله فَقَدْ خَسِرَ خُسْرَاناً مُّبِيناً )فتأملي في هذه الآيات كيف ذكر رب البريات … أن هذا الشيطان اللعين قد اخذ العهد على نفسه أن يضل عباد الله بطرق عديدة… ومنها تغير خلق الله !!! وها قد رأينا في هذا الزمان من نجح الشيطان في إغوائهن بتغير خلق الله بنمص ووشم وغيره مما حرم الله … قال تعالى ( وَقَالَ الشَّيْطَانُ لَمَّا قُضِيَ الأَمْرُ إنَّ الله وَعَدَكُمْ وَعْدَ الْحَقِّ وَوَعَدتُّكُمْ فَأَخْلَفْتُكُمْ وَمَا كَانَ لِيَ عَلَيْكُم مِّن سُلْطَانٍ إلاَّ أن دَعَوْتُكُمْ فَاسْتَجَبْتُمْ لِي فَلاَ تَلُومُنِي وَلُومُواْ أَنفُسَكُم مَّ أَنَاْ بِمُصْرِخِكُمْ وَمَا أَنتُمًْ بِمُصْرِخِيَّ إِنِّي كَفَرْتُ بِمَآ أشْرَكْتُمُونِ مِن قَبْلُ إنَّ الظَّالِمِينَ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ)
فهل أنت ممن وعدهم الشيطان ؟؟؟ فانظري في نفسك ؟؟؟
قال تعالى ( قُلْ نَارُ جَهَنَّمَ أَشَدُّ حَرّاً لَوْ كَانُوا يَفْقَهُونً )

اللهم اجرنا من النار 00اللهم اجرنا من النار 00اللهم اجرنا من النار
وباعد بيننا وبين معاصيك كما باعدت بين المشرق والمغرب00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اللهم خفف علينا يا الله

بارك الله فيكي

جزاك الله خيرا ويوفقك يا رب
جزاك الله خيرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.