الختان يساعد على منع انتشار الإيدز -لصحة المرأة 2024.

الختان يساعد على منع انتشار الإيدز

أشارت دراسة جديدة إلى أن الختان يمكن أن يمنع انتشار الفيروس المسبب لداء فقدان المناعة المكتسبة بين الذكور.
وأجري البحث على أكثر من ثلاثة آلاف رجل في جنوب أفريقيا وقامت به الهيئة الفرنسية للإيدز والالتهاب الكبد الفيروسي. وأظهرت البيانات، التي أعلنت في مؤتمر في البرازيل، أن ختان الذكور منع سبع من أصل عشر حالات من الإصابة بالفيروس الذي يعتقد أنه مسبب لمرض نقص المناعة المكتسبة ( الإيدز).
لكن المنظمات الصحية التابعة للأمم المتحدة نبهت إلى الحاجة إلى مزيد من الأبحاث قبل أن توصي بالختان كوسيلة للحماية من الإيدز. و كانت الدراسات السابقة قد أشارت إلى نسبة الإصابة بالفيروس بين الرجال الذين أجريت لهم عملية الختان منخفضة.
ويعتقد أن خلايا القُلفة ( جلدة العضو الذكري التي تقطع أثناء الختان) أكثر احتمالا للإصابة بالفيروس عن الخلايا الجلدية في الأجزاء الأخرى للعضو الذكري، وبذلك فإن إزالة القلفة يقلص احتمال الإصابة.
وتجرى مزيد من الدراسات في أوغندا وكينيا لقياس تأثير الختان على الشعوب الأخرى. وفي حال ظهور نتائج مماثلة فقد يستخدم الختان كوسيلة جنباً إلى جنب مع الواقي الذكري، حسبما ذكرت مراسلة بي بي سي التي حضرت المؤتمر في ريو دي جانيرو.
لكن مراسلتنا تقول إن تطبيق هذا الإجراء على نطاق واسع لن يكو سهلاً. وتضيف بأنه سيكون من الصعوبة بمكان ضمان تطبيق أساليب آمنة وتغيير عادات ثقافية واجتماعية نحو ختان الذكور.

تحيتي
أختكم نور الولاية

big thanx sis
انا الي اعرفه ان جمعيات حقوق الانسان يحاربون هذه الظاهره
تسلمي حبيبتي
الف الف شكر
مشكوووووووووووووووووووووووورين أخواتي على المرووووووووووور والله يعطيكم العافية ولا حرمنا الله من مرووووووووووووووووووووووووركم العطر إن شاء الله……………………

تحيتي
أختكم نور الولاية

يعطيك العافيه
مشكوووووووووووووووووووووووووورة أختي على المروووووووووووور والله يعطيكِ العافية ولا حرمنا الله من مروووووووووووووووووووركِ الرائع إن شاء الله…………..

تحيتي
أختكم نور الولاية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.