الرد على شبهة مسح الرجلين في الوضوء من الشريعة 2024.

الرد على شبهة مسح الرجلين في الوضوء

الرد على شبهة مسح الرجلين في الوضوء من كتب الرافضة

قال عز وجل: ﴿يَا أَيُّهَا اَلَّذِينَ آمَنُوا إِذَا قُمْتُمْ إِلَى اَلصَّلَاةِ فَاغْسِلُوا وُجُوهَكُمْ وَأَيْدِيَكُمْ إِلَى اَلْمَرَافِقِ وَامْسَحُوا بِرُءُوسِكُمْ وَأَرْجُلَكُمْ إِلَى اَلْكَعْبَيْنِ﴾ [اَلْمَائِدَةِ: 6].

من الواضح أن (وُجُوهَكُمْ) و (أَيْدِيَكُمْ) كل منهما مفعول به للفعل الغسل (فَاغْسِلُوا) كما أن (أَيْدِيَكُمْ) مفعول به معطوف على (وُجُوهَكُمْ) أما (ِرُءُوسِكُمْ) فهي اسم مجرور بحرف الجر الباء، بينما (أَرْجُلَكُمْ) مفعول به، وهذا يعني أنها مفعول به للفعل (فَاغْسِلُوا) ولذلك أقول إن الرافضة لا يتبعون القرآن أبدا بل اتبعوا تفسير الأعاجم الذين لا يعرفون من اللغة العربية سوى الرسم ولا يعرفون الإعراب، والعجيب أن كتبهم فيها روايات تدل على ان رسول عليه الصلاة والسلام كان يغسل رجليه في الوضوء.

وإليك هذه الروايات:

وضوء النبي (ص) – السيد علي الشهرستاني [ج 1 ص 157]:

ما جاء في كتاب الأمام علي إلى محمد بن أبي بكر وأهل مصر والذي رواه الثقفي في (الغارات)، فقد جاء في المطبوع منه: "… واغسل كفيك ثلاث مرات، وتمضمض ثلاث مرات، واستنشق ثلاث مرات، واغسل وجهك ثلاث مرات، ثم يدك اليمنى ثلاث مرات إلى المرفق، ثم يدك الشمال ثلاث مرات، ثم امسح رأسك، ثم اغسل رجلك اليمنى ثلاث مرات، ثم اغسل رجلك اليسرى ثلاث مرات، فإني رأيت النبي هكذا كان يتوضأ".

مستدرك الوسائل – الميرزا النوري [ج 1 ص 305]:

عبد الله بن الحسن عن عباءة قال: كتب على (ع) إلى محمد وأهل مصر. أما بعد … إلى أن قال (ع): ثم الوضوء فانه من تمام الصلاة، اغسل كفيك ثلاث مرات، وتمضمض ثلاث مرات، واستنشق ثلاث مرات، واغسل وجهك ثلاث مرات، ثم يدك اليمنى ثلاث مرات إلى المرفق، ثم يدك الشمال ثلاث مرات إلى المرفق، ثم امسح رأسك، ثم اغسل رجلك اليمنى ثلاث مرات، ثم اغسل رجلك اليسرى ثلاث مرات؛ فإني رأيت رسول الله صلى الله عليه وآله هكذا كان يتوضأ، قال النبي صلى الله عليه وآله: الوضوء نصف الايمان".

الغارات – ابراهيم بن محمد الثقفي [ج 1 ص 244]:

"أن أحسن الناس طاعة لله أشدهم له خوفاً. في الصلاة والوضوء انظر يا محمد صلواتك كيف تصليها فإنما أنت إمام ينبغي لك أن تتمها، [وأن تحفظها بالأركان ولا تخففها]، وأن تصليها لوقتها فإنه ليس من إمام يصلى بقوم فيكون في صلواتهم نقص إلا كان إثم ذلك عليه ولا ينقص ذلك من صلواتهم شيئاً، ثم الوضوء فإنه من تمام الصلاة، اغسل كفيك ثلاث مرات، وتمضمض ثلاث مرات، واستنشق ثلاث مرات، واغسل وجهك ثلاث مرات، ثم يدك اليمنى ثلاث مرات إلى المرفق، ثم يدك الشمال ثلاث مرات إلى المرفق، ثم امسح رأسك، ثم اغسل رجلك اليمنى ثلاث مرات، ثم اغسل اليسرى ثلاث مرات، فإني رأيت النبي صلى الله عليه وآله هكذا كان يتوضأ. قال النبي صلى الله عليه وآله: الوضوء نصف الايمان. انظر صلاة الظهر فصلها لوقتها، ولا تعجل بها عن الوقت لفراغ، ولا تؤخرها

اشكرك اختي
يعطيك العافيه ووجعله الله في ميزان حسناااتك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.