الزواج المبكر بين مؤيد و معارض . حياة زوجية 2024.

الزواج المبكر بين مؤيد و معارض .

خليجية

الزواج المبكر بين مؤيد و معارض .
الزواج المبكر أصبح قضيه يتباحثها المجتمع بعد أن كان أهم مطلب من متطلبات الزمن الماضي أو بمعنى أصح الجيل السابق . فقد كان من الطبيعي جدا أن تُزف الفتاه بعد بلوغها مباشرة أو عندما تصل لسن الخامسه عشر كأقصى حد لعريسها الذي لا يتجاوز العشرين من عمره . و تبدأ رحلة الحياه بحلوها و مرها ينجبا الأولاد الواحد تلو الأخر فهم لا يعرفون لتحديد النسل طريق .

و ها نحن ثمار الجيل الفاضل السابق أحد أهم إيجابيات الزواج المبكر تربينا و ترعرعنا بكنف أباءنا عشنا معهم أهم مراحل تدرجهم بالحياه عاصرنا مشاكلهم شاركناهم بحلها و كانوا لنا أصدقاء أكثر من أباء و كل ذلك يرجع لتقارب أعمارنا مع أعمارهم بفضل الزواج المبكر .

بالعصر الراهن أصبح الزواج المبكر موضه قديمه ينظر لها شبابنا على أنه تخلف و رجعيه بل و يعتبره البعض ظلم يربط مصير الفتاه أو الشاب مبكرا بقيود مسؤليات الحياة .

و كثيرا ما تجد رجل بالخمسين من عمره و أكبر أولاده يناهز الخمسة عشره فكلاهما لا يكادان يتمتعان بالعلاقة الأبويه الحميمه التي تنشأ من غريزه طبيعيه خلقها الله و جعلها نعمه من نعم الحياه .

لذلك من الطبيعي أن تجد الفجوه قد أتسعت بين الشباب و الأباء مما يؤدى إلى خلل في العلاقه بينهما الأمر الذي يؤدى إلى سوء التربيه و عدم تقبل الأبناء لأساليب الأباء في النصح مهما كانت إيجابيه و هذا ما يفسر إختلاف أخلاق الجيل الحالي عن أخلاق و مباديء الجيل السابق الفاضله .

قد يحاججني بعض الشباب بظروف معيشتهم الصعبه و أهمها الفقر و الغلاء لمنعهم من الزواج المبكر و لهؤلاء أقول بإنني لم أقصدهم بل أقصد بموضوعي هذا من توفرت له فرص الزواج و تبطر عليها لهدف التمتع بحياة الحريه و التملص من مسؤليات الحياه و قد تكون لأسباب أخرى .

و رغم كل ما ذكرت عن الزواج المبكر فهو كغيره من أمور و متطلبات الحياه له سلبيات و إيجابيات أرجوا منكم توضيحها بالإجابه عن الأسئله التاليه :

أخواني الأعضاء هل تؤيدون الزواج المبكر إذا توافرت لكم الفرصه لإتمامه ؟

ماهي سلبيات و إيجابيات الزواج المبكر ؟

ماهي سلبيات و إيجابيات التأخر في الزواج ؟

هل التقارب العمري بين الأباء و الأبناء ضروري لإنجاح العلاقه بينهما ؟ و هل فارق السن بينهما سبب في التناحر و الإختلاف بينهما ؟

هل يؤدي الزواج المبكر و لو تم عن طريق الحب إلى إزهاق الحب بعد طول العشره بين الزوجين ؟و مالحل ليدوم ذلك الحب لسنين طويله ؟

أرجوا إفادتنا بأرائكم السديده

والله على حسب البنت والولد اذا هو قد الزواج ولا لا
انا شفت بنات 30 سنه وعقولهم وتصرفاتهم بنات 15
وفي بنات ماشاء الله صغيره بس عقلها وتصرفاتها احسن مني ومنك
والموضوع يرجع للاشخاص نفسهم ولا يمكن تعميمه على الكل
اختي في الله انا من بين النساء التي يرفضن ويعرضن الزواج المبكر لي اني جربته وصدقالم يكن بليدي حيلة فقد كانت رغبت الاهل لكن ااكد لكي ان له اضرار كثيرة فان كان الزواج مبكر فستتحملين مسؤلية رجل وانت مازلت تحتجين الى الرعاية اصلا وستقاومين وتحاربين اختلااف المفاهيم والتربية لي اهل الزوج ونتضري حتى ياتي الاولااد وستجدين انكي اصغر من ان تتحملي دلك العبء ومع مرور الايام تكبرين وتتاقلمين وستكتشفين انه لم تعيشي اجمل واحلى لحضات العمر واسعدها وستكبرين بلا وقت فبعمر الثلثين تكونين في عمر الخمسين من ناحيت الصحة التي دهبت مع الانجاب في الصغر والقلب الدي مات قبل الاوان ليس لي الزواج المبكر ايجابيات بل له سلبيات في نضري وسؤل المجرب ولاا تسؤل الطبيب وعلى كل بنت ان تغدي شخصيتها وان تعيش ايام الصغر وهي حرة فلا تدري ما يخبء لها النصيب وعفوااااااااااااا على الاطالة لقد نبشت في جررروحي يا اختاه وان كان عن حب فهم لاا يعرفون مصلحتهم فدلك يسمى تهور واندفاع وما ان يتزوجو حتى يزهقو ويندمو والله اعلمخليجيةخليجية
خليجيةمشكورة اختي اولا انا اؤيد الزواج المبكر لان ايجابياته اكثر من سلبياته والنبي صلى الله عليه وسلم تزوج وهو في سن الخامسة والعشرين
وهذا السن بالنسبة لزواج الرجال في زمننا يعتبر صغيير والسيده عائشة رضي الله عنه تزوجت في سن التاسعة ودخل بها النبي في سن الثانية عشرة والزواج المبكر فيه اعفاف للمجتمع اما با النسبه للفجوة بين الاباء والابناء لا اراها مشكلة للزواج المتاخر فالزواج المتاخر اتفق معك ان سلباته كثيرة ولكن هذه ليست منها لان على الاولاد طاعة ابائهم مهما كان خليجية انا تزوجت وعمري 15 سنة عادي والحمدلله بس ماؤيد الزواج المتاخر و الذين يتحججون بالوضع المعيشي اقول لهم قال تعالى (ان يكونو فقراء يغنهم الله من فضله )
اسفة على الاطالة تقبلي ثرثرتي مشكورةخليجية
أزواج من تحت عمر 18 سنه جنون لآن الزواج مسؤلية كبيرة زوج وبعدين أطفال
يمكن تقدر تتكيف معها من عمرها 18 وفوق
وأكثر من تتزوج وهي تحت عمر 18 يكون أختيارها لزوج غير مناسب
وهي مازالت في فترة مراهقه تحلم بزوج مثالي
ولما تتزوج يجيها أحباط ويئس لما تكتشف شىء بسيط في الزوج مو زي ما تخيلته
بدايتي…السلام عليكم ورحمة الله وبركاته…والله موضوع روعه وذكرني بزواجي لأنه تزوجت وأنا عمري ثلاثة عشر سنه للذالك انا مع الزواج المبكر لأنه أولا_هو ستر للبنت وخصوصا في زماننا هذا‏(‏ بس طبعا مو قد عمري يعني بين الخامسه عشر و الثامنه عشر)‏ثانيا_‏شي رائع انك تكبري انت وأولادك يكبرو معك…بس الشي المزعج انه عمر الزوج لازم يكون مناسب يعني من الأنسب ان يكون من ثلاث الى اربع سنوات اقصى حد…انا زوجي يكبرني بتسع سنين وهالسبب نختلف ببعض الأمور..بس الحمدلله الآن متفاهمين نوعا ما….والآن عندي بنتين بيخاذو العقل…والحمدلله…طولت عليكي تقبلي مروري وتحياتي غاليتيخليجيةخليجيةخليجيةخليجية
موضوع رااائع وردود اروووع

يعطيكم العاافيه

موضوع حلو يسلمووووووو والردود والا احلا يسلموووووا صبايا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.