الشارقة تخطف الابصار فى مهرجان الاضواء 2024 -للسواح 2024.

الشارقة تخطف الابصار فى مهرجان الاضواء 2024

الشارقة تخطف الابصار فى مهرجان الاضواء 2024

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

مهرجان اضواء الشارقة الذي تنظمه هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة للعام الثالث على التوالي حيث تتلألأ مساجد الشارقة في كل ليلة لترتدي حلة من الألوان المشعة وتسطع كالجواهر الكريمة في أمسيات الإمارة الحالمة وتنعكس أضواؤها في سمائها لتزيدها روعة وجمالاً لن تصدق الا عندما تشاهد المهرجان بعينك … هذا وتجذب إمارة الكثيرين لمتابعة العروض والتصاميم المتنوعة في مهرجان اضواء الشارقة وتهدف الي تسليط الضوء على إبداعات العمارة الإسلامية والسياحة الاسلامية ، معتمدين على تقنيات خاصة في الإضاءة متعددة الألوان وتقنيات الفيديو الحديثة التي تقوم بإنارة الأعمدة والأقواس وإبراز القبب والمآذن لتحمل الحضور إلى عالم ما بين الواقع والخيال تبتدعه الأضواء وترسم تفاصيله الألوان .

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

ويهدف مهرجان أضواء الشارقة إلى إبراز ثقافة إسلامية وجذب الزوار من المنطقة والعالم لزيارة الإمارة واكتشاف معالمها وصروحها العريقة التي تحمل تاريخ وتراث الأجداد الذي ما زالت تحافظ عليه الإمارة حتى اليوم، مما جعلها تستحق لقب عاصمة الثقافة والسياحة العربية.

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

ويضم مهارجان الشارقة ثلاثة مساجد هي مسجد النور ومسجد المجاز على بحيرة خالد في مدينة الشارقة ومسجد عمر بن الخطّاب في مدينة خورفكان على الساحل الشرقي، حيث تظهر للعالم ثقافة إسلامية رائدة جعلت من امارة الشارقة تستحق لقب "عاصمة الثقافة الإسلامية للعام 2024".

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

جدير بالذكر أن مهرجان أضواء الشارقة يُنظّم للعام الثالث على التوالي في أربعة عشر موقعاً في إمارة الشارقة تشمل القصباء – الواجهات الداخلية والواجهة الخارجية- وحصن الشارقة ومسجد النور وميدان قصر الثقافة وواجهة المجاز المائية ومسجد المجاز وبحيرة خالد ودار القضاء والمجلس الاستشاري وميدان الكويت ومطار الشارقة الدولي. وتستمر عروض مهرجان اضواء الشارقة 2024 حتى يوم الجمعة المقبل.

اتمنى ان يعجبكم

اتمنى لكم وقت ممتع

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام مشاري2015 خليجية
اتمنى لكم وقت ممتع

اسعدني مرورك
منورة

خليجيةروعة

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اسماء2017 خليجية
خليجيةروعة

شكرا حبيبتي
منورة

روووووعه
ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©
]بارك الله فيك على الموضوع
القيم والمميز

وفي انتظار جديدك الأروع والمميز

لك مني أجمل التحيات

وكل التوفيق لك يا رب
نعہ_ـومہ_ـه ¶coobra¶

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

اسعدني مرور الجميع
منورين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.