الشراهة في الأكل قد تصيبك بالعقم 2024.

الشراهة في الأكل قد تصيبك بالعقم

السلام عليكم خليجية

الشراهة في تناول الطعام قد تسبب العقم، حيث اثبتت التجارب التي أجريت على حيوانات التجارب انخفاض خصوبة الحيوانات التي تناولت كميات اكبر من الطعام المرتفع السعرات،مقابل ارتفاع خصوبة الحيوانات التي تناولت طعاما أقل واقل في السعرات الحرارية.

خليجيةخليجيةخليجية

والإفراط في تناول الطعام يؤدي إلى كثير من المشكلات الصحية ، فهو يسبب السمنة ووارتفاع السكر في الدم لاحتوائه على نسبة كبيرة من حمض الفيتيك وهي مادة تتحد مع أملاح الكالسيوم والمغنيسيوم لتنتج أملاحا لا تذوب ولا تمتصها الأمعاء.

خليجيةخليجيةخليجية

وبالتالي فإن الافراط في تناول الخبز يعوق امتصاص الكالسيوم ويقلله بالجسم وتكون النتيجة ضعفا في صلابة العظام والأسنان، وضعفا في العضلات وخللا في التوازن العصبي كما أن هذه المادة تعوق امتصاص الحديد.

خليجيةخليجيةخليجية

وكذلك فان الافراط في تناول الدهون يؤدي الى زيادة الكوليسترول بالدم والى الاصابة بالكبد الدهني الذي يسبب الخمول والكسل بالجسم. وكذلك الافراط في البروتينيات – ولا سيما البروتينات الحيوانية – يزيد من حموضة المعدة ويعرض الانسان للاصابة بقرح المعدة والأمعاء، كما أن هناك علاقة بين زيادة البروتينيات في الطعام وأمراض القلب وضغط الدم المرتفع ومشكلات المفاصل.

خليجية
اتنمى ينال اعجابكم
ولا تنسوا التقيم

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©
الله يعافيك اختي لطيفه اسعدني مرورك
مووضوع رااااائع
مشكورة ويعطيكي العافية
مروركم الاروع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.