&& الصلاة البتراء && من الشريعة 2024.

&& الصلاة البتراء &&

بسم الله الرحمن الرحيم

لاحظت واايد بنات لمايذكرون أسم النبي يقولون بعده :: ((صلى الله عليه وسلم))

ويسكتون..

هذه الصلاة سماها رسولنا الأكرم الصلاة البتراء ونهى عنها

لما نزلت الآية الكريمة : (إن الله وملائكته يصلون على النبي يا أيها الذين آمنوا صلّوا عليه وسلموا تسليما ).
قال الصحابة : يا رسول الله قد علمنا كيف نسلم عليك، فكيف نصلي عليك ؟
فقال:قولوا اللهم صلّ على محمد وعلى آل محمد.

: قال (ص) : (لا تصلّوا عليَّ الصلاة البتراء) .
فقالوا: (وما الصلاة البتراء ؟) .
قال: (تقولون اللهم صلّ على محمد وتسكتون، بل قولوا : اللهم صلّ على محمد وآل محمد)

من كتاب الصواعق المحرقة ..

قال تعالى: (وما أتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا)

وصلي اللهم وسلم على محمد وعلى آل محمد..

منقووول

اللهم صلي وسلم على سيدنا ونبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا

جـــــــــــــزاك الله الجنـــــــــــــــــــــه

اللهم صل على محمد وعلى ال محمد كما صليت على ابراهيم وعلى ال ابراهيم انك حميد مجيد
جزاك الله خير وجعله في موازين حسناتك
لم أجد له إسنادا

وقد ذكره (( ابن حجر الهيتمي )) في كتابه الذي رد به على الرافضة والذي سماه :
الصواعق المحرقة على أهل الرفض والضلال والزندقة
في ( 2 / 430 ) ط الرسالة ، تحقيق كامل الخراط و عبدالرحمن التركي

قال : ويروى : (( لا تصلّوا عليّ الصلاة البتراء))
فقالوا: وما الصلاة البتراء ؟
قال: (( تقولون اللهم صلّ على محمد وتمسكون، بل قولوا: اللهم صلِّ على محمد وعلى آل محمد )) …

وتقديمة الخبر بصيغة (( يروى )) يدل على الضعف والله أعلم .
__________________

ذكر الشيخ عبد الرحمن محمد سعيد دمشقية وفقه الله في كتابه (أحاديث يحتج بها الشيعة) وقال :

"يكثر الرافضة من ذكر هذا الحديث والاحتجاج به ولا وجود له في الكتب الصحيحة المعتمدة عندنا. وقد ذكره ابن حجر الهيتمي بصيغة التمريض فقال (ويرُوى) (الصواعق المحرقة2/430).
ولكن المفاجاة أنني عدت إلى أمهات مصادر كتب الشيعة وأطلت التنقيب عنها بالسند فوجدت أنهم يحكونها حكاية من دون سند.
أليس من أعجب العجب أن تمثل هذه الرواية رأسمال مذهبهم وينتقدون السنة من خلالها دائما ويلمزونهم بها بينما لا يوجد لها إسناد في كتب القوم؟
والرافضة هم الذين يجعلون صلاتهم بتراء حين يخرجون أزواج النبي من (أهل البيت) مع أن القرآن خاطب أزواج الأنبياء ووصفهن بأهل البيت.
الأولى : (قالوا أتعجبين من أمر الله رحمة الله وبركاته عليكم أهل البيت) قالوها لامرأة إبراهيم.
الثانية: (هل أدلكم على أهل بيت يكفلونه لكم) وعنى بذلك أم موسى.
الثانية: (إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت) وسياق الخطاب في أبناء النبي. وحين يخرجون زينب ورقية وأم كلثوم من النسب النبوي ويزعمون أنهن كن ربائب له من زوج آخر لخديجة".

منقول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.