العقم . عالم يغلفه الغموض 2024.

العقم … عالم يغلفه الغموض

العقم هو عدم حدوث الحمل بعد مرور عام على الزواج دون استخدام أي موانع حمل، وأسبابه متعددة قد تتعلق بالرجل أو المرأة أو قد يحدث لأسباب غير معروفة.
إن فرص حدوث الحمل للحالات العادية في كل شهر هي بطبيعة الحال ليست كبيرة وتعتمد على عدة عوامل، ونظرا لأنه في كل دورة شهرية غالبا تتحرر من احد المبيضين بويضة واحدة، وتنزل في قناة فالوب وتبقى صالحة للإخصاب من12- 24ساعة،وللحيوان المنوي القدرة على البقاء داخل الجهاز التناسلي للمرأة حتى 72ساعة يقطع خلالها مسافة طويلة لتلقيح البويضة فإن فرص حدوث الحمل محدودة زمنيا أيضا. يرجع تاريخ تقنيات المساعدة على الإنجاب إلى سبعينيات القرن الماضي، وهي في تطورها السريع والمستمر خاصة في العشر سنوات الأخيرة أوجدت بإذن الله حلولا للكثير من الحالات المعقدة.

لقد كثر الحديث عن أطفال الأنابيب وتدخلت الشائعات والأوهام والمخاوف في شرعية وتفاصيل هذه البرامج العلاجية. إن أطفال الأنابيب وببساطة يبدأ بإخضاع الزوجة لبرنامج علاجي لتحفيز المبيضين وتحت إشراف طبي متخصص، ثم سحب وإخصاب بويضات الزوجة خارج جسمها بحيوانات منوية تخص زوجها في طبق زجاجي داخل المختبر ضمن بيئة ملائمة، وقد يتم الإخصاب ذاتيا دون أي تدخل أو قد يكون مهجريا حيث يتم اختيار أكفأ الحيوانات المنوية ويحقن بواسطة إبرة خاصة في سيتوبلازم خلية البويضة تبدأ بعدها البويضة المخصبة بالانقسام مكونة الجنين، وبعد 3- 5أيام تعاد أفضل الأجنة إلى رحم الزوجة لتبدأ رحلة الالتصاق والحمل بإذن الله.

مشكوووووووووره حبيبتي ع الموضوع المفيد
مشكورررررررررة عمري على الموضوع الرائع
تحياتي
مشكورة شهد و شادية على المرور
والله ما يحس فيه غير المحروم الله يشفي زوجي
موضوع حلو والله يرزق كل محرومه
موضوع رائع طيب مين افضل دكتور بجده لعملية اطفال الانابيب
وانا شاء الله نحمل طبيعي بدون ما نحتاج اطفال انابيب وعذاب
امين يا سميع ومجيب وياقريب غير بغيد ارزقنا بالذريه عاجلا غير اجل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.