العلماء يكتشفون الأمواج العميقة في الاسلام 2024.

العلماء يكتشفون الأمواج العميقة

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©
في هذا الشكل ترى الضوء يحاول دخول الأمواج الداخلية وتحته البحر المظلم

لنتأمل الآن قول الحق تبارك وتعالى: (أَوْ كَظُلُمَاتٍ فِي بَحْرٍ لُجِّيٍّ يَغْشَاهُ مَوْجٌ مِنْ فَوْقِهِ مَوْجٌ مِنْ فَوْقِهِ سَحَابٌ ظُلُمَاتٌ بَعْضُهَا فَوْقَ بَعْضٍ) [النور: 40]. فقد تحدثت الآية بدقة عن أمواج في بحر عميق يشبّه الله أعمال الكفار برجل يعيش في أعماق المحيط حيث تتغشاه الأمواج العميقة من فوقه ثم هناك طبقة ثانية من الأمواج على سطح الماء وفوق هذا الموج سحاب كثيف يحجب ضوء الشمس، فهو يعيش في ظلمات بعضها فوق بعض ، وهذا ما كشفه العلماء أخيراً.

نشرت جريدة تيلي غراف في 13/12/2017 مقالاً بعنوان:

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

وجاء في هذا الخبر أن اكتشاف هذه الأمواج العميقة في المحيط قد سببت مفاجأة للعلماء لأنهم لم يتوقعوا أن يشاهدوا أمواجاً تشبه تلك التي نعرفها في أعماق المحيط، لنقرأ:
علماء بريطانيون اكتشفوا أمواجاً تتدفق في أعماق المحيط الهادئ!
لقد علموا أن مثل هذه الأمواج يمكن أن تشاهد على أو قرب سطح المحيط، ولكن العلماء كانوا مندهشين لأنهم وجدوا هذه الأمواج في المحيط العميق.
لقد جاء على لسان البرفسورة Karen Heywood من جامعة UEA ومؤلفة مشاركة في هذا البحث:

لقد كنا مندهشين وفرحين! لقد كنا نتوقع وجود شيء ما على عمق 50 متراً كما أشارت إلى ذلك الصور القادمة من الأقمار الاصطناعية، ولكن الذي أثارنا حقيقة أن نجد هذه الأمواج على عمق 1500 متراً، وهذا يفتح باب الاحتمالات على أن هناك أمواجاً على أعماق أكبر.
يقول الدكتور Adrian Matthews أحد علماء الجامعة المذكورة والذي يقود هذا البحث: كل واحد منا ظن أنه لا يمكن رؤية أي أمواج تحت عمق 200 متر.
ويؤكد العلماء أن هذا الاكتشاف يحدث للمرة الأولى في نهاية العام 2024 وأنه سيشكل قفزة في دراسة المحيطات والبيئة بشكل عام، ويحاول العلماء حشد جهودهم للتعرف على المزيد من هذه الأمواج الغريبة

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

لقد استخدموا في هذا الاكتشاف الأقمار الاصطناعية والغواصات والمختبرات العائمة، وقد أظهرت الصور وجود أمواج عميقة ولكن المفاجأة أنهم لم يتوقعوا أن تكون عميقة لهذا الحد، أليس هذا ما حدثنا عنه القرآن بقوله تعالى: (بَحْرٍ لُجِّيٍّ يَغْشَاهُ مَوْجٌ مِنْ فَوْقِهِ مَوْجٌ)، بحر لجي: أي بحر عميق. مصدر الصورة: وكالة ناسا

منقوووووول

سبحان اللة

تسلمــــــــ حبيبتي ـــــــــــــــي

Princess
منوووره بمروكـ
و ياهلا فيكـ
سبحان الله
بارك الله فيكي أختي على النقل المتميز
noon
منوره بمروركـ
و يا هلا فيكـ
…. ولله في خلقـــــــــــهـ شـــــــــؤونـ ..

جـــــزاك الله كلـ خير وجعل ماتكتبين في ميزان حسناتكـ …
ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

روح روحي
أسعدتني مشاركتك


"وما اوتيتم من العلم الا قليلا"
جزاكـ الله خير عزيزتي ع الطرح القيم .. وباركـ الله تعالى لكـ ..
لاحرمكـ الله تعالى الاجر
كل الشكر لكـِ….!

نور الإيمان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.