الفرق بين نفسية الرجل ونفسية المراة حياة زوجية 2024.

الفرق بين نفسية الرجل ونفسية المراة

خليجية

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

تكمن أسباب الاختلاف بين الرجل و المرأة في عدم فهم كل منهما لسيكولوجية الآخر، هذا الاختلاف الذي من الممكن أن يكون في حد ذاته شيئا جميلا.

فالرجل، كيان له خصائصه البيولوجية و سيكولوجيته الخاصة به، التي تختلف على حد كبير عن المرأة، فللرجل تركيبته البيولوجية القوية، التي تختلف عن التركيبة الخاصة بالمرأة، هذه التركيبة التي تجعله مؤهلا للقوامة و العمل الشاق، و التي تجعل من واجبه حماية المرأة.

وفيما يخص الناحية النفسية، فالرجل لا يهمه إلا الاحترام و التقدير الذي يتلقاه من طرف الآخرين، و الرضا في الحياة الذي يتأصل لديه عند تحقيق الأهداف التي يطمح إليها.

و من طبيعة الرجل كذلك أنه يحب التغيير و التبديل، لهذا فهو يحب أن يجد في زوجته الأم و الأخت و الزوجة والصديقة وكل شيء يحتاج إليه في الحياة، الرجل عندما يريد أن يختار المرأة يهتم بكل شيء، يهتم بالمظهر كما يهتم بالجوهر، و من المميزات التي تكيز الرجل هي غيرته الشديدة على زوجته.

و فيما يخص المرأة، فهي ذلك الكيان الغامض، الذي يعجز الرجل عن فهمه و اكتشاف ما يدور في ذهنها في جل الأوقات، المرأة هي تلك المساحات الشاسعة ذات الأبعاد المترامية الأطراف، مرات نرى الغموض باديا عليها، كالغابة المتشابكة الأشجار، و أحيانا أخرى تكون واضحة الملامح وسهلة الفهم، كالشمس الساطعة في الأفق. و هذا طبعا ناتج عن تكوينها البيولوجي الذي وهبها الله إياه، و الوظائف التي جعلها الله عز وجل بها لتبدو هكذا.

و بالمقارنة مع القوام القوي الذي يملكه الرجل، فالمرأة تملك قواما ضعيفا بالمقارنة معه، كما تصاحب المرأة مجموعة من التغيرات الجسمية و النفسية، التي تتغير مع تغير و تطور المرأة، ما يهيئها لمرحلة الأمومة في المستقبل، و هذا ما يزيد من اضطراب نفسيتها.
دعواتكم بالصلاح والهداية
خليجيةخليجيةخليجية

طرح موفق حبيبتي

في انتظار جديدك المميز

دمتي في رعاية الله

موضوع مميز حبيبتي
و ادعو الله العلي القدير بالصلاح و الهداية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.