القهووه والحدمن الحوادث -أعشاب 2024.

القهووه والحدمن الحوادث

ة جديدة أجريت في أستراليا, فإن القهوة تساعد في تجنب الحوادث المرورية حينما يتناولها سائقي الشاحنات على الطرق الطويلة. حيث تحتوي القهوة على الكافيين وهو مادة منشطة تساعد على مقاومة التعب والارهاق وتساعد الإنسان على اليقظة. نشرت هذه الدراسة في المجلة الطبية البريطانية.
وقال الباحثون أنهم قاموا في دراستهم بالمقارنة بين 530 شاحنة أصيبت في حوادث وبين 517 أخرى لم تقع في حوادث. حيث جاء في هذه الدراسة أن أكثر من ثلث السائقين الذين شاركوا في الدراسة تناولوا القهوة كان نصف هؤلاء السائقين قد تناولوها من أجل مساعدتهم على البقاء مستيقظين. وجاءت نتيجة البحث أن السائقين الذين يتناولون القهوة أقل عرضة للإصابة بالحوادث بنسبة تصل إلى 63% من غيرهم ممن لا يتناول القهوة.
وقال نحو 70% من السائقين أنهم قد أخذوا غفوة عند شعورهم بالنعاس وهم يقودون الشاحنات. وعلى جانب آخر, قال خبراء الطرق في بريطانيا أن هذه النتائج لا تمنع من أن يكون العلاج الحقيقي للارهاق هو النوم. وقال متحدث باسم وزارة النقل في بريطانيا أن قيادة السائق للسيارة وهو متعب يزيد من حوادث الطرق لذلك فإن أفضل وسيلة لتجنب الحوادث هي النوم الكافي قبل قيادة السيارة.

موضوع رائع ومفيد
سلمت يداك
خليجيةمشكووووره يسلمووو
يعطيك العافية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.