المائدةالمغربيه واشهى الاطباق لذيذ 2024.

المائدةالمغربيه واشهى الاطباق

إن المطبخ المغربي هو من إحدى المطابخ الغنية والمتنوعة حول العالم، فهو مزيج من المطبخ البربري، الشرق أوسطي، المتوسطي والإفريقي. عبر القرون، توحّد مطبخ المناطق المغربية فيز، مكنس، مراكش، راباط وتاتوان الملكية أطباقها لنحصل اليوم على المطبخ المغربي الشهير.
ثأثيره على التاريخ
يعكس المطبخ المغربي تاريخه. ترك اللاجؤون بغداد في القرون الوسطى متخذين من بغداد مقراً لهم حاملين معهم وصفات تقليدية أصبحت اليوم في طيّ النسيان في الشرق الأوسط ولكن مازالت الحضارة المغربية تتمتع بأطيابها اليوم. كما تكمن من إحدى موصفات المطبخ المغربي هي مزيج الفاكهة واللحم منها الدراق والدجاج أو السرفجل واللحم.
المكونات
إضافة إلى لحم الخروف، الدجاج، ثمار البحر والأسماك التي تشكل أساس هذا المطبخ، تنتج المغرب مجموعة متنوعة من الخضار والفاكهة الأوسطية وحتى الإستوائية.
للتوابل نكهة مميزة في المطبخ المغربي. فالبرتقال والليمون من فيز، النعنع والزيتون من مكنس والزعفران من تيليوين كلها مصدرها واحد وهو المغرب، بينما الكثير غيرها تمّ استيرادها من ألاف السنين مثل: التوابل المألوفة التي تشمل: حبّ السمسم، القرفة، الكمون، الكزبرة، البقدونس، الفلفل الحلو، حب اليانسون، الكركم، الزنجبيل، الفلفل، الزعفران البلدي والنعناع.
الوجبة الاساسية
يتمّ عادة تناول الوجبة الأساسية عند الظهيرة ويبدأ بمجموعة من السلطات الساخنة والباردة التي ترفق بالطاجن. كذلك الخبز يعدّ ضرورياً على كل مائدة ووجبة فهو ذات منافع. من ثم يأتي طبق اللحم أو الدجاج وبعدها الكوسكوس مع اللحم والخضار. وفي الأخير يحين وقت الشاي بالنعناع لينهي الوجبة.
الاطباق الاساسية
يعتبر الكوسكوس الطبق الأبرز في المطبخ المغربي والذي يعدّ من الأقدم وعلى الأرجح ذات جذور بربرية. ومن الأطباق المغربية المشهورة الأخرى نذكر الطاجن، الطانجيا، الباستيا والهاريرا (وهي شوربة لكنها طبق أساسي يقدّم مع البلح،

فعلا المطبخ المغربي غني جدا بأطباقه المتنوعة
والمختلفة والحريرة هي نوع من الشوربة ولكنها مختلفة نوعا ما
وطعمها جميل جدا وبالنسبة لنا نحن القاطنين بشرق البلد يعني مدينة " وجدة "
عندنا بعض الأطباق الجزائرية وعندنا حلوى تسمى الكعك .
أنا غير البنات . موضوعك جميل جدا وغني .
تحياتي
اشكرك على مرورك على موضوعي
موضوع راااااااااااائع اممممم شهتيني يا عسل

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

شكرا لكي احتى على موضع الرئع جدا

والله المطبخ المغربي غني بي اطباقه الشهية جدا متل الكرعين في هاد البرد والبسطيلة والحريرة والهربل بي القمح شكرا لكي مرة اخر اختى العزيزة على تعريفك بي بلادي العزيرة

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Biro خليجية
موضوع راااااااااااائع اممممم شهتيني يا عسل

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

شكرا على مرورك[img]ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©[/img]

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عائشة ام ياسين خليجية
شكرا لكي احتى على موضع الرئع جدا

والله المطبخ المغربي غني بي اطباقه الشهية جدا متل الكرعين في هاد البرد والبسطيلة والحريرة والهربل بي القمح شكرا لكي مرة اخر اختى العزيزة على تعريفك بي بلادي العزيرة

[img]ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©[/img]

شـكــ وبارك الله فيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.