المرء مع من أحب . فأختر حبيبك من هنا: في الاسلام 2024.

المرء مع من أحب… فأختر حبيبك من هنا:

المرء مع من أحب… فأختر حبيبك من هنا:
قال تعالى( أن الله وملائكته يصلون على النبي يأيها اللذين أمنو صلوا عليه وسلموا تسليما)
عن النبي صلى الله وعليه وسلم قال( أن الله تعالى خلق ملكا له جناح في المشرق وجناح في المغرب ورأسه تحت العرش ورجلاه تحت الأرض السابعه وعليه بعدد خلق الله تعالى ريش فإذا صلى رجل أو إمرأه من أمتي علي أمره الله تعالى بأن ينغمس في بحر من نور تحت العرش فينغمس فيه، ثم يخرج وينفض جناحه فيقطر من كل ريشه قطره فيه . فيخلق الله تعالى من كل قطره ملكا يستغفر له إلى يوم القيامة.
عن النبي صلى الله وعليه قال: مامن دعاء إلا بينه وبين السماء حجاب حتى يصلي على النبي عليه الصلاة والسلام فأذا صلى عليه يخرق ذلك الحجاب ويدخل الدعاء، وإذا لم يفعل ذلك رجع دعاءه’
عن عبدالله أنه قال : كان لنا خادم موصوف بالفسق فرأيته ليله في منامي ويده في يدالنبي صلى الله عليه وسلم. فقلت له يانبي الله هذا العبد من الفاسقين كيف وضع يده في يدك؟ فقال صلى الله وعليه وسلم قد غفر له وأنا اشفع له إلى الله تعالى. فقلت بأي سبب نال تلك المنزله؟قال بكثرة الصلاة علي إنه في كل ليله حين يجي إلى فراشه يصلي علي ألف مره.
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " من صلى علي يوم الجمعه مائة مره جاء يوم القيامه ومعه نور لوقسم ذلك النور بين الخلائق كلهم لوسعهم"
وروي عن النبي صلى الله عليه وسلم. إنه قال " أتاني جبرائيل وإسرافيل وعزرائيل وميكائيل عليهم الصلاة والسلام فقال جبرائيل يارسول الله من صلى عليك عشرمرات أنا آخد بيده وأمره على الصراط، وقال ميكائيل أنا أسقيه من حوضك . وقال إسرافيل أنا أسجد لله تعالى ماأرفع رأسي حتى يغفر الله له .وقال عزرائيل أنا اقبض روحه كما قبضت أرواح الأنبياء عليهم الصلاة والسلام"
وكان في زمن خلافة سيدنا عمر رضي الله عنه رجل موسر من حيث الدنياوكان له سيره سيئه وكان له شوق في الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم لايغفل عنها ولايفتر ساعة واحده فلما حضرته الوفاة تضايق وأسود وجهه وصار من يراه يحصل له الرعب فلما دخل في غمرات الموت نادى ياأبا القاسم إني احبك ومكثر من الصلاة عليك فماتم كلامه نزل طائر من السماء فمسح بجناحه وجه الرجل فأبيض وجهه وفاح له ريح كريح المسك الأذخر ومات على الشهاده فلما قدموه إلى القبرووضعوه في اللحد سمعوا صوتا من جو السماء وإن هذا العبد لم يوضع في القبر إلا أكفانه وإن الصلاة التي كان يصليها على النبي قد أخذته من قبره ووضعته في الجنة . فلما كان الليل رأه أحد الحاضرون في المنام وهو يمشي بين السماء والأرض يقرأ قوله تعالى ( إن الله وملائكته يصلون على النبي يأيها الذين أمنوا صلوا عليه وسلموا تسليما)
أنشرها جزاك الله خيرا.للأجر..

اللهم إجعنا وإياكم مكثرين الصلاة على حبيبك المصطفى
اللهم صلي عليه وسلم تسليما كثيرا
ونولنا شفاعة حبيبك أطهر الخلق
وشكرا أختي الفاضله
ويسعدج ويوفقج
يارب العالمين
جزاكِ الله خير…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.