الهاتف المحمول يؤثر على خصوبة الرجال !! -لصحة المرأة 2024.

الهاتف المحمول يؤثر على خصوبة الرجال !!

بعد العديد من الأبحاث العلمية التي تبحث عن الأسباب التي تؤثر على خصوبة الرجال، أفادت دراسة أمريكية حديثة أن استخدام الهاتف المحمول وقتاً طويلاً ربما يؤثر على خصوبة الرجال.

وتأتي الدراسة التي أجريت في عيادات كليفلاند بولاية أوهايو، في إطار تساؤلات يطرحها العلماء حول العلاقة بين العقم عند الرجال واستخدامهم المفرط للهاتف الخليوي.

وأوضحت الدراسة أن نوعية النطف لدى الرجال الذين يستخدمون الهاتف النقال أكثر من غيرهم بما يزيد عن أربع ساعات يومياً وجودتها، كانت ضعيفة جداً.

إلا أن الباحث آشوك أغارويل الذي قدم النتائج الأولية للدراسة خلال اللقاء السنوي الثاني والستين للجمعية الأمريكية لطب الغدد المفرزة في نيو أورليانز، وبحسب جريدة النهار، فإنه من السابق لأوانه الجزم في هذه النتائج لأنه لا يزال هناك الكثير من الأسئلة التي لا بد من الإجابة عنها.

وتفيد التقارير إلى وجود أكثر من أربعة مليارات شخص في العالم يستخدمون الهواتف الخليوية، ومن المتوقع أن يتضاعف هذا الرقم خلال السنوات الخمس المقبلة.

ومن المتعارف عليه أن الأبحاث ربطت ماضياً بين تأثير التدخين ودرجة الحرارة العالية، وشرب الكحول وتعاطي المخدرات وقوة النطِف وجودتها لدى الرجال

تسلمين والله الله يوفقك و يعطيك العافيه
مشكورة على المرور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.