تخطيط وإرشادات توزيع الاضاءة المنزلية 2024.

تخطيط وإرشادات توزيع الاضاءة المنزلية

قد يكون في منزلك تصاميم جميلة وأثاث مميز لكنها تحتاج إلى مايبرزها ويوضح معالمها وهو التوازن المثالي للإضاءة والتي تلعب دوراً هاماً في إبراز جمال المنزل والراحة النفسية لساكنيه.

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

وهناك الإضاءة الطبيعية والتي تتمثل في ضوء الشمس بالإضافة إلى الإضاءة الصناعية التي سنتحدث عن نوعين منها:
1)الإنارة الرئيسية : وهي التي توفر كمية كبيرة من الضوء على المساحة الرئيسية للرؤية بشكل سليم مثل الثريات او المصابيح الموجودة في السقف .
2)الإنارة المساعدة: والتي تساعد على إنجاز بعض المهام كالقراءة والطبخ وممارسة بعض الهوايات مثل الأبجورات والمصابيح الجانبية.

لكل غرفة او مساحة في المنزل مايناسبه من الاضاءة ففي المطبخ يجب ان تكون إضاءته عملية ومريحة لأن المطبخ مثلاً مكان عمل يحتاج الى التركيز ورؤية الاشياء رؤية واضحة. أما غرفة النوم فالإضاءة فيها رئيسية للقيام باختيار الملابس او اختيار شيء من الأدراج ويمكنك إضافة الأبجورات والمصابيح الجانبية لمحبي القراءة قبل النوم. بالنسبة للحمامات يجب أن تكون الإنارة كافية ووضع الشمعدانات والمصابيح على جانبي المرآة لعمل الحلاقة أووضع المكياج. أما غرفة المعيشة وهي أهم ركن في المنزل نظراً للوقت الطويل الذي يقضيه فيها أفراد العائلة فيفضل التنويع في مصادر الضوء و وجود تحكم في شدة الإضاءة يستخدم حسب إستخدامات الغرفة. ويجب علينا عدم إهمال الضوء الطبيعي واستغلاله عندما يدخل عبر النوافذ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.