.حتى لا تصرخي فجأة آخ يا ظهري ! -الرشاقة 2024.

…حتى لا تصرخي فجأة.. آخ.. يا ظهري !

تعتبر التمارين الرياضية التي تهدف الى تقوية عضلات الظهر مهمة، لأنه حين تكون عضلات ظهرك قوية، فانها تساعدك على الوقوف بشكل صحي وتشد بطنك بحيث تبدين اكثر نحافة، حتى لو لم تفقدي شيئا من وزنك. وبالاضافة الى ذلك، فإن ملابس الصيف تكشف من ظهرك أكثر مما تعتقدين.

وربما كان من اسهل الطرق لامتلاك ظهر سليم وممتلئ وليس شديد النحافة، هي العصا المطاطية، فهي رخيصة الثمن، ويمكنك زيادة مقاومتها من خلال تقصير طولها.
ويمكنك القيام بالخطوات التالية للحصول على أفضل النتائج:

أ ـ الوقوف في وضع تكون فيه الساق اليسرى الى الأمام والساق اليمنى الى الوراء، مع وضع العصا تحت القدم اليسرى ومسك الطرف الآخر منها باليد اليمنى، وثني الركبة اليسرى والضغط الى الامام مع وضع اليد اليسرى على الفخذ الأيسر.

ب ـ ثني الكوع الأيمن الى الخلف وسحب العصا المطاطية الى الأعلى حتى تصل اليد اليمنى الى الاضلاع. وفي الوقت ذاته، بدلي الوضع حتى يصبح الصدر مقابلا لجهة اليمين. وانقلي العصا من الرجل اليسرى واليد اليمنى الى الرجل اليمنى واليد اليسرى، وكرري التمرين.

ج ـ أوقفي بشكل عمودي مع ضم القدمين بعضهما الى بعض، امسكي العصا المطاطية فوق الرأس على ان تكون المسافة بين اليدين بحدود عرض الكتف، ويكون اتجاه قبضة اليد الى الامام (فإما ان تثني العصا أو تمسكيها من اماكن قبل الأطراف).

د ـ امسكي العصا باليدين بحيث تكون اليد اليسرى الى الأعلى واليد اليمنى عند مستوى الكتف، ثم يجري تبديل اليدين، اليمنى الى الأعلى واليسرى الى الأسفل وهكذا… مرات ومرات.

ه ـ الوقف على مسافة بضع أقدام عن الكرسي ورفع اليدين فوق مستوى الرأس، والوقوف بشكل عمودي ثم الانحناء بشكل افقي ووضع اليدين على الكرسي بزاوية 90 درجة والضغط على الكرسي بشكل يجعلك تشعرين بامتداد ظهرك ومواصلة الضغط ثم اخذ نفس عميق ثلاث مرات والاسترخاء ثم العودة إلى مواصلة التمرين.

ملاحظة أخيرة:

حين تقومين بهذه التمرينات، ركزي على التحرك ببطء طوال التمرين واحرصي على التعامل مع العصا المطاطي خوفا من ارتداداته السريعة.

مشكووووووووووووووووووره اختي
ياليت لو عندك صور اسهل في التطبيق اذا عندك الله يسعدك نزليها بدون عريء
سبحان الله
مشكوووووووووره على الموضوع ياقلبي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.