حماية ابنك من اشعة الشمس في الصيف لصحة الطفل 2024.

حماية ابنك من اشعة الشمس في الصيف

عادة ما يكون ﻷ‌شعة الشمس تأثير إيجابى على اﻹ‌نسان، فهى ترفع من معنوياته، وتمنحه فيتامين (د)، ولكنك فى نفس الوقت ﻻ‌ تريدين أن تعرضى أطفالك للكثير من أشعة الشمس ﻷ‌نها قد يكون لها بعض اﻵ‌ثار الضارة عليهم. ويمكنك عن طريق مجموعة من النصائح المختلفة والمتنوعة أن تعملى على حماية طفلك من اﻵ‌ثار الضارة ﻷ‌شعة الشمس، وفى نفس الوقت تمنحيه فرصة اﻻ‌ستمتاع بآثارها اﻹ‌يجابية. إن الشمس أو أشعة الشمس قد تكون سببا أساسيا لﻺ‌صابة بسرطان الجلد وهو نوع خطير من أنواع مرض السرطان مع الوضع فى اﻻ‌عتبار أنه يصيب الشخص البالغ والطفل أيضا. إن معظم تعرضنا ﻷ‌شعة الشمس يكون قبل بلوغ اﻹ‌نسان ثمانية عشر عاما ويكون ذلك اﻷ‌مر بنسبة ما بين 60 و80 فى المائة. إن اﻷ‌طفال فى السن الصغيرة يمضون الكثير من الوقت فى الخارج وخاصة فى فصل الصيف، ويجب على كل أم أن تعلم أن جميع أنواع سرطان الجلد ضارة، وقد تكون أحيانا مميتة إذا لم تتم معالجتها.
تقع على اﻷ‌م مسئولية حماية طفلها من اﻵ‌ثار الضارة ﻷ‌شعة الشمس مع الوضع فى اﻻ‌عتبار أن حروق الشمس قد تسبب للطفل ارتفاعا فى درجة الحرارة وجفافا إلى جانب أن الكثير من حروق الشمس قد تسبب للطفل سرطان الجلد أو مشاكل فى الرؤية والعين. إن الطفل إذا كان لم يبلغ ستة أشهر بعد فإنه سيحتاج لحماية إضافية من أشعة الشمس ﻷ‌ن بشرته وجلده يكونان أكثر حساسية من بشرة الشخص البالغ، وهو اﻷ‌مر الذى يجعله أكثر عرضة لﻺ‌صابة بحروق الشمس. يجب أن تبقى طفلك بعيدا عن التعرض المباشر ﻷ‌شعة الشمس إذا كان أقل من ستة أشهر فيجب أن يكون فى منطقة مظللة. يجب أن تكون مﻼ‌بس طفلك خفيفة وتغطى جسمه مع إمكانية ارتدائه للقبعة لحماية رأسه وتغطية أذنيه. إذا أصيب طفلك بضربة شمس وكان لم يبلغ العام بعد فيجب عليك آنذاك أن تتصلى بالطبيب على الفور، وإذا كنت ستضعين لطفلك الذى لم يبلغ ستة أشهر بعد كريم الحماية والوقاية من الشمس فيجب أن تستشيرى طبيبه بشأن هذا اﻷ‌مر، مع الوضع فى اﻻ‌عتبار أن الكريم يجب أن يكون مخصصا لﻸ‌طفال.
تأكدى من استخدام كمية كافية من كريم الوقاية من الشمس على جسم الطفل مع الوضع فى اﻻ‌عتبار أنه توجد بعض أنواع الكريمات التى تزول عند مﻼ‌مسة الطفل للماء أو عند التعرق أو مسح جسمه بمنشفة. قومى بإعادة وضع كريم الحماية من الشمس على جسم طفلك فى الشمس كل بضع ساعات وخاصة إذا كان سينزل الماء أكثر من مرة فى اليوم. يجب على اﻷ‌م أن تقوم بإبعاد طفلها تماما عن أشعة الشمس فى الفترة ما بين الحادية عشرة صباحا والثالثة بعد الظهر حيث تكون أشعة الشمس شديدة القوة فى تلك الفترة. قومى بوضع الكريم على جسم طفلك قبل خروجكما من المنزل بنصف ساعة حتى يبدأ مفعوله فى السريان. يجب عليك أن تحمى طفلك من أشعة الشمس حتى فى المناطق التى بها ظﻼ‌ل ﻷ‌ن ثمانين فى المائة من أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة تخترق السحب. ﻻ‌ تستخدمى مع طفلك منتجات معطرة ﻷ‌نها ستجعل بشرته أكثر حساسية ﻷ‌شعة الشمس واحرصى على أن يشرب طفلك كمية كافية من السوائل والماء وهو اﻷ‌مر الذى سيحميه من الجفاف. عندما تقومين بوضع كريم الوقاية من أشعة الشمس على طفلك تأكدى من وضعه خلف اﻷ‌ذنين وخلف الرقبة وعند الكتفين وعلى الوجه. وفى اﻷ‌يام الحارة يجب عليك أن تستخدمى لطفلك مرطبا خفيفا تمتصه البشرة بسرعة وبسهولة دون جعل البشرة دهنية مع الوضع فى اﻻ‌عتبار أن الكريم المرطب إذا كان ثقيﻼ‌ فإنه قد يسد مسام البشرة.
إذا أصيب طفلك بضربة شمس وبدأت بشرته فى اﻹ‌حمرار الشديد وكان يشعر باﻷ‌لم فعليك أن تتصلى بطبيبه مع محاولة تهدئة المنطقة المحترقة بالماء الفاتر لمدة نصف ساعة أو ساعة.

[SIZE=5][COLOR=Blue]شكرا كثير لطرحك المهم
يعطيك العافية . نورتي
عزيزتي . بأنتظار جديدك

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

بارك الله فيك عزيزتي

وجزاكِ كل خير …خليجية

طرحك موفق اختي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.