حين تموت الدمعة !!! 2024.

حين تموت الدمعة !!!

(( أيها الانسان أعطني يدك كي أسير في مدن الذكري معك ))
النسيان جنة من الراحه, بستان من النخيل الشامخ الي الاعلي , يرقب الآتي المنبثق من الأمام المشرق بالسنا , النسيان مدينة لا نوافذ فيها تطل علي الخلف , ولا سماء لها تهطل منها خيوط الدمع المنسوجه بالكدر والحسره , النسيان خيمة حريرية الملمس مظللة بألوان قوس قزح تطمس كل ما خلفها , خيمة بلا جدران تعلق عليها الصورة الماحلة العتيقة , النسيان دنيا مملوءة بالمواليد الجدد , لا مكان فيها لشئ غير الجديد واللحظة الراهنة وحدها . النسيان اسفنجة ناعمة تمتص في سكون كل مايقع فوقها , وتظل تمتص وتمتص ثم لا تعيد شيئا مما امتصت . النسيان كنز من السعادة تخبئه الذاكرة في داخلها , والويل , الويل لمن سرق منه كنزه
منذ زمان وأنا أرنو الي مملكة النسيان الفاتنة , وأتوق الي التسلل اليها , أحن شوقا للسير فيها , لكني كلما جربت الاقتراب منها وجدت الاسوار مغلقة , ولم يسمح لي بالدخول , فمملكة النسيان كباقي الممالك والجمهوريات , لا يفسح لكل احد بزيارتها , من يريد الزيارة لابد له أولا من الحصول علي تأشيرة للدخول .
جمعت أوراقي و اثباتاتي , وأحصيت مؤهلاتي , وأشهرت ما يدل علي كفاءتي ومضيت استجدي تأشيرة للدخول , لكن الرد جاءني بالرفض ! مملكة النسيان لا تفتح أبوابها لكل زائر ,ولا تمنح تأشيراتها بسخاء لأي أحد . من يريد الزيارة عليه أن يحمل شهادة نجاحه في اختبارات النسيان , أن يتقن الدروس فيتعلم كيف يقاوم ارتشاف الذكري , وكيف يمهر في رتق الثقوب في القلب , وكيف يوقف نبض الجروح .
كطالب خائب يتلقي خبر رسوبه , لملمت أوراقي وعدت أدراجي منكسرة , فقدت الامل في الدخول وأنا أري اسمي يتصدر قائمة الفاشلين , اغتسلت بالهزيمة وتدثرت بالضعف .
مملكة النسيان لا يدخلها الضعفاء , فالضعف صفه بغيضه , ما ان تحل في شي حتي تسبغ عليه من قبحها , صفة الضعف كلما جاورت أمرا أضفت عليه القبح وجعلت الناس ينفرون منه , ضعف الخلق , ضعف الدين , ضعف الصحة , ضعف المال , ضعف الأمانة , ضعف الذكاء , ضعف الطاقة , ضعف …. و ضعف …. كلما أضيفت كلمة الضعف الي شئ , أورثتها قبحها , شئ واحد عجزت ان تصيبه بالقبح , الذاكرة .
فالذاكرة حين تضعف , تزين ولا تقبح , وحين تصاب ذاكرتك بالضعف ما تعود تذكر اساءة أصابتك , ولا كلمة سوء آذتك , ولا خيانة احبطتك , ولا حبيبا خذلك , ولا نعمة سلبت منك , ماتعود تذكر شيئا من ذلك أبدا , فتصفو نفسك وتهدأ سريرتك وتعود كطفل وليد للتو …

الســـــــــــــــــلام عليكـــــــــــم
عزيزتـــــــــي … النسيــــــــــان نعمــــة انعم الله علينا بها ، فلولا النسيـــان لما استطاع احد من ان يعيش بعد ان يفقد عزيز له كأحد والديه او قريب له ، اوحدوت فشل في حياته ، فلولا نعمة النسيان لما استطاع احدنا البدء من جديد …….
تسلمــــــــــي عزيزتي …..
جميل ماطرحه قلمك الرائع والقيم
موضوع في قمة الروعه والجمال
الله يعطيك العافيه على روعه ابداعك ورقي طرحك
سلمت وسلم لنا طرحك وتميزك
دمت بكل خير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.