خطيبي يتهرب مني ما العمل؟ -تم الرد 2024.

خطيبي يتهرب مني ما العمل؟

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
عزيزاتي أرجوا أن أجد عندكم النصح و يد المساعدة
أنا فتاة أبلغ من العمر 40 سنة مخطوبة من شاب عمره أيضا 40 سنة منذ 6 أشهر أنا و خطيبي قبل أن نتم الخطوبة رسميا إتفقنا على أن لا نطيل هاته الفترة، بعد عقد الفاتحة أي العقد الشرعي و ليس المدني.
أصبح يتهرب فقد كان إتفقنا أن نقوم بكراء منزل ونتزوج و لكنه في كل مرة أسأله يقول لي أنه لم يعثر بعد على المنزل المناسب أي من ناحية مبلغ الكراء الشهري و عدد الغرف و قربه من مكان عملنا فنحن نعمل في مكان واحد "إدارة عمومية" ، لذلك أصبحت أنا أيضا أبحث عن منزل بمساعدة أصدقائي و معاريفي و لكن في كل مرة يتحجج برفض الذهاب لرؤية المنزل و يقول أنه بعيد عن العمل أو غالي الثمن، و سألته عن سبب تهربه و عدم إكمال مراسيم الزواج حسب الإتفاق لكنه يبقي صامتا و لا يجيبوني هل أضع حدا لهذه الخطوبة لاني أرى فيه غموض كبيرررررررر لا يتكلم كثيرا و يصفوني بالثرثرة لأني في كل مرة ألتقي به أسأله ماذا يمكننا عمله و ما سبب هذا الإنتظار و هو صامت و لا يحرك ساكنا في بعض الأحيان أشك أنه متخوف من المسؤولية و غلاء المعيشة سبب في ذلك لكني طمأنته بأننا سنشكل بيت مشترك فسنتعاون و لا يرد علي لا بنعم و بلا

أرجكم كيف أحل عقدة لسانه و كيف لي أن أعرف سبب تهربه و ماذا لو أنه يخفي عني سرررررررر هو السبب في عدم إكماله لوعده

حبيبتي
استخيري الله
و نعم بالله شكرا لمرورك حفظك الله أختي
حبيبتي لأنكي لو بدأت بأعطائه الأعذار وتنتظري وووووو
القطار رايح يفوتك . يا اختي صلي صلاة الاستخارة واذا مافيش نصيب . شوفي حياتك وتزوجي ، تجيبي ولد أو بنت تربيهم احسن من هاذ الحال

مثل ما قالت لك الاخت الستخارة هي احسن شئ في مثل هذه الامور
ولاتتسرعي بزواجك منه حتى تتأكدي من نيته ,الوصف الذي ذكرتيه غير طبيعي , لا تلحين عليه قللي من الكلام عن امور الزواج اتركيه هو يتكلم وشوفي رد فعله واقول لك النصيب نصيب لامفرة منه كل بامري الله.

اللي فهمتو من كلامك انك مراتو
عقد شرعي معناه زواج شرعا
و اذا تم فسخه معناته طلاق ؛ حتى و ان لم يكن موثق بوثيقة مدنية فهو طلاق مبني على زواج بالجماعه

انصحك تريثي قليلا و اعمليلو تيست و شوفي رد فعله

قوليله ان احد من اهلك مثلا اعطاك بيت تسكني بيه ببلاش و انك متنازلة عن حقوقك كالمهر و الفرش ووووو و انك معاك اللي مكفيكي و اهلك ساعدوكي بالمال و مستعدة تساعديه في مصاريف العرس و مبقاش سوى انو هو يعمل العقد المدني و يتجوزك ؛ و شوفي يقولك ايه . اذا بقي يتهرب و يتحجج باي كلمة و خلاص تقدري تفهمي انو بااااايع و ندمان انو تجوزت و مش عارف ازاي يصارحك بالحقيقة و في الحالة دي يا دار مدخلك شر زي مادخل بالمعروف يخرج بالمعروف و اوعي تذلي نفسك ليه اللي خلقو خلق احسن منو و كفاية انو مهزوز و مش واثق في اختياراته . دي خطة اعمليها و شوفي رد فعله …… و بتمنى فعلا انو يطلع يحبك و مشكلتو بس انو مش لاقي فلوس يستتك بيها .

و طبعا مفروض انك قبل جوازك بيه تكوني استخرتي ربنا في الخطوة دي ؛ اما اذا فاتتك دي فمعلش المجال مفتوح استخيري دلوئتي و ربنا يكون معاكي ي رب .

استخيري الله عزوجل
وممكن فعلا لم يساعده الامر
تريثي اختي
أشكركن أخواتي كثيرا سأعمل بالنصيحة و أقلكم على نتايجها إن شاء الله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.