رحله حول صور الصين العظيم -للسياحة 2024.

رحله حول صور الصين العظيم

تم بناء السور من الطين والحجارة، غطي جانبه الشرقي بالطوب. يبلغ عرضه 4.6 متر إلى 9.1 مترا في قاعدته (بمعدل 6 أمتار)، يصبح ضيقا في أعلاه (3.7 م). يتراوح طوله بين 3 و8 أمتار. وضعت أبراج للحراسة يبلغ طولها الإجمالي 12 مترا كل 200 متر تقريبا. تعتبر الجهة الشرقية من السور والتي تمتد على بضعة مئات من الكيلومترات أحسن الأجزاء المحفوظة، بينما لم تتبقى من الأجزاء الأخرى غير آثار بسيطة.

أن سور الصين هو المعلم الوحيد الذي بناه الإنسان ويمكن معاينته من الفضاء، كما أن رجل الفضاء الصيني "يانغ لى وى" أكد هذه المقولة، . رغم كل الجهود التي بذلها الحكام الصينيون لإنهاء بناءه، لم يقم السور بمهمته المطلوبة في الدفاع عن البلاد ضد هجمات الشعوب البدوية (البرابرة). وحدها الغزوات التي قام بها أباطرة ملوك "تشنغ"، والذين كانوا ينحدرون بدورهم من أحد هذه الشعوب، سمحت للبلاد بالتخلص من هذه التهديدات
ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©
أطول بناء في التاريخ على الإطلاق . يبلغ طوله ما يقرب من 6,400كم. وقد شيد كله يدويا . وقد بدا العمل به مبكرا في أول القرن الرابع قبل الميلاد على الأرجح . واستمر حتى بداية القرن السابع عشر الميلادي . وقد بنى الصينيون السور لحماية حدودهم الشمالية من الغزاة . ويمتد السور شمال الصين بين الساحل الشرقي وشمال وسط الصين . أما نهايته الشرقية فتقع في شنغهايغوان , وهي قرية قرب مدينة كينهوانجداو. أما في الغرب فينتهي قرب قرية جيايوغوان .

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

للمزيد من المعلومات عن أثار الصين العظيمه والجميله اضغط هنااااااا خليجية

ما شاءالله

والله بطلعله يكون من عجائب الدنيا السبــــــــــع

يسلمـــــــــــــوا حبيبتي

.

.

تقبلي مروري

ميرسى على رددكم الرقيقة
انتظروووووووووو كل جديد
منتظرة مروركم
ط®ظ„ظٹط¬ظٹط© ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

من اجمل عجائب الدنيا

صور رائعه حبيبتي

تسلم ايدك

الله يوفقك
ط®ظ„ظٹط¬ظٹط© ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

شكرا على مروركم
ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.