سؤال عن الحور العين – للقرآن الكريم 2024.

سؤال عن الحور العين

انا بسال سؤال عن الحو العين و ما ادري اذا القسم مناسب اولا .. بس سؤالي هو : مثلا زوجين عايشين في سعاده بالدنيا و في الاخرة يروح الرجال و يتزوج من الحور العين و النساء طيب .. يقولون ان لهم ازواج بعد .. بس انا ما ابغى نفترق حتى بالاخره .. شي محزن يعني انا اتنعب معه في الدنيا و في الاخرة يروح يتزوج وحدة احلى مني خلقا و خولوقا و جسما و شعرا و … اتمنى تفيدوني بدون ادله او كلام طويل الله يعافيكم ..

انا منزعجة مررررة بصراحة و لا انتم وش رايكم
بلييييييييييييييييييز بنات هل هذا صحيح … يعني يفترقون في الجنة
وأخيرا لقيت وحدة تفكر زيي بس أخاف ربي يعاقبني أعرف الوحدة ماتكون غيورة في الجنه بس نفسي إنشالله يكون زوجي لي بس انا.
خخ يا عيني عالغيرة
السلام عليكم ورحمة الله
اختي في الله زوجك في الدنيا هو زوجك في الجنة ما لم يطلقك لا سمح الله او تزوجت غيره ولكن الشرط في ذلك هو تقوى الله
عن علي ابي طالب رضــ الله عنه ــي قال : قال رسول الله صلــ الله عليه وسلم ــى :
إن في الجنة لمجتمعاً للحور العين يرفعن أصوات لم تسمع الخلائق بمثلها يقلن :
(( نحن الخالدات فلا نبيد ونحن الناعمات فلا نبأس ، ونحن الراضيات فلا نسخط ، طوبى لمن كان لنا وكنا له ))

* قالت عائشة رضــ الله عنها ــي : إن الحور العين إذا قلن هذه المقالة أجابهن المؤمنات من أهل الدنيا : نحن المصليات و ما صليتن، ونحن الصائمات وما صمتن، ونحن المتوضئات وما توضأتن، ونحن المتصدقات وما تصدقتن ، قالت أمنا عائشة رضي الله عنها :
# فغلبنهن # .
أي أن نساء الدنيا المؤمنات غلبن الحور العين …

سبحان الله أخيتي ألا تتمنين أن تكوني ممن تغلب الحور العين .. لن تغلبيها بالتزيين والاهتمام بالمظهر و متابعة الموضة وآخر الصيحات العالمية .. لن تغلبيها أيتها الغالية وأنت مع رفيقة السوء التي تنهاك عن فعل المعروف و تأمرك وتعينك على فعل المنكر… هي غارقة وتريدك أن تغرقي معها فاحذري منها كل الحذر فإنها من جنود إبليس .. سبحان الله بل إن تأثير الرفقة السيئة على الفتاة او الشاب يكون أقوى من تأثير القرين من الجن فإن القرين مقدور عليه بالأذكار ولكن رفقة السوء لهم طرقهم وأساليبهم الماكرة فهم يزينون الباطل ويقبحون الحق …

* حبيبتي :
نعم فأنتي حبيبتي وأختي في الله وإني والله أحبك فيه وأحب لكِ الخير كما أحبه لنفسي اسأل الله أن يجمعني بك في مقعد صدق عند مليك مقتدر …

احذري .. احذري
احذري غاليتي من الشعارات الكذابة .. والأفكار والأطروحات المنمقة المزينة التي تظهر التحرر والتقدم، وفي باطنها مكر وخديعة .. أتعلمين أخيتي المرأة التي تدعي التحرروتعلن عصيانها لأوامر خالقها ممها هي محررة ؟؟؟؟؟
إنها محررة من سندس واستبرق … نعم هي ليست محررة وانما محرومة .. سبحان الله ما أقساها من كلمة الحرمان .. هي محررة في الدنيا الزائلة ومحرومة في الآخرة يوم الحسرة والندامة … هي تدعي التحرر ولكنها مقيدة بقيود الغرب الفاجر .. فاحذري يا اخيتي من دعاة التحرر والله انهم دعاة للرذيلة ليس إلا … يريدونك سهلة المنال حتى يستطيعوا أن ينالوا منك ومن عرضك .. من أعلم بك وبمصلحتك ؟؟؟؟
خالقك أم هؤلاء الفاسقون ؟؟؟؟
أختاري مصيرك بنفسك يا اخيه فإما إلى نعيم مقيم في جنة مع زوجك عرضها السماوات والاض وإما إلى ويل وثبور وتحسر في نار تلظى ؟؟؟

ختاما أخيتي اوصيك واوصي نفسي المقصرة بكثرة ذكر الله تعالى
أختك المحبة
__________________
غـــــــــــربة الانسـان ليسـت في بـــعده عن اهـــله وانما حيث
يجـــد نفــــــــسه على الصراط بلا عمـــــــــــــل

منقول

هيــــا أحبتـــي .. لنشــد الرحــال إلى جنة عرضها السماوات و الأرض ..تلك الدار التي فيها ما لا عين رأت و لا أذن سمعت و لا خطر على قلب بشر ، و اقرأي إن شئتِ قوله تعالى : (( ادخلوا الجنة أنتم و أزواجكم تحبرون * يطاف عليهم بصحاف من ذهب و أكواب و فيها ما تشتهيه الأنفس و تلذ الأعين و أنتم فيها خالدون * و تلك الجنة التي أورثتموها بما كنتم تعلمون * لكم فيها فاكهة كثيرة منها تأكلون * )) ..
فيــا لها من لذة .. و يا له من نعيم ذلك النعيم ..

و طعامهم ما تشتهيه نفوسهم *** و لحوم طير ناعم و سمان
و فواكه شتى بحسب مناهم *** يا شبعة كملت لذي إيمان
لحم و خمر و النسا و فواكه *** و الطيب مع روح و مع ريحان

فكوني يا غالية بقلبــــك .. بل بكلك مع القوم الذين قال الله فيهم : (( و الذين جاهدوا فينا لنهدينهم سبلنا و إن الله لمع المحسنين )) ، و على قدر أهل العزم تأتي العزائم ، (( و السابقون السابقون * أولئك المقربون )) .. فالبـــدار .. البـــدار ،،

من كتيب >> من هنا نبدأ .. و في الحنة نلتقـــي << كتاب قـــيم ،،

فطوبى لمن سمع و وعى ، و حق ما ادعى ، و نهى النفس عن الهوى ، و علم أن الفائز من ارعوى ، و أن ليس للإنسان إلا ما سعى ..

جزاك الكريـــــــم الفردوس

آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآ آآخ يا حلوة لو تعرفين و ش قد ريحتيني … الله يسعدك و يوفقك .. و تسلمين على الكلام الحلو .. بجد فرحانه بعد الكلام الي قلتية … احبك في الله …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.