شهوة الجنس تحت ظل للشيخ النابلسي 2024.

شهوة الجنس تحت ظل (القران الكريم )للشيخ النابلسي

خليجية

في حقيقة دقيقة أن مبدأ اللذة حينما يصبح هدفاً ينقلب مبدأ ألم وشقاء ما في إنسان ركز على الاستمتاع بالحياة إلا كان هذا التركيز سبب شقائه
يعني أقول لكم هذه الكلمة الإنسان الذي لا هدف له الذي ما عرف ربه يعيش لشهوته إلهه هواه وشيء طبيعي جداً أنه كلما انتقل من واحدة طمع
في الثانية شيء طبيعي أن يشقى لأن الله عز وجل أراد أن تكون العلاقة بين المرأة والرجل علاقة زواج فأنت عندك واحدة هالواحدة لها شكل
معين فلو طمعت بأشكال عديدة هذا غير متاح لك أما إذا كان لك هدف في الحياة هدف كبير أن تعرف الله هدف أن تعبده هدف أن تحقق شيئاً في
الحياة وهذه الزوجة التي قسمها الله لك ترضى بها وتراها أكبر هديةٍ من الله , أيها الإخوة أكاد أقول لكم أنه أكبر مشكلة أن الإنسان إذا لم يكن له
هدف كبير وعاش حياةً متكررة مملةً يبحث عن المتعة بطريق مشروع أو بطريق غير مشروع يعني أنت عرفت الله عز وجل أنت تعبده تغض بصرك
أؤكد لك أنك أسعد الناس في بيتك أما إذا غافلت عن الآخرة ولم تعبأ بأهداف الدين العظيمة وعشت للمتعة لا ترضيك أية امرأة وأنت متزوج تبحث
عن أخرى وتبحث عن خليلة وهذا شيء مألوف وواضح وشيء مكرر وكأنه من طبيعة النفس أنها إذا غفلت عن الله عز وجل تاقت إلى المتعة من أي
طريق , الله عز وجل من ملامح منهجه في المرأة أنه أمر المرأة بالاحتشام وأمر الرجل بغض البصر فغض البصر مدرسة في هذا الدين أنا أخاطب
الشباب يمكن أخاطب رجل في الخمسين تاجر كبير أحذره من الكسب الحرام أما إذا التقيت بشاب ما في عندي شيء أخاف عليه أكثر من أن يفتن
بفتاة لا تحل له لذلك ما تركت بعدي فتنةً أضرّ على الرجال من النساء وإن فتنة بني إسرائيل كانت في النساء والشيطان ما له هدف إلا في تعرية
المرأة والتعرية مسلك شيطاني والتستر مسلك رحماني لكن لابد من معرفة تلك الحقيقة أنت معك هاتف حولك خمسين صديق ليس واحد منهم معه
هاتف هل لهاتفك قيمة أما إذا حولك خمسين صديق وكلن معن هواتف هاتفك له قيمك كبير هذا معنى قوله تعالى {وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعًا أَيُّهَا
الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ} ( 31 ) سورة النور .
يعني ما منقطف ثمار غض البصر إلا بمجتمع ملتزم كله يعني أنتوا أيام بالعمرة بإعتبار في حجاب كامل في مكة والمدينة إنسان بيجلس أيام وأسابيع
ولا يأتيه خاطر نسائي واحد شيء غير ظاهر كله محجب الطعام غير الجنس الطعام يبدأ من الداخل اجلس إنسان في غرفة وحده ما في أي علاقة
بالطعام ولا في صورة ولا في رائحة ما في شيء أبداً بيجوع الجوع يبدأ من الداخل الجنس بالعكس يبدأ من الخارج إذا بيت نظيف طريق نظيف
نساء محجبات بمكان ما فيه اختلاط بتحس بإحساس عجيب بتحس بالنقاء والطهر الناس ينصرفون إلى أعمالهم والطلاب إلى جامعاتهم الإنسان
ينصرف إلى عمله ويحقق هدف كبير أما استفزاز في الطريق في المجلة في الجريدة في الإنترنت في الفضائية استفزاز مثير فتاة لا تخفي من
مفاتنها شيئاً وبين الشاب وبين الزواج عشرين عام قادم فتحدث مشكلة فأنا أهنئ كل فتاةٍ محجبة أقول لها أنتِ عبدتِ ربكِ فيما أقامك أقامك أنثى
والأنثى محببة إلى الذكر فهذه المفاتن سترتها وتقربت إلى الله بسترها وانتظرت من الله زوجاً مؤمناً صالحاً يحميها ويكرمها ويرقى بها إلى الله عز
وجل وأقول لشابٍ ضبط نفسه وضبط شهوته وقف عند حدود الشرع أقول له هنيئاً لك وأسمعه هذا الحديث الشريف ما من شيءٍ أحب إلى الله من
شابٍ تائب وإن الله ليباهي الملائكة بالشاب التائب يقول انظروا عبدي ترك شهوته من أجلي يعني سهل جداً واحد بال 85 يستقيم يعني ما عاد في
شي البطولة أن تستقيم وأنت شاب كتلة نشاط وكتلة شهوات ضابط لسانك ضابط عينك وكل شيء بحسابه أنا أخاطب الشباب أقول لكم هذه الآية
والله الذي لا إله إلا هو لو لم يكن في القرآن إلا هذه الآية للشباب لكفتهم {أًمْ حَسِبَ الَّذِينَ اجْتَرَحُوا السَّيِّئَاتِ أّن نَّجْعَلَهُمْ كَالَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا
الصَّالِحَاتِ سَوَاء مَّحْيَاهُم وَمَمَاتُهُمْ سَاء مَا يَحْكُمُونَ} ( 21 ) سورة الجاثية. يعني مستحيل وألف ألف مستحيل أن يعامل شاب مستقيم تائب عفيف
غاضٌ لبصره ضابط لسمعه ولسانه ولحركته بارٌ بوالديه أن يعامل هذا الشاب كما يعامل شاب متفلت منحرف غارق في ملذاته التي لا ترضي الله عز
وجل .
سأقول كلمة أخرى والله الذي لا إله إلا هو أن يعامل شاب مستقيم ورع طاهر عفيف كما يعامل شاب متفلت والله هذا يتناقض مع وجود الله {مَنْ
عَمِلَ صَالِحًا مِّن ذَكَرٍ أَوْ أُنثَى وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَلَنُحْيِيَنَّهُ حَيَاةً طَيِّبَةً وَلَنَجْزِيَنَّهُمْ أَجْرَهُم بِأَحْسَنِ مَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ} ( 97 ) سورة النحل , وعد إلهي وزوال الكون
أهون على الله من ألا يحقق وعوده {مَنْ عَمِلَ صَالِحًا مِّن ذَكَرٍ أَوْ أُنثَى وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَلَنُحْيِيَنَّهُ حَيَاةً طَيِّبَةً وَلَنَجْزِيَنَّهُمْ أَجْرَهُم بِأَحْسَنِ مَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ}.
أيها الإخوة يعني أن يقال هالفتاة حرة لاء غير حرة تنتهي حرية الإنسان حينما تبدأ حرية الآخرين حدثني إنسان راكبة امرأة محجبة مع بنتها في سيارة
عامة سائق السيارة وضع شريط لأغنية ساقطة الإنسان العفيف يخجل أن يسمعها وحده وقفت وقالت للسائق هذا الشريط اسمعه في بيتك هذه
مركبة عامة ليست ملكك ملك جميع الركاب فأنت بهذا الشريط تعتدي على حريتنا أبداً الإنسان حر بس حر في بيته أما في مركبة عامة تسمع الناس
أشياء ساقطة لأنك تطرب لها مفهوم الحرية مفهوم تفلتي الحرية أساسها انضباطي عكس المفهوم السائد حرّ مين حرّ الدابة الفلتانة حرة بس أنت
منضبط العوام بيقولوا متعصب لاء متمسك فرق كبير بين متعصب ومتمسك المؤمن متمسك المؤمن مطبق لمنهج الله عز وجل لكن إخواننا الكرام لما
الواحد إله مجلس علم بهذا المجلس يشحن تماماً كالهاتف الخليوي تماماً لو لم تشحنه تطفئ الشاشة ويسكت ما عاد هاتف أما بالشحن أنت في
خطبة الجمعة تشحن وفي الصلوات الخمس تشحن وفي درس العلم تشحن وفي تلاوة القرآن تشحن مدام في شحن بدرس علم أو عبادات أنت
قادر على أن تستقيم على أمر الله فلذلك القضية تحتاج إلى انضباط أنا بذكر يعني قصة غريبة جداً حدثني عنها إنسان في محطة فضائية وفي بلد
عربي شاب اغتصب عشر فتيات وذبحهن فباحثة اجتماعية أرادت أن تجري معه حوار في فضائية والفضائية إسلامية فإستأذنت وزير الداخلية في هذا
البلد ووافق على أن تحاوره وأن يأتي به من السجن وأن تحاوره على مسمع من الملايين أنا أحفظ بالضبط ما الذي جرى سألته ما اسمك قال لها
اسمه هل أنت متعلم قال لاء أنا لا أقرأ ولا أكتب قالت له هل تصلي قال لها مستحيل أصلي طيب هل تحفظ الفاتحة قال لها لا أحفظها أنا آتي
بالتفاصيل لأبين لكم كم هو جاهل فلما دخل في الموضوع قالت له لماذا تفعل هذا قال لها هنن السبب ببساطة كيف قال من ثيابهن قالت له لو
رأيت فتاةً محجبة قال والله الذي يتكلم معها كلمة أقتله شايفة هالجاهل المجرم يلي اغتصب عشرة وقتلهن وضع يده على المشكلة هنن السبب أنا
على أثر هذه المقابلة خطر ببالي مصطلح جديد تحرش المرأة بالرجل المألوف أنه الرجل إما باللمس أو بالكلام يتحرش بالمرأة أما الثياب الفاضحة
هي تحرش المرأة بالرجل فلذلك أيها الإخوة الآن في ظاهرة مؤلمة جداً تضع على رأسها غطاء وثيابها ضيقة كيف متوازنة يعني العورة الغليظة
طبعاً بالمناسبة الحجاب خصائصه ألا يصف لون البشرة يعني الثياب الشفافة ممنوعة محرمة أشد التحريم وألا تصف الثياب خطوط الجسم والضيقة
كذلك لا شفاف ولا ضيق وأن تكون سابغة من الأعلى ومن الأسفل إذاً ألا تكون شفافة ولا رقيقة وألا تكون ضيقة وتكون سابغة علواً وسفلى وألا
تكون ذات ألوان صارخة إنها بقرة صفراء لونها تسرّ الناظرين في ألوان براقة تلفت النظر ثياب سميكة لا تشف عما تحتها إخواننا الكرام لا يغيب عن
ذهنكم أن تسعة أعشار الأحكام الشرعية متعلقة بالمال والنساء لأنهما أكبر شهوتين يطغى بهما الإنسان فلذلك المؤمن حينما يحصن نفسه من
الماس الحرام والمرأة الحرام ينجو أنا إلي صديق أزوره في العيد مرة والده يبلغ من العمر 96 عام توفي رحمه الله الآن كل ما بزوره بسمع منه
قصة جديدة شهتين اسمع منه قصة مرتين ذاكرته قوية قال لي مرة قال لي أنا البارحو أجريت تحليلات كاملة بعمر 96 قال لي كله طبيعي طلع وعقبّ
تعقيباً تأثرت له قال لي والله في كل حياتي ما عرفت الحرام يقصد به حرام المال ولا حرام النساء ومن عاش تقياً عاش قوياً

موضوع رائع لاعدمنا جمال مواضيعك سلمت يداك وسلمتي لنا…….
ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

يديك الله العااافيه

موضوع رائع

في انتظااار جديدك

تحيتي لكي

مشكورين على المرور
آختي سلمت يمنآكـ على مآحملتهـ لنآ

موضوع عآلي بذوقهـ ,, رفيع بشآنهـ

كلمآتـ كآنت ,, وسوف تزآل بآلقلبـ ,,

يــ ع ـطيكـ الــ ع ـآآفيهـ على مآطرحتي لنآآ يـآآلــ غ ـلآآآ ,,

ولاتحرمينامن جديدكـ ,,,, لآعدمتي ,,, ولآهنتي

مشكورين على المرور
مشكورين على المرور
سبحانك ربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.