شيخ الأزهر يرفض زيارة إيران بسبب "شارع الإسلامبولى" -اسلاميات 2024.

شيخ الأزهر يرفض زيارة إيران بسبب "شارع الإسلامبولى"

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
رفض د.محمد سيد طنطاوي شيخ الأزهر دعوة إيرانية لزيارتها ، إلا بعد الاستجابة للطلب المصري بإزالة صورة خالد الإسلاميولي قاتل الرئيس السابق محمد أنور السادات ، ورفع اسمه من الشارع الذي أطلق عليه في طهران.
ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©
جاء ذلك خلال استقبال شيخ الأزهر الخميس وفدا إيرانيا يمثله الدكتور محمد حسن زماني المسئول الثقافي والمستشار السياسي رضا نيا‏ والقائم بأعمال سفارة إيران بالقاهرة حسين توخته‏.

وأكد د.طنطاوي أن الشعب المصري الذي يكن كل حب وتقدير لإخوانه وأشقائه في شتي بقاع الأرض لا يقبل من أية جهة المساس بقائد الحرب والسلام الرئيس الراحل محمد أنور السادات ، معتبرا ذلك مناقضا للقيم الإسلامية والمشاعر الإنسانية والأخلاق الإسلامية‏، بحسب ما ذكرته صحيفتا "الأهرام" و"الجمهورية" الجمعة.

من جانبه ، قال المستشار حسين توخته إن فيلم إعدام الفرعون لا يمثل موقف إيران الرسمي والجهة التي أنتجت الفيلم مؤسسة غير حكومية ، وأن الضجة التي أثارتها بعض وسائل الإعلام حول العلاقات بين القاهرة وطهران "غير صحيحة".

كانت وزارة الخارجية المصرية قد استدعت مؤخرا السفير سيد حسين رجبى رئيس مكتب رعاية المصالح الإيرانية بالقاهرة على خلفية فيلم إيرانى مسىء باسم "إعدام فرعون" الذى يتناول حادثة اغتيال الرئيس الراحل محمد أنور السادات.

وأبلغت الخارجية المصرية طهران استيائها الشديد من الفيلم الإيرانى.
خليجيةخليجيةخليجيةخليجيةخليجيةخليجيةخليجيةخليجية:r ose:خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.