صبغات الشعر والحساسيه -للعناية بالشعر 2024.

صبغات الشعر والحساسيه

الحساسية لمادة بارا-فينيلين داي أمين (paea-phenylenediamine) شائعة الظهور و آخذه في الانتشار, حسب افتتاحية بقلم مكفادن, تظهر الحساسية بعد يوم أو يومين من صبغ الشخص لشعره , فتؤثر على الوجه كما أن الاحمرار وتجهم الوجه (ظهور سوائل في الوجه) الذي قد يظهر يعطي شكوك بحدوث وثمة وعائية دموية .

مادة فينيلين داي أمين و غيرها من المواد العطرية الأمينية هي الأساس لأصباغ الشعر لما يزيد عن المائة عام , كما لا يوجد بديل مرضي لها , يجدر بالذكر أنه كلما زادت نسبة هذه المواد كانت الصبغة داكنة اللون. تزداد الحساسية لمادة فينيلين داي أمين بازدياد عدد مرات صبغ الشعر من قبل الأشخاص خاصة منذ عمر مبكر .

ارتفعت نسبة الشباب الذكور في الولايات المتحدة الذين يلجئون لصبغات الشعر بنسبة 25 % عن عام 98 مقارنة بعام 2024 .كما أظهرت دراسات بأن 18 % من الرجال الدنمركيين و 75% من النساء الدنمركيات قد سبق لهم أن قاموا بصبغ شعورهم.

في عام 1992 كانت صبغات الشعر تستخدم في اليابان بمعدل 13% من الفتيات, 6% من النساء في أوائل العشرينات و 2% من الرجال أوائل العشرينات, إلا أنه ارتفعت هذه النسبة مع بداية العام 2024 لتبلغ 41% عند الفتيات و 85% عند النساء و 33 % عند الرجال, كما تم الإبلاغ عن حالات حساسية مادة فينيلين داي أمين لدى الأطفال أيضاً.

ظهور أعراض الحساسية لمادة فينيلين داي أمين في ازدياد مستمر , في دراسة أجريت على 2500 شخص سليم في بانكوك كانت النتيجة أن 2.7% أعطوا نتائج إيجابية للحساسية من هذه المادة, ربما يكون معدل الظهور أعلى نظراً لأن الدارسين استخدموا بترولاتم (Petrolatum) يحتوي على 1% من مادة فينيلين داي أمين و الذي قد لا يكشف الحساسية لجميع أنواع صبغات الشعر.

لذا يدعوا الكاتب إلى مناقشة هذه الظاهرة بشكل علني أكبر و محاولة التقليل منها علماً بأن الأشخاص على استعداد تام للمخاطرة في سبيل الحصول على الجمال , كما أن الهوس بالشكل و المظهر سيستمر ,فالأشخاص قد يصبغون شعورهم محاولةً في أبتداع شيء جديد أو للمرح أو لإرضاء الجنس الآخر. هناك رسالة أريد إيصالها إلى أخصائيي وهي ان يأخذوا بالحسبان احتمالية حساسية من صبغات الشعر وذلك عند مراجعة مريض يعاني من وجود سوائل أو احمرار أو التهابات في الوجه الأمراض, حتى و إن كان شكل فروه الرأس يبدوا طبيعياً سواء كانوا أولاد, بنات, رجال أو نساء بغض النظر عن العمر.

تسلمي ياقلبي

موضوع في قمه الروعه

وتسلمين على نشاطك في قسمي

دمتي سالمه يالغلا**

اشكرك اختي على هذه المعلومة
تقبلي مروري
تسلمين اختي

,

سلمت يدآآآكي علي الطرح الرآآآقي

وربي لا يحرمنا مواضيعك المميزه

دمت في حفظ الرحمن

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

حبايبي اشكركن ماسويتي الا الواجب
لله يعطيك العافيه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.