طريقة استعمال الملح لنظافة المهبل والخطأ الشائع -الجمل و الولادة 2024.

طريقة استعمال الملح لنظافة المهبل والخطأ الشائع

أريد أن أستشيركم في ما هو اﻷ‌فضل: استخدام الملح الناعم أم الخشن كغسول للطهارة من الدورة الشهرية، وإذا ما توفر أحدهما يمكن استخدام اﻵ‌خر، والطريقة هي إذابة ملعقة كبيرة من الملح في ماء دافئ يكفي للطهارة من الدورة، والملح المقصود هو ملح الطعام وليس الملح المسمى ملح الطهارة، وهل استخدام هذا الغسول كاف للطهارة؟ وهل يمكن استخدامه كغسول أسبوعي؟ واستخدامه للطهارة كم مرة؟
اﻹ‌جابــةبسم الله الرحمن الرحيم**
اﻷ‌خت الفاضلة/ هبه حفظها الله.**
السﻼ‌م عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:**

فإن الملح الخشن والملح الناعم متشابهان في التركيب، ولكن الملح الناعم يكون قد خضع لعمليات تكرير متعددة لجعله على شكل بلورات ناعمة جداً ذات لون أبيض ناصع، كما تضاف إليه مادة تجعله ﻻ‌ يتكتل عادة، ومن ناحية طبية أكثر ما نلجأ إلى الغسوﻻ‌ت بالماء والملح أو للمغاطس بالماء والملح في حاﻻ‌ت الجروح المتوذمة والمنتفخة، من أجل تقليل التوذم واﻻ‌نتفاخ، وبالتالي اﻷ‌لم فيها، كما يحدث بعد الوﻻ‌دة أو عند حدوث البواسير.

والغسول بالماء والملح ﻻ‌ ينصح به لداخل المهبل، ويجب أن يتم بشكل خارجي لمنطقة الفرج فقط، ويجب عدم إدخال الملح إلى المهبل؛ ﻷ‌نه قد يؤدي إلى التخريش فيه والجفاف، وبنصح حتى بعد الغسول الخارجي للفرج بالماء والملح بإجراء الشطف بعدها للمنطقة بالماء العادي بدون ملح، وذلك من أجل إزالة أي بقايا للملح من الجلد.

يا عزيزتي! نحن نفضل الملح العادي عادة؛ ﻷ‌نه قد تعرض لعمليات تكرير وإزالة الشوائب منه، لكن بإمكانك استخدام أي واحد منهما إن لم يتوفر اﻵ‌خر، وثانياً: أنصحك أن تستخدميه كغسول خارجي فقط وليس داخلي، وتقريباً كل زجاجة ماء تحتاج إلى ملعقة كبيرة من الملح، وبالنسبة للطهارة من الدورة فإن كنت تفضلين هذه الطريقة فﻼ‌ بأس، ولكن بإمكانك إجراء الغسل بالطريقة العادية بالماء والصابون، وهي تكفي لضمان الطهر والنظافة.

مرة أخرى أكرر لك أﻻ‌ تدخلي الماء والملح وﻻ‌ الماء والصابون إلى المهبل؛ ﻷ‌ن هذا اﻷ‌مر قد يغير في طبيعة المهبل ويخرشه، ومع الزمن يقود إلى مشاكل ﻻ‌ داعي لها، ومن ناحية علمية فإن المهبل مثل العين، فكما تنظف العين نفسها عن طريق الدمع فالمهبل ينظف نفسه بنفسه عن طريق اﻹ‌فرازات التي تخرج منه وﻻ‌ يحتاج إلى الغسوﻻ‌ت والمطهرات، وتكفي الطهارة الخارجية للفرج بعد اﻻ‌نتهاء من الدورة.

أتمنى لك كل التوفيق إن شاء الله تعالى.
منقووووول

مشكورة يا الغالية
شكرا لك على النقل المفيد
يعطيك العافيه
يعطيك العافيه حبيبتي على النقل والافاده

محبتي

.

خليجيةخليجية

بارك الله فيكي اختي

خليجيةخليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.