طعام الطفل في سن العام والعامين من عمره. -لصحة طفلك 2024.

طعام الطفل في سن العام والعامين من عمره.

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

فى تلك المرحلة بدءا من عمر عام واحد وحتى عامين، يجب عليك أن تبدئى فى تعويد طفلك على نوعية الأطعمة الصحية مع الابتعاد عن الحلويات والأطعمة التى تحتوى على سعرات حرارية مرتفعة.

ويعتبر اللبن جزءا مهما من تغذية الطفل فى تلك المرحلة لأنه يمده بالكالسيوم وفيتامين ج مما يساعد على تقوية عظام الطفل. ويجب على الطفل تحت عمر سنتين شرب اللبن كامل الدسم للمساعدة على نمو المخ.

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

أما عندما يبلغ الطفل عامين، فيمكنك أن تبدئى فى تقديم لبن قليل أو خالي الدسم ولكن مع ضرورة استشارة الطبيب فى مثل هذا الأمر.
ما بين 12 و18 شهرا يمكنك أن تبدئى في تعويد الطفل على شرب اللبن من الكوب. ويجب على كل أم أيضا أن تنتبه لأمور مثل نقص الحديد عند طفلها قبل وصوله لعامه الأول لأنه أمر قد يؤثر على نمو الطفل الجسدى والسلوكى بالإضافة إلى أنه قد يسبب الأنيميا .
انتبهى للأطعمة التى قد تسبب لطفلك الحساسية مثل المكسرات والمأكولات البحرية، وقد تضطرين إلى الصبر حتى عام الطفل الثانى أو الثالث حتى تبدئى في تقديم بعض الأطعمة له.

قدمى لطفلك فى هذه السن ثلاث وجبات فى اليوم مع الوضع فى الاعتبار أن الطفل قد يبدأ فى تفويت الوجبات. ويجب على كل أم أن تضع لطفلها مواعيد معينة لوجباته الغذائية.

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

في امان الله

خليجيةخليجيةخليجيةخليجيةخليجيةخليجيةخليجيةخليجيةخليجية

تسلمي يا زهره علي النصائح الحلوه حبيبتي

جزاك الله الخير كله و في انتظار موضوعك القادم

بارك الله فيكي
بارك الله فيكي
ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.