علماء يتوصلون لعلاج جديد لأمراض السرطان عند الأطفال -لصحة طفلك 2024.

علماء يتوصلون لعلاج جديد لأمراض السرطان عند الأطفال

علماء يتوصلون لعلاج جديد لأمراض السرطان عند الأطفال

توصل باحثون أمريكيون من مستشفى فيلادلفيا للأطفال إلى طريقة علاج جديدة لأمراض السرطان القاتلة عند الأطفال من بينها سرطان الأعصاب الأكثر خطرا على الأطفال .

ونقلت شبكة الأخبار الأمريكية (سي ان ان )عن رئيس مركز السرطان في مستشفى الأطفال بولاية فيلادلفيا جون ماريس قوله لقد" حققنا خطوة في غاية الأهمية لم نشهدها خلال العقديين الماضيين ,فنحن اعتدنا أن نرى 85 أو 90 % من المرضى يموتون".

ويعمل العلاج الجديد على حقن مزيج من بروتين آخر يدعى "مضاد gd2" لمهاجمة تلك الخلايا السرطانية، بالإضافة إلى عقار "السيتوكينات" الذي يزيد النشاط العام للجهاز المناعي في الجسم.

وقام الباحثون بتقسيم الأطفال المصابين والبالغ عددهم 226 إلى قسمين, الأولى تلقت العلاج التجريبي، ونجا منها 66 % دون مضاعفات لمدة سنتين، مقارنة بنحو 46 % والذين حصلوا على العلاج العادي.

وكان الفرق الكبير في النتائج سببا في إيقاف الدراسة، التي يرعاها المركز الوطني للسرطان في الولايات المتحدة، في وقت مبكر، لأن الباحثين قرروا أنه سيكون من غير الأخلاقي عدم تقديم العلاج الجديد لجميع المرضى.

ويهاجم سرطان الأعصاب الجهاز العصبى لدى الأطفال، ورغم انه مرض نادر إلى انه يشكل نسبة 7 بالمئة من كافة السرطانات التي تصيب الأطفال ويتسبب في وفيات بنسبة 15 بالمئة عند غير البالغين.

وكان تقرير بريطاني أفاد بان أكثر من 250 ألف طفل يصابون بالسرطان كل عام، وأن واحدا من بين كل خمسة يعيش في دول متقدمة، بينما يعيش الباقون في دول نامية فلا تتوفر لهم الرعاية الصحية اللازمة.

الله يلطف باطفالنا واطفال المسلمين جميعا ويشفي مرضانا ومرضى المسلمين
آآآآآآآآآآآآآآآمين يارب العالمين
مشكورة يانوارة الشمس على مرورك وتعليقك
الله يخليلك بنتك ويحميها يارب ويحمي ابني عمر وجميع اطفال المسلمين
آآآآآآآآآآآآآمين يارب
موفقة انشالله
الله يعافي الجميع

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

امين يارب ويحفظ اولادنا واولادكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.