عمري 14 وفاقدة الأمل في الحياة -تم الاجابة 2024.

عمري 14 وفاقدة الأمل في الحياة

انا عمري 14 ، كنت امارس العادة السرية وانا طفله ربما بعمر الثامنه بواسطة رشاش المياه ، وتوقفت عنها قبل شهر ولم افعلها ابداً لاني عرفت انها محرمه ولها اضرار جسيمه ، انا لا انام جيداً ايضا اعاني من الارق احيانا ، حالتنا الماديه سيئه ، تأخرت بدخول المدرسة انا بالصف السادس خليجية ، ولكني متفوقه والأولى دائماً الحمدالله ، كان لي امل ان اعمل عندما اكبر واتزوج ، ولكن سرعان ما تلاشىو هذا الحلم والامل بالحياه بعد ان عرفت اعراض العاده فهي تسبب سواد المنطقه وترهلها ، والبرود الجنسي ، لقد كنت مدمنه عليها
، ولكني تركتها فما ذنبي انا ؟ ، كنت صغيره ، واخشى ان اعود لها ، ولكني عزمت اني لن اعود ابداً ، هل بقى امل ان اتزوج واعيش حياة طبيعيه مثل الفتيات ؟ خليجية ، هل سأكون فتاة طبيعيه ام سيكون هذا العار يرافقني طوال حياتي البائسه ؟ ، انا عندي الكثير الكثير من المشاكل ولكني قلت لكم المشكلة التي تؤرقني ، فهل ستذهب اعراضها وكبف اواجه حياتي ارجوكم ساعدوني فما لي غيركم خليجية

اختصرت لكم مشكلتي فخير الكلام ما قل ودل .. وكتبت بالفصحى للأستفاده من الجميع

قبل ما اكتب الاستشاره
اولا عزيزاتي انا ادخل الى مواقع استشاريه وبحاول جيبلكم المفيد
وثانيا سوف اعتبرها صدقه

بالفعل يا عزيزتي إن ممارسة العادة السرية قد تترك آثارها على الأعضاء التناسلية الخارجية خاصة إن استمرت هذه الممارسة لفترة طويلة, فبسبب الاحتكاك المستمر قد يحدث التخريش والأكزيما أو التهاب الجلد التخريشي, وهذا ما يسبب ردة فعل في الجلد فيزداد الاصطباغ, وتثخن طبقة الجلد, وتتعرج مما ينعكس على شكل الفرج عامة والأشفار خاصة.

وعند التوقف عن هذه الممارسة تتراجع كثيرا هذه التغيرات, ويتحسن مظهر الفرج والأشفار، ولكن هذا قد يأخذ بضعة أشهر.

على كل حال أنصحك الآن بتجاهل هذا الموضوع، وإعطاء فرصة للأنسجة حتى تتراجع التغيرات فيها, مع عدم تعريض المنطقة لأي تخريش أو رض جديد.

ولا تتردي في قبول من يتقدم لك ممن ترضين دينه وخلقه, فهو لن يعرف بممارستك السابقة للعادة السرية من خلال منظر الفرج؛ لأن هذه التغيرات قد تحدث في حالات كثيرة مثل الالتهابات, والحكة, والحساسية, وغير ذلك من الأمراض الجلدية، كما أنه وحتى إن لم تكن الفتاة تمارس العادة السرية فقد يكون لديها ضخامة واسوداد في الفرج والأشفار؛ لأن الأعضاء التناسلية هي كأي عضو من أعضاء الجسم يختلف حجمها وشكلها ولونها بين النساء, وبعوامل مرضية أخرى، ونحن كأطباء لا نستطيع أن نجزم من شكل الفرج إن كانت الفتاة تمارس العادة السرية أم لا.

وأشجعك على التوبة والاستمرار في مجاهدة نفسك, وأنا واثقة من أنك قادرة على ذلك، فالأمر بالنسبة لك هو ليس رغبة جامحة أو شهوة عارمة، بل هو مجرد عادة وفكرة تسيطر عليك, ولو عمدت بسرعة إلى تغير الظرف أو المكان الذي أنت فيه عندما تراودك فكرة الممارسة, كأن تغادري الغرفة بسرعة مثلا, فستزول هذه الفكرة من ذهنك، وستنشغلين بعمل آخر.

احرصي على عدم البقاء بمفردك في المنزل, واحرصي على عدم البقاء في غرفتك منفردة, ولا تلجئي للنوم إلا وأنت بحالة نعاس شديدة بحيث تستغرقين فورا بالنوم، فلا يكون لديك الوقت للتخيلات أو الأفكار الخاطئة.

عليك بعدم ذكر ما حدث لأي شخص كان، وعليك بتجاوز الماضي بأخطائه، والنظر إلى المستقبل الذي أتمنى لك فيه كل التوفيق إن شاء الله تعالى.

توجهي لربك .. اعتقد العنوان ما يجذب مع انه حاجتك ماسه

اذا عمرك 8 سنوات وكنتي تمارسيها
مااصور تؤثر
لان الدوره الشهريه بعدها مانزلت لك بعمر ال8 سنوات,,
وان شاء الله مايصير شي ,,
بس توبي لأنها حرااااااااااام,,
واكيد الامل موجود,,توكلي على الله,,
واستمتعي بطفولتك
وامور الشباب فوق ال20سنه والزواج عوفيها الان,,
اوكي حبيبتي…
ودامك متفوقة بدراستك
اكيد راح تتفوقيين بكل شيء,,

دعواتي لك,,

حبيبتي أنتي لسا عمرك 14 يعني الحمدلله العمر قدامك
انتي تبتي الحين وان شاء الله ماتتزوجين الا الامور تمام التمام
ولاتخافين من اي شي
شكرا لكل اللي طمنوني لاني صراحه احس حياتي بائسه
عيشي حيااتك طبيعي حبيبتي ولا تخلي الموضوع ياثر فيكي مادام انك تبتي
وحااولي انك تبتعدي عنها وما ترجعي لها مرة ثاانية

ويااارب بوفقك وينجحك فدرااستك وهذا الاهم وبعدما تتخرجي نشووفك عرووس ياارب

لا ما أضن لان عادك بزره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.