فضل الزيارة فـــــــــــي الله -اسلاميات 2024.

فضل الزيارة فـــــــــــي الله

خليجيةخليجيةخليجيةخليجية

(( فضل الزيارة في الله ))
1- وعن معاذ بن جبل رضي الله عنه قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول ( قال الله تبارك وتعالى : وجبت محبتي للمتحابين في وللمتجالسين في وللمتزاورين في وللمتباذلين في ) رواه مالك وفي رواية الترمذي قال ( يقول الله تعالى ( المتحابون في جلالي لهم منابر من نور يغبطهم النبيون والشهداء ) صححه الألباني في مشكاة المصابيح حديث رقم ( 5011 )
2-عن أبي هريرة رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( من عاد مريضاً أو زار أخاً له في الله ناداه منادٍ بأن طبت وطاب ممشاك وتبوأت من الجنة منزلا ) رواه ابن ماجه والترمذي واللفظ له وابن حبان وصححه الألباني في صحيح الترغيب والترهيب حديث رقم ( 2578 )
3- عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم ( أن رجلاً زار أخاً له في قريةٍ أخرى فأرصد الله على مدرجته ملكاً فلما أتى عليه قال أين تريد قال أريد أخاً لي في هذه القرية قال هل لك عليه من نعمة تربها قال لا غير أني أحبه في الله قال فإني رسول الله إليك إن الله قد أحبك كما أحببته فيه ) رواه مسلم
4- وعن أنس رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال ( ألا أخبركم برجالكم في الجنة قلنا بلى يا رسول الله قال النبي في الجنة والصديق في الجنة والرجل يزور أخاه في ناحية المصر لا يزوره إلا لله في الجنة ) رواه الطبراني وقال الألباني حسن لغيره صحيح الترغيب والترهيب حديث رقم ( 2580 )
5- وعن أنس قال مر رجل بالنبي صلى الله عليه وسلم وعنده ناس . فقال رجل ممن عنده إني لأحب هذا في الله . فقال النبي صلى الله عليه وسلم ( أعلمته ؟ ) قال لا . قال ( قم إليه فأعلمه ) فقام إليه فأعلمه فقال أحبك الذي أحببتني له . قال ثم رجع . فسأله النبي صلى الله عليه وسلم فأخبره بما قال . فقال النبي صلى الله عليه وسلم ( أنت مع من أحببت ولك ما احتسبت ) رواه البيهقي في شعب الإيمان . وفي رواية الترمذي ( المرء مع من أحب وله ما اكتسب )
6- وعن أنس رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال ( ما من عبد أتى أخاه يزوره في الله إلا ناداه ملك من السماء أن طبت وطابت لك الجنة وإلا قال الله في ملكوت عرشه عبدي زار في وعلي قراه فلم يرض له بثواب دون الجنة ) رواه البزار وصححه الألباني في صحيح الترغيب والترهيب حديث رقم ( 2579 )

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©
يسلمو يالغلا
الله يعطيك العافية
جزاكي الله خيرا
يسلموووووووووو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.