قبل ان تثقبي الحائط أحدث التصاميم 2024.

قبل ان تثقبي الحائط

تجميع وتعليق الصور فن وعلم له أصول وقواعد فإذا كانت لديكِ مجموعة من اللوحات الزيتية أو المطبوعة أو حتى الفوتوغرافية، وأردتِ تجميعها معاً في إطار مناسب وشكل رائع، فأحذري العفوية وابتعدي عن العشوائية، واقرأي معنا هذه المبادئ العامة، لعلها تقدم لكِ بعض ما تحتاجين إلي معرفته من نصائح وإرشادات، وتدلك علي الطرق الصحيحة لتجميع صورك الخاصة بطريقة عملية ومنسقة وجميلة.

الترتيب واختيار الإطار والبعد عن العشوائية أهم مبادئها:
– قبل أن تثقبي الحائط، فكري أولاً في تناسب الصور مع بعضها البعض.

المهم هو أن تبدو مجموعة الصور كوحدة واحدة، لذلك يجب أن يكون بين الصور شيء مشترك وواضح، فإذا كان لديكي مثلاً مجموعة من الصور المطبوعة. فيجب أن تكون كلها ذات حجم واحد وتكون ذات موضوع مشترك.

– أما إذا كنتي تمتلكين مجموعة من الرسومات التي أُختيرت بطريقة عشوائية فبإمكانك أن تجدي بينها انسجاماً بوضعها علي ألواح وعمل إطارات لها.

أن تكون ألوان صوركِ متماثلة مثل الصور ذات اللونين الأبيض والأسود، أو أن تكون كلها صوراً فوتوغرافية، وفي مثل هذه الحالات لا يحتاج الأمر للمزيد من الترابط بين الصور ففي ذلك الكفاية وإذا كان موضوع المجموعة موضوعاً له دلالات قوية مثل القطط أو الأطفال. فإنه يمكن خلط الأشكال والأطر.

– حتى إذا لم تجدي أي ترابط بين الصور فلا تيئسي فإن ترتيبكِ لما اخترتي من الصور في نطاق إطار عام يمكن أن يمثل رباطاً بين المجموعة.

الترتيب:

قومي بقياس مساحة الحائط الموجود لديكِ، وبعد ذلك حددي نفس المساحة علي الأرضية بواسطة خيط ثم جربي وضع الصور بعدة طرق مختلفة حتى تصلي إلي أحسن ترتيب ممكن.
وعندما تقتنعي بما توصلتي إليه حددي علي الحائط بخط خفيف مساحة "الإطار" العام لكل الصور، ثم ضعي علامة علي الموقع الذي سيثبت به أول صورة في المجموعة وهي عادة أكبر الصور ثم علقيها وبعدها الصورة التالية في الأهمية و هلم جراً وتأكدي من مساحة الفراغات التي خططتِ لها أثناء تنفيذك للتنسيق.

فكرة رائعة:

أرسمي المخطط الذي تريدين تنفيذه علي أرضية الغرفة موضحتاً به الخطوط الإرشادية الأساسية وذلك باستخدام خيط أو بتنفيذها علي أوراق صحف. ستجدين فيما يلي مختارات من طرق التجميع يمكنك تطويعها لتناسب احتياجاتك الواقعية الخاصة.

1- الصور ذات الأحجام المتماثلة يفضل أن تكون أشكالها علي هيئة مربع أو مستطيل. ويعتمد نجاح التنسيق علي محاذاة الصور مع بعضها بدقة تامة وأن تكون جميع الفراغات الرأسية متساوية.

2- إذا كان لديكِ صورة كبيرة واحدة ومجموعة صور صغيرة أخري وتريدين وضعها معاً بطريقة منسقة، إبدأي بوضع الصورة الكبيرة ثم ضعي صورة علي كل من جانبيها في موقع متوسط ثم ضعي الصور الأخرى فوق هاتين الصورتين أو تحتها مع المحافظة علي ترك مسافات متساوية بينها وبين الصورتين وبينها وبين الصورة الكبيرة.

– يمكن ترتيب صور مستطيلة مع صور مربعة من أحجام مختلفة في صفين أحدهما "معلق" من خط أفقي يعلوها الصف السفلي الذي "يقف" علي خط أفقي آخر.. ويجب أيضاً محاذاتها من جميع الجوانب.

4- يمكنك أن تجمعي بشكل منسق عدداً من الصور ذات الأحجام المختلفة، وذلك بوضع الصورة الكبرى في الوسط، ثم وضع الصورة التالية لها في الحجم إلي جانبها في وضع متوسط، وبعد ذلك ضعي الثالثة فالرابعة بحيث يتحاذيان مع الخط الأفقي العلوي والخط الأفقي السفلي للصورة الثانية.

5- بإمكانكِ عمل تنسيق بين خليط من مختلف الأشكال وذلك في إطار عام. إبدأي بملء الأركان بالصور الكبرى ثم أتبعي ذلك بإدخال الصور التي تلمس حافة الإطار الخارجي العام ثم إملأي الفراغات بعد ذلك ببقية الصور

"

يسلموووو حبيبة قلبي

يعطيك العافية على المعلومات القيمة

ودي ووردي

كلك ذوق وتنسيق
تقبلي مروري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.