قضم الأظافر اضطراب عقلي لصحتك 2024.

قضم الأظافر اضطراب عقلي

توصل خبراء الصحة في إحدى دراساتهم عن إدمان قضم الأظافر إلى نتيجة جديدة غريبة بعض الشيء، تتمثل بتصنيف هذا الإدمان على أنه اضطراب عقلي يندرج تحت الوسواس القهري. وبحسب ما نقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، تستعد جمعية الأطباء النفسيين الأمريكيين لتغيير وصف قضم الأظافر ليصبح تحت بند اضطراب الوسواس القهري والتي يندرج تحتها أيضاً أنواع أخرى من الإدمان مثل غسيل اليدين المتكرر وشد الشعر.

وبحسب الطبيبة كارول ماثيوس من جامعة كاليفورنيا، فإن قضم الأظافر ليس اضطراباً خطيراً مالم يلحق الضرر والألم ويصل لمستويات متقدمة من الوحشية، ويساهم قضم الأظافر في إصابة من يمارس هذا الإدمان بالأمراض وفي مقدمتها الزكام كون هذه العملية تشجع على انتشار الجراثيم من الأظافر إلى الفم والشفة.

وينصح عدد من الأشخاص الذين أقلعوا عن عادة قضم الأظافر المدمنين عليها بوضع قطرات من عصير الليمون الحامض أو البهارات الحارة بكميات قليلة على الأظافر، أو وضع لصاقات طبية كالتي تستخدم لتغطية الجروح.

يسلمووو على المعلومات
بارك الله فيكى
تقبلى مرورى
نورتي صفحتي بوجودك واسعدتني روردك
ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©
طرح قييم ومفييد يعطيكِ آلف عافيه غلاتي

وتسلم يدك , لاعدمناككِ خليجيةخليجية

نورتوا صفحتي بوجودكم واسعدتني روردكم
شكرا حبيبتى على هذه المعلومات القيمة ،ولكن لى تعقيب بسيط على هذه الدراسة :انى ارفض رفضا باتا ان يصنف هذه الظاهرة المرضية العارضة على انها اضطراب عقلى ولكنها ناتجة عن قلق نفسى وحالة نفسية غير مستقرة لسبب معين واذا ازيل السبب عاد الانسان سويا وترك هذه العادة السيئة ،وخاصة لانها لاتمس فئة عمرية معينة بل اطفال ووكبار من الجنسين،وبعد زوال السبب النفسى يعود الانسان سليما .
ومن اهم النصائح لعلاج هذه العادة هو :ان يمارس اى رياضة او هواية او نشاط محبب او قراءة الكتب والقصص الروائية،الى اخره من الهوايات………………
نورتي صفحتي بوجودك واسعدتني روردك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.