كلنا مطالبون بالبكاء والتوابة والرجوع الى الله -اسلاميات 2024.

كلنا مطالبون بالبكاء والتوابة والرجوع الى الله

كلنا مطالبون بالبكاء والتوبة والرجوع إلى الله، وذكر الله قبل أن يهلكنا الله بذنوبنا ….

يقول الله تعالى: (مما خطيئاتهم اغرقوا فأدخلوا ناراً فلم يجدوا لهم من دون الله أنصاراً)….
ويقول الله تعالى: (فلولا إذ جاءهم بأسنا تضرعوا)….

نداء عاجل إلى كل الناس …… أنقذوا أنفسكم، وأنقذوا البشرية من الهلاك بأقصى سرعة قبل أن يأتينا عذاب الله … لأن غضب الله إذا جاء لايمكن أن يرده شيء ….

لو أن جميعنا طبق هذه الرسالة لعادت حياتنا جميلة وهادئة وأجمل مما كانت عليه ولعاد الآمان لحياتنا… ولو لم نطبقها ستكون حياتنا في خطر أكبر ومصائب أكبر وأعظم، وسنكون مهددين في الهلاك والعذاب، وسنكون من المشاركين في هلاك أنفسنا وهلاك البشرية …..

كلنا يرى بعينيه ماذا يحدث في العالم هذه الآيام من تغيرات وحوداث ومصائب وقتل ودمار وخوف وفقر….. وهذا عذاب من الله لنا، ودليل واضح على غضب الله تعالى علينا لأننا تركنا ذكر الله وابتعدنا عن ديننا، وارتكبنا الذنوب الكثيرة من غير استغفار ولا توبة… يقول الله تعالى (ولنذيقنهم من العذاب الأدنى دون العذاب الأكبر لعلهم يرجعون) … ويقول الله تعالى أيضاَ (ظهر الفساد في البر والبحر بما كسبت أيدي الناس ليذيقهم بعض الذي عملوا لعلهم يرجعون)، فالله سبحانه وتعالى يريدنا أن نرجع إليه بأقصى سرعة لكي يخلصنا من هذا العذاب … إذا فالحل بأيدينا وكلما تأخرنا كلما ازداد العذاب والغضب، وسنكون في خطر كبير جداً …. إذا كيف نخلص أنفسنا من العذاب والغضب الإلهي؟!! علينا جميعاً أن نذكر الله تعالى يومياً بلا انقطاع، وأن نذهب للصلاة في المساجد… وأن نتعلم ديننا ونعلمه للناس…. وأن نستغفر الله ونبكي من ذنوبنا ونتوب إليه….

كيف نذكر الله؟
اجلس بمفردك يومياً ربع ساعة قبل طلوع الشمس وربع ساعة قبل غروبها، ثم اقرأ مايلي: استغفر الله – 25 مرة، سورة الفاتحة –مرة، سورة الإخلاص – 3 مرات، اللهم صل على سيدنا محمد وآله -5 مرات، ثم أغمض عينيك، وتوجه إلى قلبك، واشعر بأن الله حاضر معك، وبكل خشوع وتركيز ابدأ بذكر اسم الله بهذه الطريقة (الله الله الله الله الله الله …. ) في قلبك لمدة ربع ساعة، قال الله تعالى: (اذكروني أذكركم)، وقال سيدنا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: (من أكثر ذكر الله أحبه الله)، وإذا أحبك الله أعطاك كل ماتحب وتتمنى… يقول رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: (مامن مؤمن ولامؤمنة إلا وله وكيل في الجنة، إن قرأ القرآن بنى له القصور، وإن ذكر الله غرس له الأشجار)، قال الله تعالى: (واذكر اسم ربك بكره وأصيلاً)، وكلنا يعرف أن اسم ربنا هو الله.

الجميع مطالب بالعلم والتعليم:
يقول سيدنا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: (ان الله وملائكته واهل السموات والارضين حتى النملة في حجرها وحتى الحوت ليصلون على معلم الناس الخير)، وقال أيضا: (ألا أخبركم عن الأجود الأجود ؟ الله هو الأجود الأجود، وأنا أجود ولد آدم، وأجودهم بعدي رجل تعلم علما فنشر علمه، يبعث يوم القيامة أمة وحده( وقال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: (ليس مني إلا عالم أو متعلم ولاخير فيمن سواهما(، وقال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: (ما بال أقوام لا يعلمون جيرانهم ولا يفقهونهم ولا يفطنونهم ولا يأمرونهم ولا ينهونهم، وما لأقوام لا يتعلمون من جيرانهم ولا يتفقهون ولا يتفطنون، والذي نفسي بيده ليعلمن قوم جيرانهم وليفقهنهم وليفطننهم وليأمرنهم ولينهونهم، وليتعلمن قوم من جيرانهم وليتفقهن وليتفطنن أو لأعاجلنهم بالعقوبة في دار الدنيا(،وقال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: (خيركم من تعلم القرآن وعلمه) انشرها لتنال الثواب الذي ذكره رسول الله صلى الله عليه وسلم إن شاء الله.

جزاك الله خيرا وفقك الله دائما
بااااركك الله فييييكك
ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©
الله يعطيك العافية

تحياتي

الله يعطيك العافية تسلمي يالغلا

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©
ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.