كيف تتفادى الإصابة بالتهابات الحلمة 2024.

كيف تتفادى الإصابة بالتهابات الحلمة

صابات الصدر والقنوات المسدودة يمكن أن تكون مؤلمة جدا، وقد تسبب أحيانا إيقاف عملية الرضاعة بالكامل. أكثر الإصابات يمكن التعامل معها بسهولة، لكن العديد منها يمكن أن تتجنبيه عن طريق متابعة بضعة قواعد بسيطة.

الخطوات:
خطوة 1 : ارتدي حمالات صدر ولباس داخلي مريح. أيّ شيء يمكن أن يحدّد تدفق الحليب و يؤدّي إلى التهاب القناة أو سدها – تظهر عادة على شكل منطقة حمراء مؤلمة، أو حتى كتلة مؤلمة في الصدر.
خطوة 2 : تجنبي الضغط غير ضروري على الصدر. الحقائب الثقيلة ذات أحزمة الكتف يمكن أن تضغط الصدر وتؤدّي إلى انسداد القنوات؛ لذا يمكن لبدلات السباحة الضيّقة – وحتى حمالات الصدر الضيقة أن تسبّب المشاكل.
خطوة 3: قومي بالرضاعة بانتظام، وحاولي أن لا تعطي قناني إضافية أو تستعملي مهدّئة مطاطية أثناء الأسابيع الأولى من الرضاعة من الصدر. إذا لم يرضع الطفل وجباته بانتظام، أو تناول قنينة حليب أو نام مع المصاصة المطاطية بدلا من الرضاعة، قد تصاب الحلمة بالالتهاب
خطوة 4: الوضع غير الصحيح للرضاعة يمكن أن يعني بأنّ صدرك لم يفرغ عمليا؛ هذا يمكن أن يؤدّي إلى تحجر الحليب، بالإضافة إلى جفاف طفلك الرضيع.
خطوة 5 : الكثير من الراحة. بالرغم من أن هذا يمكن أن يكون صعبا مع مولود جديد، يلعب دورا أساسيا في حماية نفسك من الإصابات ومشاكل الصحة الأخرى.
خطوة 6: اشربي الكثير من السوائل. الجفاف يمكن أن يزيد من شدّة الإصابات.
خطوة 7: إذا واجهت تقرّح أو حرقة في الحلمة مع بقع بيضاء على حلماتك أو في فمّ طفلك الرضيع، فربّما تكونين مصابة بالفطريات. اتّصلي بطبيبك فورا.
خطوة 8: إذا شككت بأن هناك قناة مسدودة أو بداية عدوى. الرضاعة من كلا الثديين يجنب تحجر الحليب ويمنع الالتهاب، ويزود الطفل بالمضادات الحيوية.
خطوة 9: غيري وضعيات الرضاعة ؛ هذه ستساعد على التخفيف من القنوات المسدودة، بالإضافة إلى تخفيض الضغط على المنطقة المتأثّرة.

النصائح والتحذيرات:
امسحي حلماتك بالماء الدافئ بعد كلّ رضعة؛ هذا سيمنع الحليب من الجفاف على الحلمة وإعاقة قنوات الحليب.
إذا كنت مصابة بحمى شبيهة بالإنفلونزا، استشيري طبيبك. فقد تكونين مصابة بالتهابات تتطلّب المعالجة بالمضادات الحيوية.
إذا شعرت بتكتل في الصدر قومي بإجراء فحص ذاتي بانتظام، واطلبي استشارة الطبيب للفحص العا

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

والله يرزقنا بالذريه الصالحه ياارب

شكرا جزيلا على المرور
والله عانيت منها كتير هذه المشاكل وربنا يبعدها عنكم لانها كتيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييير مؤلمة والله الموفق وشكرا ثلوج على المعلومات
يسلمووووووووووو
شكرا جزيلا لكم على المرور
تسلمي حبيبتي على هذا الموضوع المفيد
ولاتحرمينا من مواضيعك المفيدة
تقبلي مروري
شكرا جزيلا على المرور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.