كيف تعبد الله و انت نائـــــــــــــــــــــــــــــــــــــم -اسلاميات 2024.

كيف تعبد الله و انت نائـــــــــــــــــــــــــــــــــــــم

بسم الله الرحمن الرحيم

يظن معظم الناس ان اوقات النوم ما هي الا اوقات ميتة ضائعة لا ثواب فيها , و الحقيقة غير هذا, فالاسلام هو الدين الوحيد الذي يربط العبد بربه طوال الاربع و العشرين ساعة من حياته اليومية …
عند الاكل, عند اللبس, عند الخروج من المنزل..

لكل حدث ذكر خاص به كما ورد في سنة عظيمنا و حبيبنا و نبينا الكريم صلى الله عليه و سلم . حتى اثناء النوم فمنكم من يسال كيف اثاب و انا نائم؟

و الجواب: احتسب النوم سويعات يرتاح فيها بدنك من تعب اليوم لتواصل عبادتك لله حق عبادته في الحياة اليومية, فمن نام على طهارة و ذكر الله تعالى, قام لصلاة الفجر نشيطا, احتسب ترديدك الاذكار الخاصة بالنوم مع استشعارك المعاني العظيمة وراء كل كلمة, احتسب وضوئك للصلاة حتى تنام طاهرا و يصحبك ملك يدعو لك بالمغفرة طول وقت نومك, و بذلك تتحول ساعات نومك الى عبادة تؤجر عليها حسنات توضع في ميزان حسناتك كل فترة نومك.

" اذا اتيت مضجعك فتوضا وضوئك للصلاة ثم اضطجع على شقك الايمن و قل: اللهم اسلمت نفسي اليك, و الجات ظهري اليك رهبة و رغبة اليك, لا ملجا و لا منجا منك الا اليك , آمنت بكتابك الذي انزلت , و بنبيك الذي ارسلت , فان مت , مت على الفطرة و اجعلهن آخر ما تقول " متفق عليه.

احتسب انك ستموت الموتى الصغرى , النوم, و ترد روحك الى خالقك فترة نومك و حينها تقول : " اللهم باسمك احيا و باسمك اموت " متفق عليه. احتسب تسبيحك عند نومك " 33تحميدة , 33 تسبيحة, 33 تكبيرة" متفق عليه .

احتسب اقتداؤك بقائدك و معلمك حبيب الرحمن محمد صلى الله عليه و سلم , كان رسول الله صلى الله عليه و سلم اذا اوى الى فراشه كل ليلة جمع كفيه ثم نفث فيهما فقرا فيهما : " قل هو الله احد "و " قل اعوذ برب الفلق" و" قل اعوذ برب الناس" ثم يمسح بهما ما استطاع من جسده, يفعل ذلك ثلاث مرات " متفق عليه

احتسب ترديد اذكار النوم كما وردت عن الحبيب المصطفى صلى الله عليه و سلم.

:icon112: :icon112: :icon112:

جزاك الله خير وجعله في ميزان حسناتك
جزاك الله خير
جزاك الله خير
جزاك الله عنا كل خير
تقبلي تحياتي
أختك لوله الحلوه
جزاك الله خير
جزاكِ الله خيرا اختي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سوالف الشوق خليجية
جزاك الله خير وجعله في ميزان حسناتك

ان شالله امين يارب
:014: :014: :014:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.