لزيادة حركة الحيوانات المنوية – للحمل و الولادة 2024.

لزيادة حركة الحيوانات المنوية

السلام عليكم…..

بحث جديد مهم بخصوص زياده حركة وصحة الحيوانات المنوية
الخلاصة في الجوز وزيت السمك الغنيان بمركبات اوميجا 3….
اليكم الترجمه لهذا البحث

15 أغسطس 2024
إذا كنت تطمح إلى الأبوة، فلتذهب قليل الي المكسرات. الجوز، وهذا هو.

تناول 2.5 أونصة من الجوز يوميا – وهو فنجان أكثر قليلا من نصف – لمدة 12 أسابيع لتحسين نوعية الحيوانات المنوية لدى الرجال الشباب الأصحاء، (تقرير الباحثين). هذه الدراسة هي جزء من مجموعة متزايدة من الأدلة على أن الخيارات الغذائية ونمط الحياة الرجال قد تؤثر على خصوبتهم.

في دراسة جديدة، تمول جزئيا من قبل لجنة الجوز كاليفورنيا، التحق 117 رجلا تتراوح أعمارهم بين 21-35 الذين أكلوا غذاء غربيا نموذجي.

تم تعيين نصف الرجال عشوائيا لتناول الطعام 2.5 أوقية من الجوز يوميا، جنبا إلى جنب مع نظامهم الغذائي المعتاد. قيل للرجال الآخرين على مواصلة وجباتهم العادية ولكن بدون اكل اي جوز.

الجوز الوحيد الذي يحتوي علي مستوى ملموس من أحماض أوميغا 3 الدهنية، والتي ربطت بعض الدراسات من العقم عند الذكور لتحسين نوعية الحيوانات المنوية، كما يقول الباحث ويندي روبنز، دكتوراه، من مدرسة UCLA فيلدينغ الصحة العامة. وقد أظهرت الدراسات الحيوانية والبشرية أن أوميغا 3 والدهون والأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة الأخرى "تلعب أدوارا حاسمة في نضوج الحيوانات المنوية ووظائفها الحيويه"، كتب فريق روبنز ‘.

وقد أظهرت أبحاث سابقة أن الرجال الذين يعانون من ضعف عدد الحيوانات المنوية شهدت تحسنا بعد تناول (مكملات زيت السمك) عالية في أوميغا 3 والدهون، كما يقول روبينز. ودراسة عن الرجال في عيادة للخصوبة، التي نشرت في مايو ايار مجلة التناسل البشري، وجدت أن تناول جرعات عالية من أحماض أوميغا 3 الدهنية مرتبطة أكثر مع حجم الحيوانات المنوية طبيعية ذات الشكل الطبيعي، في حين ارتبط تناول كميات كبيرة من الدهون المشبعة إلى أقل تركيز للحيوانات المنوية .

في الدراسة الجديدة، فإن معظم الذين يتناولون الجوز يتناولون المكسرات مباشره من العلبه او الكيس المحفوظه فيه (غير مملح او محمص)، يقول روبينز. ويخلط البعض الآخر منهم مع عصير التفاح والقرفة في الخلاط، او فرمها واضافتها الي رغيف اللحم، همبرغر، وصلصة السباغيتي.

قبل وبعد التجربة، تم تحليل نوعية السائل المنوي للرجال من قبل الباحث الذي لا يعرف أي منها قد أكل الجوز. بدا الباحث في فحص تركيز الحيوانات المنوية، وحيويتها، والقدرة على التحرك، والشكل والحجم، وحالات الشذوذ الصبغي، وكل ما يعتقد أن له صلة بالخصوبة.

الجوز ونوعية الحيوانات المنوية

في نهاية الدراسة 12 أسبوعا، تحسن نوعية الحيوانات المنوية فقط في الرجال في مجموعة الجوز. وأكلة الجوز التي كانت حيواناتهم المنويه أسوأ السباحين في بداية الدراسة شهدوا أكبر تحسن في النهاية، يقول روبينز.

في ما يصل الى نصف الأزواج تواجه صعوبة في الحصول على حمل، على الأقل جزءا من المشكلة يرتبط بقضايا التناسلي الذكري، وفقا لجمعية المسالك البولية الأميركية.

إضافة الجوز إلى النظام الغذائي يحسن فرص الرجال من أنجب أطفال وهذا لا يمكن أن يضر، يقول روبنز،

"وأود أن أقول أن الوقت قد حان أن نولي المزيد من الاهتمام ماذا يأكل الرجل لحدوث الحمل"، كما يقول روبينز.

دراسات روبنز ‘على الانترنت في دورية علم الأحياء الاستنساخ.

"أعتقد أن هذا يسلط الضوء على كيفية العوامل الغذائية الهامة في تعزيز الصحة الخصوبة"، كما يقول جون Petrozza، العضو المنتدب، المدير العام لمركز الخصوبة مستشفى ماساتشوستس.

ما لم يتحدد بعد هو الكمية المثلي من الجوز لتحسين نوعية الحيوانات المنوية، كما يقول. "وهذا يخرج بأوراق المستقبل. أما الآن، فإن الفكرة هي أن تناول الطعام الصحي مع نظام غذائي متنوع."

لا استطيع وضع المصدر لان عدد مشاركاتي اقل من 40
ولكن يمكنكم الدخول علي موقع webmd الخاص بالصحه والابحاث الطبيه والبحث عن هذا المقال ويمكنكم البحث فيه عن اي موضوعات طبيه ذات صله…

ملحوظه
هذا الموضع غير منقول وانا من قمت بترجمته لتعم الفائده

معلومات اخري هامه
قرائت في العديد من المواقع الاجنبيه علي ان مركبات اوميجا 3 هي غذاء الحيوانات المنويه لذا لابد ان تدرج في النظام اليومي للغذا للرجال لتحسين قدرتهم علي الانجاب وقد اوصت الجمعيه الامريكيه للدواء بضرورت اكل السمك مرتين في الاسبوع لامداد الجسم بمركبات اوميجا 3 لفوائدها الهامه.

سمعت ان الجرعه اليوميه المفروض الا تتعدي 2024 MG (يرجي استشاره الطبيب او الصيدلي في حاله شراء مكملات اوميجا 3 عن الجرعه اليوميه وكيفيه تناوله)

ودمتم بدوام الصحه والعافيه
اللهم ارزق كل محروم

جزيت كل الخير وبورك فيك
بورك فيك
شكرا علي مروركم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.