لي الزوج بيخون وخصوصا بالانترنت وانواع الخيانة -4 حياة اسرية 2024.

لي الزوج بيخون وخصوصا بالانترنت وانواع الخيانة -4

خليجية

الكاتبة تناولت اسباب الخيانة وقسمتها لاسباب تخص الشخص نفسه, يعني لي بيخون الرجل عموما,, واسباب تتعلق بمناخ الفضاء الالكتروني (الانترنت)

اولا : أسباب داخلية تتعلق بالشخص وظروفه الحياتية..

أسباب تتعلق بالشخص والظروف المحيطة به، و هنا يجب أن نلقي مزيد من الضوء على فعل الخيانة ذاته بصورة مجردة، لماذا يخون الرجل؟ ولماذا تخون المرأة؟ ولماذا كان اللجوء للفضاء الإلكتروني ؟؟!!

النزوة .. الحب..

ان ينجرف الشخص في نزوة، أو أن يخفق القلب لحب غير متوقع، فـ ، النزوة مبنعها النفس هي احتياج لكيان وحالة, أما الحب فمنبعة القلب هو إحتياج لقلب, ما يولد بالقلب، ينمو، ويبقى، بينما ما كانت النفس له رحم، يتلاشي ويضمر، فالنفس لا تبقى على شئ شاركها به.. الملل.

الإحتياج، قد يكون الاحتياج سبب الاِنْخَرَاطَ بعلاقة عاطفية ثانوية بجانب العلاقة الأولىة المشهرة بأرض الواقع (الزواج أو الخطوبة). بحالة (النزوة) يكون الحب صناعيا كالزهور الصناعية فهو حب وليد الإحتياج، فـ النزوة تخلقها النفس كبيرة ومع الوقت تضمر، فلا تري العين الا كل سيئ، ولا يرى العقل غير كل نقصية.. تتلاشى الثوابت تحت قوة مُتغيرات النفس، يتناقص الإحتياج ليحل مكإنه الزهد والإستغناء. بينما الحب يولد بالقلب صغيرا ومع الوقت يقوى، هو سعادة بمنح الحب تزيد عن نشوة إستقابله، الحب الحقيقي هو ما يولد ويخلق الإحتياج.

الصنف الثاني.. هو شخص لا يحتاج لشئ ولا لتلك الأسباب للسعى وراء تعدد العلاقات، لا يعاني من إفتقاد شئ فيسعى لتعويضه ولا يملك الوقت اللازم لولادة قصة حب، رغم أن مثل هذا الصنف من الناس يعشق حالات الحب، فقط الحالة ذاتها والمناخ المصاحب لبدايات قصص الحب، ومجرد أن يعتاد ذلك المناخ أو يصل للهدف من العلاقة، يزهد في تلك العلاقة ليبدأ أخرى، ببداية جديد ومناخ جديد، وقد تكون قصة الحب ذاتها هي جواز المرور لعالم احدهم و للوصول لهدف آخر هو العلاقة الجنسية.

تلك هي حالات إحتياجات ورغبات النفس البشرية، ولو راجعنا ما ذكرناه عن خصائص عالم الفضاء الإلكتروني، لوجدنا أن الفضاء الإلكتروني البيئة الأنسب والمثالية للاِنْخَرَاطَ في علاقة أو علاقات عاطفية ثانوية بجانب علاقة الزواج الأولىة بأرض الواقع..

"همسات : الإستقرار عند الرجل يعني وجود الحب كأحد عناصر حياته المستقلة

بينما الإستقرار عند (بعض) النساء، يعني إنتهاء إستقلال الرجل..!!"

أنواع الخيانة الإلكترونية..

الخيانة الإلكترونية يمكن تقسيمها الى نوعان محددان..

1. الخيانة المعنوية.. حيث تكون العلاقة بكافة أركانها محصورة داخل الخيال، والإنشغال الذهني، وأهم ركن بها الإنشغال العاطفي بالقلب والتقارب الروحي رغم وجود مسافات زمنية أو مكانية.

2. الخيانة المادية.. التي تضمن تطور العلاقة لممارسة جنسية. وقد يستنكر البعض انني ذكرت الممارسة الجنسية الإلكترونية كنوع من انوع الخيانة "المادية"، رغم انها تفتقد للقاء المادي وتقع داخل فضاء الكتروني، ولكن بعد قليل قد نستوضح معا أسباب ذلك..

والجزء اللي جاي باقي الاسباب

لاحولا ولاقوة الابالله
الله يهدي الجميع الى طريق الصواب
شكرا لك حبيبتي

شكرا جزيلا لحضرتك..
وبالفعل الكتاب فيه حاجات صادمة خصوصا في الجزء الخاص بادمان الجنس عبر الانترنت.. ولما يصل للادمان وازاي بيأثر على العلاقة الزوجة والجو العام بين الزوجين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.