مشوار الاشهر التسعة -للحوامل 2024.

مشوار الاشهر التسعة

ملخص اشهر الحمل التسعة وعلاقته بالجنس خليجية خلال الأشهر الأولى:
يسيطر على المرآة التي اكتشفت حملها مشاعر فريدة من نوعها. فهاهي ستبدأ مغامرة فريدة من نوعها. التبدلات الجسمية و الأفكار العديدة المقلقة التي تحيط بهذه المرحلة الخاصة من عمر السيدة و من الحياة الزوجية تكمن حول تناقص بعدد الممارسات الجنسية.

يقدر هذا التناقص بـ 20% و سببه الأساسي تناقص الرغبة.

مشوار الحمل يعيد بالمرآة إلى ذكريات طفولتها، و يولد عندها رغبة ملحة بالبحث عن الحماية من شخص أخر، قد يكون هذا الشخص زوجها، فيتزايد ترابطها به، و قد يكون أهلها فتبتعد عن زوجها. تتغذى عند المرآة خلال هذه المرحلة مشاعر المحبة و قد يتظاهر عند البعض الأخر من النساء تزايد بالرغبة الجنسية

خلال الثلث الثاني من الحمل
تتقبل المرآة حملها، يصدق الزوج ذلك عندما يلامس بطنها، و غالبا ما يشكل هذا الأمر فرصة ممتازة لتقوية الروابط الزوجية، و معه غالبا ما تتحسن العلاقة الجنسية بين الزوجين. من عانى من تناقص بالرغبة ببداية الحمل يسترجعها عندما يتثبت هذا الحمل و عندما يعتاد على الأعراض المزعجة التي كانت تثقل على بداية الحمل "الوهن العام، الغثيان و الاقياء". و تنقضي الفترة التي تخاف خلالها من الإجهاض.

غالبا ما تتأقلم المرآة مع جسمها بهذه المرحلة، تفتخر بما تحمله، و تتزايد ثقتها بنفسها. و من ناحية الرجل، يتزايد تعلقه بما تحمله بأحشائها. يشعر بأن شيء منه يتطور بداخلها. كل هذه العناصر تتشارك لتغذية الرغبة الجنسية.

خلال الشهر الثامن
عندما لا يوجد أي مانع طبي من متابعة الحياة الجنسية تصل الرغبة الجنسية إلى قمتها. و لكن و رغم ثبات الرغبة يتناقص عدد مرات اللقاء الجنسي لانشغال الزوجين بتحضير قدوم المولد الجديد. و للمصاعب الجسدية الناتجة عن حجم البطن.
قد يكون الرجل هو مصدر التناقص هذا لأسباب عديدة:
ـ لخوفه من أذية الجنين
لتناقص الرغبة بسبب قلة مواضع الإثارة بجسد الحامل التي يكبر بطنها و يتشقق و تثخن ارجلها و ينفخ وجهها.

الشهر التاسع و الأخير
و هو شهر الانتظار و التوتر، الوقت له قيمة كبيرة. الجماع يصبح صعباً من الناحية الجسمية. و تقل الرغبة من الطرفين. ولكن تبقى العلاقات الجنسية النادرة بهذه الفترة غنية بالمشاعر المتبادلة و تمتاز برقة متناهية لكي تأقلم مع الوضع الجسدي للمرآة الحامل.

اللقاء الجنسي بنهاية الحمل يتطلب أن يكون الرجل بظهر المرآة. أن لم تكن المرآة قد اعتادت على هذه الوضعية بالسابق، قد يشكل الأمر مصدرا لمصاعب بتقبل اللقاء الجنسي عند أمرآة اعتادت أن يكون زوجها إمامها تراه و تشعر بتنفسه و كل حركاته.
الحالات التي ينصح بها بالامتناع عن الجماع أثناء الحمل:

ـ جميع حالات التهديد بالإجهاض أو بالولادة الباكرة.

ـ بحالات النزوف الغير طبيعية، بعض هذه النزوف قد تكون ناجمة عن هشاشة مخاطية عنق الرحم مما يسبب النزف نتيجة احتكاك القضيب مع عنق الرحم.

ـ بحالات الأرتكاز المعيب للمشيمة.

ـ بحالات تمزق جيب المياه و سيلان السائل الأمينوسي
المحيط بالجنين.

ـ بحال وجود الانتانات المهبلية، أو البولية عند الرجل، مثل حالة العقبولة التناسلية (herprs)

ـ تبقى قضية الوضعية أثناء الجماع، فمن البديهي تجنب بعض الأوضاع التي يدفع الرجل بثقله فوق الرحم، يفضل الأوضاع التي تكون بها المرآة من فوق، أو التي يكون بها الرجل على الجنب من الخلف

الله يعطيكـ العافيه موضوع مميز تسلمين
رااااائع تسلمين يالغلا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.