ملف عن اطفال الانابيب -للحوامل 2024.

ملف عن اطفال الانابيب

لفتح الملف يطلب التوقيع على عدد من الأوراق و احضار بعض الاوراق و هي عملية سهلة لا تستغرق الكثير .

اليوم ٢١ من الدورة : في الغالب سيتم إعطائك موعد قبل اليوم الواحد و العشرين من الدورة في هذا الموعد الطبيية ستكتب لكي على حمض الفوليك و أبرة تسمى الابرة التحضيرية لتأخذيها في اليوم ٢١ من الدورة يمكنكي اخذها في المركز الصحي أو في أي عيادة خاصة بعد صرفها من صيدلية المستشفى طبعا ووضعها في الثلاجة حتى يوم ٢١ . كما يصرف لبعض اللاتي يعانين من تأخر في الدورة حبوب تنظيم الدورة . يتوقع نزول الدورة الجديدة بعدها بأسبوعين على اقصى تقدير لو لم تنزل الدورة بعد اسبوعين عليك مراجعة المستشفى سيجري لكي تحليل حمل ( حيث هناك احتمال حصول حمل مع هذه الابرة ) و تصوير تلفزيون و تحليل آخر لهرمون e2 . لو كانت الامور سليمة سيطلب منك الانتظار قليل يبقى مفعول الابرة في الجسم تقريبا شهر فلا خوف من تأخر الدورة ان شاء الله .

عند نزول الدورة : يطلب منك التوجه للمستشفى في اليوم الثاني او الثالث من الدورة و لو صادف عطلة نهاية الاسبوع الانتظار لبداية الاسبوع للحضور حتى لو كنتي في اليوم الرابع . عليكي التوجه صباحا لعمل تحليل الاستراديول e2 و التصوير و بعدها الدخول على الطبيبة. عندها ستقرر لكي الطبيبة جرعة المنشطات اللازمة لمدة أسبوع. و الابر تأخذ في المركز الصحي أو في أي عيادة خاصة. و تختلف من مريضة لأخرى.

بعد أسبوع : يجب الحضور مبكرا لإجراء تحليل الe2 و التصوير لعد عدد البويضات و أحجامها و العودة ظهرا للدخول للطبيية لان تحليل ال e2 يحتاج لبعض الوقت . لظهور النتيجة . في الغالب سيم إعطائك جرعة أخرى لمدة ٣ او ٤ ايام .

المرحلة الاخيرة من التنشيط : سيتم زيادة الجرعة في كل مرة و إجراء التحليل و التصوير حتى الوصول للحجم المناسب و العدد المناسب للبويضات. في محاولاتي السابقة اختلفت ايام التنشيط بالنسبة لي بعضها كان مجموعة ٩ ايام و احيانا استمريت في التنشيط لمدة اسبوعين هذا يعتمد على مدى استجابة الجسم.

التحضير للعملية : لو كان حجم البويضات مناسب سيتم تحديد موعد العملية . أولا سيتم صرف الابرة التفجيرية لك و تحديد ساعةمعينة مثلا التاسعة مساءا او العاشرة و هكذا لاخذ الابرة و يجب اخذها في موعد و يتم تحديد ساعتها اعتمادا على وقت عمليتك . اليوم التالي تبدأين الصيام من العاشرة تقريبا ( هذا قد يتغير تبعا لوقت عمليتك في اليوم التالي ) و في اليوم الذي يلية تجرى العملية يجب الحضور في الوقت الذي طلب منك و يحضر الزوج في نفس الوقت إما ان تحضر عينة السائل المنوي من المنزل خلال نصف ساعة أو ان يسلم العينة في المستشفى ( مع الاخذ في الأعتبار ان المكان للأسف ليس بالمكان المناسب او المريح ) و على العموم يتم عرض هذه الخيارات عليك في يوم تحديد العملية.

عملية السحب : في احد الايام السابقة يتم تحويلك لطبيب التخدير لمراجعته . و بالتالي في هذا اليوم لن تحتاجي للتعامل معه كثيرا . سيتم أعطائك ملابس العمليات و هي عبارة عن قبعة و لباس المستشفى المفتوح من الخلف و أكياس نايلون للقدم و كيس لوضع ادواتك فيه.
ستقوم ممرضة بتركيب ابرة المغذي في يديك و نقلك لغرفة العمليات في غرفة العمليات سأترك لك المخيلة لكن خلال دقائق لن تحسي بشي و سيتم تخديرك .

بعد الاستفاقة : ستحسين ببعض الالم في منطقة البطن كتقلصات الدورة و لكنها الام محتملة . سيصرف لك تحاميل مثبته ( ساتحدث عنها لاحقا ) .ستقدم لك وجبة لذيذة وتتوجهين للمنزل . في المنزل قد ينزل بعض الدم وهذا طبيعي و قد يزداد الالم يمكنكي استخدام المستكنات من بندول و بروفين انا افضل البروفين في البداية ثم اكمل اليوم بالبندول.

اليوم التالي للسحب : عليك الاتصال بالمستشفى لمعرفة عدد البويضات الملقحة و معرفة اليوم اللازم لك للحضور لإرجاع الاجنة. في الفترة الاخيرة اختلف الوضع في السابق كان المتعارف عليه ارجاع الاجنة في اليوم التالي للاتصال حيث يكون الجنين انقسم إلى ٤ او ٦ خلاياو عمره يومان .. حاليا قد يتم تأجيل الارجاع لليوم الخامس و بالتالي يكون الجنين انتهى من الانتقسام وتحول إلى مضغة و فرصته افضل ان شاء الله . ولكن اعتقد ان هذ يعتمد على جودة البويضات و الاجنة .

يوم الارجاع : يطلب منك الحضور في وقت محدد و ان تكون المثانة ممتلئة و هنا نصيحة لا تبالغي في شرب الماء لانك لو اشتكيتي من زيادة امتلاء المثانة سيطلب منكي افراغ نصف المثانة وهي عملية مزعجة كما و انكي لن تستطيعي دخول الحمام الا بعد فترة طويلة . و بالتالي اعتدلي في شرب الماء او السوائل . عند الدخول يطلب منك أزالة الجزء السفلي من ملابسك مثل البنطلون او التنورة و الملابس التحتية و لبس لبس المستشفى فوقه و نقلكي مشيا لغرفة العملية لذا اطلبي اي غطاء ابيض لتغطيتك. عند الوصل إلى سرير العمليات يتم رفع رجليك و تعقيم المنطقة و يتحدث معكي طبيب الاجنة قليلا حول الاجنة و تفتح المنطقة بما يسمى ببوز البطة و طبيبة التصوير تضع جهاز التصوير من البطن و توضع انبوب قسطرة رفيعة جدا جدا لبخ الاجنة إلى الرحم . العملية سريعة و بسيطة و غير مؤلمة ابدا ابدا . تنقلين للاستراحة. يمكنك افراغ المثانة بعد ١٠ دقائق و العودة للراحة لتقريبا ساعة و احيانا اقل ( على حسب عدد المراجعات في ذلك اليوم) و سيصرف لك تحاميل سايكلوجست لمدة اسبوعين و فولك اسد و يمكن طلب الاسبرين و تحليل الحمل بعد اسبوعين . و ايضا هنا قد تعانين من نزول بعض الدم .

بالنسبة للتحاميل المثبتة: يمكن اخذها من الأمام او الشرج ولكن من الامام يجب الراحة بعدها نصف ساعة و يفضل التبديل بينهما لان الاستمرار في اخذها من الشرج قد يؤدي إلى اسهال على المدى الطويل اعزكم الله. و الاستمرار في اخذها من الامام ممكن ان يؤدي لإلتهاب .

خلال الاسبوعين : لن ادرج قائمة نصائح فلكل طريقته و قناعاته …لكني انصح بالاعتدال و عدم المبالغة في الراحة او عدم المبالغة في الحركة . و التوجه إلى الله. و تذكري ان انعدام الحركة قد يؤدي إلى اضعاف و تقليل سيولة الدم في الجسم و بالتالي تقليل سيولة الدم في الرحم و يقلل من فرص الحمل و بالتالي قومي بواجباتكي اليومية البسيطة.
منقــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــول
كل من قرأ الموضوع يدعو ان يعوضني الله عن ابنيخليجيةخليجية

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

سلمت أناملك على هذا الطرح الأكثر من رائع
لاحرمنا جديدكِ بنتظاركِ بكل شوق

لروحكِ آكاليل الورد

ودي لكٍ

شــــــكـــــولاه

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

مشكوره حبيبتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.