من اضرار الكولا مهم للصحة 2024.

من اضرار الكولا مهم

الإفراط فى شرب الكولا يهدد القلب اعرفوا لماذا:
يواجه الأشخاص الذين يشربون عدة ليترات من الكولا فى اليوم، مشاكل خطرة فى العضل وحتى فى القلب، بسبب انخفاض مستويات البوتاسيوم فى الدم، وذلك وفق ما حذر منه أطباء.
وأوضح واضعو دراسة أوردتها المجلة الطبية "انترناشونال جورنال أوف كلينيكال براكتيس"، أن التغيير فى مستوى البوتاسيوم يمكن أن يؤثر بعمق على عمل شرايين القلب.

https://www.haifanet.co.il/uploads/1(417).jpg

ويزيد المستوى المتدنى جدا للبوتاسيوم فى الدم بسبب تناول الكولا من مخاطر الإصابة بمضاعفات قد تكون قاتلة، مثل اضطراب فى ضربات القلب. ويمكن أن يؤدى التراجع الكبير فى نسبة البوتاسيوم إلى وهن فى العضلات، وتشنجات عضلية وخفقان سريع للقلب وغثيان، وشملت الدراسة أشخاصا يشربون لترين إلى تسعة ليترات من المشروبات الغازية فى اليوم، بينهم امرأتان حاملان أدخلتا المستشفى.

https://www.haifanet.co.il/uploads/2(373).jpg

وكانت إحداها وهى تشرب ثلاثة ليترات من الكولا فى اليوم، تعانى من التعب وفقدان الشهية والتقيؤ، فى حين أن الثانية وكانت تشرب سبعة ليترات من الكولا يوميا فى الأشهر العشرة التى سبقت دخولها إلى المستشفى، كانت تعانى من وهن فى العضلات. وقد استعادتا عافيتهما كليا بعدما توقفتا عن شرب الكولا، وأعطيتا جرعات من البوتاسيوم إما عبر الفم أو عبر الحقن على ما أوضحت الدراسة التى ستنشر فى عدد يونيو من المجلة

مشاركه قيمه ومهمه
ننتظر جديدك دائما
ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.