من يعرف معنى الحب؟! عذب الكلم 2024.

من يعرف معنى الحب؟!

الحب: كلمة جميلة تُثير المشاعر وتُهيِّج الأحاسيس وتُعطي القلوب طاقة تجعلها تنبض هياماً وعشقاً ..
هناك الكثير من الناس مّن يُسخر هذه الكلمة لغايات وأهداف شيطانية ، يأسر بها قلب ومشاعر وأحاسيس مَن قرع مسامعه بها ، فإذا ما أخذ منه ما يُريد رماه في وحل الرذيلة ، وتركه يعض الأصابع ندماً على بيعه لأغلى ما يملك بأرخص الأثمان ، بكلمة ظاهرها رائع وجميل وباطنها يحمل معنى قبيح ..
الكيِّس لا يُخدع بكلمة حب ، ولا يندفع وراء الناطق بها بالمشاعر والأحاسيس ، العاقل هو مَن يُودع تلك الكلمة في وعاء فكره ، ولا يطلقها إلا بعد أن يتأكد بأن المتفوه بها صادق في حبه ، وأنه على استعداد أن يُضحي بالغالي والنفيس من أجله ، فالحب لا يكون بكلمة تتكون من حرفين ، يتفوه بها من لا يعرف للحب سبيل ، بل الحب مشاعر وأحاسيس يحملها قلبٌ نابض ونفسٌ مضحية ..
تحية لكل من يحمل في طيات نفسه معاني الحب الحقيقي ، والعار والشنار لكل من يتفوه بالحب لساناً ويحمل المكر في قلبه ليأسر به قلب مسكين ، رأى جمال ما تفوه به فصار له أسير ، وغشي عليه ما في قلبه ، فهوى في بئر عميق مليئٌ بالعقارب والحيات ..
أعقل الناس مَن ملَّك أحاسيسه ونبضات قلبه لله ، فهو بذلك يبيع نفسه لخالق الأرض السماء ، المُعطي بلا حساب ، رب العباد الذي آل على نفسه أن يُخلِّد محبيه في نعيم الجنان ..
نعم: إن ذلك الإنسان لن يعضَّ أصابع النَّدم حسرة وتأسُّفاً على حبِّه ، لأنه أحبَّ من لا يمكر بمحبيه ، وهام في عشق من يتفضل على معشوقيه بالسعادة الأبدية التي لا يعتريها فناء ولا يُنغِّصها بأسٌ ولا شقاء
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

ابداع ابداع يسلمو ياعسل
واحلى تقييم لعيونك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.