نصائح لصيام صحي وخالي من التعب في شهر رمضان 2024.

نصائح لصيام صحي وخالي من التعب في شهر رمضان

خليجية
اقترب شهر رمضان وأصبح من الازم الإلتزام ببعض النصائح الغذائية للقدرة على الصيام، فتناول بعض الأغذية في توقيت خاطئ في شهر رمضان قد يتسبب في الشعور ببعض آلام البطن والشعور بالتعب والإرهاق في أول ساعات النهار من شهر رمضان.

نقدم هذه المقالة بعض النصائح الغذائية التي تساعدكِ في الالتزام بصيام صحي وغني بالعناصر الغذائية الرائعة التي تفيد جسمك حتى لا تشعري بالضعف والتعب أثناء قيامك بمهامك اليومية في المنزل والعمل.
اختيار الوجبات
لنوعية الوجبة دور أساسي في الحصول على صحة مثالية في شهر رمضان، قومي باختيار الوجبات الغذائية الغنية بالعناصر الغذائية التي يحتاجها جسمك، فتناول وجبة فطور غنية بالعديد من العناصر الغذائية يساعد في تعزيز الطاقة في الجسم وعدم الشعور بالإرهاق والتعب الملازم للصيام.
تقسيم وجبة الفطور
عليك بتقسيم وجبة الفطور في شهر رمضان الكريم إلى قسمين وتناولها على مرحلتين ففي المرحلة الأولى يمكنك الإفطار على المياه والتمر والعصائر التي تفضلينها وطبق الشوربة والسلطة، وفي المرحلة الثانية يمكنك تناول وجبة كاملة تحتوي على اللحوم أو الدجاج والأرز بعد المرحلة الأولى بساعة أو ساعتين لتتمكني من تغذية جسمك بالعناصر التي يحتاجها وعدم إهدارها.
سلطة الخضروات
تناول طبق من سلطة الخضروات يعمل على تغذية الجسم وإشباعه بكمية كبيرة من العناصر التي يحتاجه، لذلك احرصي على تناول طبق مناسب الحجم من سلطة الخضروات لتغذي جسمك بما يحتاج من فيتامينات وألياف غذائية.
ملح الطعام
لا تقومي بتناول كمية كبيرة من الأغذية المملحة كالمخلل في شهر رمضان وذلك لأن الملح يعمل على حبس السوائل في الجسم وهذا ما يضر خلال فترة الصيام بشكل كبير ويساعد على الشعور بالعطش الشديد أثناء الصيام.
الحلويات
تناول الحلويات في شهر رمضان من الأمور الأساسية التي عليكِ القيام بها وذلك لحاجة جسمك إلى السكريات التي تعطي جسمك الطاقة التي تمكنك من الحفاظ على مجهودك ونشاطك خلال فترة النهار، وهذا لا يعني الإفراط في تناول قطع الحلويات وإنما تناولي ما ترغبين فيه من حلوى باعتدال.
وجبة السحور
احرصي على تناول وجبة صحية على مائدة السحور حتى تتمكني من الصيام ولا تنسي أن تتناولي كمية مناسبة من المياه في الساعات الأخيرة قبل بدء الصيام لتغذي جسمك بالمياه التي يحتاجها خلال فترة النهار فلا تشعري بالعطش.

جزاك الله خيرا
يسلموووو حبيبتي
الله يجزيكي الخير حبيبتي
فعلا نصائح مهمة

جزاكي الله خيرا اختي على هذا الطرح القيم
جعله الله لكي في ميزان حسناتكي

جزاك الله خيرا
مشكورة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.