نمي الإبداع والابتكار لدى طفلك ،،، 2024.

نمي الإبداع والابتكار لدى طفلك ،،،

عزيزتي الام : نمي الابداع والابتكار لدى طفلك , ولا تكبتي رغباته

ارسمي لطفلك شكل مربع ودائرة وشكل بيضاوي واطلبي منه تكوين شكل منهم مع العلم أن يكون الطفل لا يتخطى السابعة أما فى المراحل التي تلي السابعة فالأسئلة سوف تتدرج في الصعوبة

عزيزتي الأم، ابنك عبقري، هذه هي الحقيقة فالطفل يولد وعنده استعداد عالي جدا للإبتكار والإبداع، وهذه القدرات تتوقف على كثير من الأشياء أهمها أنت، نعم فتخيلي عزيزتي أن طفلك يولد مبتكر ومن المحتمل أن تكوني أنت سببا من أسباب ضياع هذا الشيء، لأن كبت محاولة الطفل فى الاستكشاف وعدم مساعدته على كشف مواهبه يضيع هذه القدرات الهامة.
فى هذا الموضوع أردت أن نجرب سويا بعض الإختبارات البسيطة والتى سوف تدهشك نتائجها عندما تجربيها مع طفلك،
وهي عبارة عن اسئلة بسيطة. سوف نخبرك أمثلة على ذلك ولكن عليك عزيزتي أن تحاولي أنت ايضا ابتكار اسئلة جديدة. هناك سؤال يقول "اذا فتحت حقيبة مدرستك ووجدت بها سمكة ماذا ستفعل؟"، وحاولي أن تخبريه أنه لابد وأن يحل هذه المشكلة، وسوف تجدين إجابات غاية فى المرح والإبتكار، وتكتشفي عبقرية ابنك.

شجعي طفلك
هناك اسئلة أخرى منها: ا"ذا أغلقت المدارس لمدة سنة كاملة وأنت تريد أن تتعلم فماذا تفعل؟"، "إذا أخذك أخوك وعقد يديك خلف ظهرك ووضع أربعة ألعاب على المنضدة ولابد أن تنزل الألعاب منها لكي يحل يدك فماذا تفعل؟"، "أنت وصديقك في رحلة العودة من المدرسة وتعب صديقك فجأة، فكيف تتصرف؟"، ارسمي له شكل مربع ودائرة وشكل بيضاوي، واطلبي منه تكوين شكل منهم، مع العلم أن يكون الطفل لا يتخطى السابعة، أما فى المراحل التي تلي السابعة فالأسئلة سوف تتدرج في الصعوبة. ونصيحة أخيرة، لا تكبتي رغبات طفلك في عمل شيء وساعديه وقومي بتشجيعه دائما.

بارك الله فيكى حبيبتى

الله يعطيكى الف عافيه

منوره القسم

منور بوجودك وبوجود الأخوات جورية لروحك حبيبتي
الله يعطيك العافية على الطرح المميز والمفيد
يعطيك العافيه بأنتظار جديدك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.