هل الفيتامينات تزيد من مخاطر الإصابة بسرطان الثدى؟ -لصحة المرأة 2024.

هل الفيتامينات تزيد من مخاطر الإصابة بسرطان الثدى؟

كشفت دراسة علمية فى معهد كارولينسكا السويدى نشرتها المجلة الأمريكية للتغذية السريرية، عن أن النساء اللاتى يتناولن أقراص الفيتامينات يومياً تتزايد احتمالات إصابتهن بسرطان الثدى بنسبة 20%.

وأوضحت الدكتورة سوزان لارسون التى قادت الفريق العلمى أن تناول الحبوب التى تحتوى على فيتامينات تزيد خطر الإصابة بسرطان الثدى، إلا أن البروفسور جون بوياغيز مدير معهد أبحاث السرطان والمتحدث باسم جمعية أبحاث السرطان الوطنية انتقدها.

كما أظهرت نتائج الدراسة التى استغرقت حوالى عشر سنوات وشملت أكثر من 35 ألف امرأة أن النساء اللواتى يتناولن هذه الحبوب بصفة منتظمة ويومية يزداد خطر إصابتهن بالأورام، كما أثار القلق عند العلماء نظراً لتناول الحبوب التى تحتوى على عدة فيتامينات ومواد معدنية يزيد من سماكة أنسجة الثديين ما يزيد خطر الإصابة بسرطان الثدى، بالإضافة إلى أن حمض الفوليك الموجود فى الحبوب يسرع من نمو الأورام.

ورصدت الدراسة أن سرطان الثدى يعد أكثر الأورام التى تصيب النساء فى أستراليا، وأن واحدة من بين تسع نساء تصاب به فى الوقت الذى تبلغ فيه الخامسة والثمانين من العمر.

وأفادت الدراسة أن هناك العديد من العوامل المسببة لسرطان الثدى عند النساء، وأن تأخير الحمل حتى سن 35 وشرب الكحول بشكل مستمر يزيد خطر الإصابة بالمرض بحوالى 30%.

السلام عليكم ورحمه الله وبركآته ..~*

الله يعطيكِ العاافيه

سلمت يدااااااااااااااااااااااااااااااكي
ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©
شكرا لمروركم الكريم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.