وزارة الصحة الأمريكية تحذر من استخدام ملابس السونا البلاستيكية لرشاقتك 2024.

وزارة الصحة الأمريكية تحذر من استخدام ملابس السونا البلاستيكية

قالت وزارة الصحة وخدمة الأفراد الأمريكية dhhs أن الإكثار والإفراط من ارتداء بدل السونا المصنوعة من النايلون أو البلاستيك ولفترات طويلة مع عدم الإكثار من السوائل خاصة الماء يعد أمرا خطيرا وسيؤدى إلى فقد الدهون بسرعة . فهذا التصرف يؤدى إلى الضرر بالقلب وخلل بكهرباء الجسد ووظائف الكلى وعدم جفاف العرق بالتبخر ينتج عنه زيادة حرارة الجسم وارتفاع نسبة اليوريا والصوديوم ويكون الشخص بذلك عرضة للجفاف وصعوبة التنفس .

قد يعرض لارتفاع الضغط فكثرة التعرق دون تعريض الجسد للهواء يزيد من درجة حرارة الجسم والسوائل الزائدة في الجسد تخرج على هيئة عرق محمل بالمواد الضارة والصوديوم وتبخره يؤدى إلى ترطيب الجسد فكل لتر من العرق محمل بستة جرامات من الصوديوم الضار وهذه العملية الترطيبية تحافظ على حجم البلازما في الجسد وتلين المفاصل وضرورية لحيوية أعضاء الجسم المختلفة.

ونصحت وزارة الصحة الأمريكية بارتداء بدلة السونا لمدة ساعة أو ساعتين ثلاث مرات أسبوعيا مع أداء اى نشاط جسماني حتى تساعد على حرق الدهون المختزنة ويفضل شرب الماء وبكثرة حتى يعوض الجسد ما يفقده من سوائل ولتجنب اى أضرار جسدية ، كما ينصح باختيار بدل السونا بحكمة وتجربة أكثر من بدلة في المتجر قبل الشراء و اختيار المناسب منها وكل البدل بخار غير نافذة للعرق مبطنة بطبقات داخلية تؤدي إلى التعرق وأفضلها هو المصنوع من طبقات داخلية يدخل فيها القطن مع خامات أخرى حتى تتحمل المجهود والنشاط الزائد.

اختيار البدلة المصممة بطريقة علمية ولها سمعة جيدة أمر حيوي هام فالبدل رديئة الصنع والتي لا تتمتع بمقاييس علمية في الصنع قد تسبب الحرارة المفرطة أو الحكة الشديدة وعدم الراحة ، والسمك ليس له علاقة بكمية العرق التي يفقدها الشخص أثناء ارتداء البدلة ويستحسن اختيار بدل غير ضيقة خاصة في أماكن الصدر والرقبة حتى لا تسبب اختناق أو عدم الشعور بالراحة كما أن البدلة تتسع بعد الاستخدام وتأخذ وضع الجسم .

الحرص في استخدام البدلة والمحافظة عليها أمر آخر يجب التأكيد علية فالبدلة يجب تعريضها للهواء وشطفها بالماء أمر ضروري بعد كل مرة ووضعها في مكان جاف به هواء ، كما يمكن للشخص اختيار ما يناسبه من ملابس السونا والتعرق فهنا الشورت أو الجاكت أو البدلة بدون أكمام ورقبة أو بدلة كاملة .وللأشخاص المصابين بمشاكل في القلب والتنفس أو الدورة الدموية يجب استشارة الطبيب قبل اتخاذ القرار بارتداء اى من بدل التعرق هذه ، كذلك بالنسبة للمراء الحامل يفضل عدم ارتدائها حتى لا تضر بالحمل . وقالت الوزارة في أحد تقاريرها عن بدل السونا أن مطلب الكثير من الناس في القوام الممشوق والنحافة الذي يعتبر هوس العصر وبات مطلبا للنساء والرجال على حد سواء ، بالإضافة إلى ضيق الوقت والمجهود الذي يحتاجوه لذلك ، لذلك ساد الاعتقاد بان بدل التعرق والسونا بديل مثالي يمكن من خلاله تحقيق هذه المعادلة الصعبة ، خاصة وأن هذه البدل تملأ المتاجر الرياضية ومواقع الانترنت الشرائية بأسعار مناسبة وأشكال مختلفة وكذا مقاسات وماركات .

فائدة بدل السونا

واضافت أن فكرة السونا بوجه عام تتلخص في التخلص من الماء المخزن في الجسد عن طريق العرق محملا بالدهون والسموم مما يعطي شعورا بالراحة والاسترخاء ، بدل السونا هي الأخرى تقوم على نفس الفكرة ،وهذه البدل تساعد في حرق الدهون المختزنة وخفض الوزن خاصة مع ممارسة اى مجهود كالمشي أو التمرينات الرياضية وكثرة التعرق ليست دليلا على حرق الدهون لكنة يساعد على إخراج السموم من الجسد على هيئة ماء ، وبعد أن يتناول الفرد اى سوائل يعود الماء الذي فقده من جديد ، فما يحدث عند ارتداء البدلة أن تصبح أجزاء الجسد الملامسة لها ساخنة وتبدأ في التعرق مما يزيد من ضربات القلب وتدفق الدم في الشرايين واتساع المسام وتفتحها وأداء اى أنشطة يعمل على التخلص من الطبقات الدهنية المخزنة .

فكرة خاطئة

وحيث أن الماء يشكل أكثر من 70%من كتلة الجسم ، لذلك من الخطأ الاعتقاد بان ارتداء هذه البدل بدون إدخال سوائل للجسد ولفترات طويلة سيؤدى إلى فقد الدهون بسرعة . فهذا التصرف يؤدى إلى الضرر بالقلب وخلل بكهرباء الجسد ووظائف الكلى وعدم جفاف العرق بالتبخر ينتج عنه زيادة حرارة الجسم وارتفاع نسبة اليوريا والصوديوم ويكون الشخص بذلك عرضة للجفاف وصعوبة التنفس .

م
ن
ق
و
ل

جزاك الله خيرا حبيبتى
نقل مفيد
يسلموووووو اختى
مشكووووووووووووورة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.