1000 مصور يشاركون بصورهم السياحية سياحة و سفر 2024.

1000 مصور يشاركون بصورهم السياحية

الانتهاء من استقبال الطلبات.. و1000 مصور يشاركون بصورهم السياحية
تحت رعاية الأمير سلطان بن سلمان هيئة السياحة تنظم ملتقى ألوان السعودية للمصورين الفوتوغرافين في شهر ذي القعدة القادم

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار خلال الفترة من 8-11 ذو القعدة 1445هـ (الموافق 24-27 سبتمبر 2024م)، فعاليات ملتقى ألوان السعودية، الذي يقام في الرياض بالتزامن مع احتفالات المملكة باليوم الوطني .
وقد استقطبت المسابقة التي أغلقت باب استقبال المشاركات فيها الجمعة الماضية، أكثر من 1000 مصوّرٍ شاركوا بصورهم السياحية ضمن فئات المسابقة الأربعة، الطبيعة، والتراث العمراني، ووجوه سعودية، والتنمية والتطور، وقد بلغ عدد الصور المشاركة أكثر من 6400 صورة قبل منها أكثر من 3300 صورة.
وأوضح حمد آل الشيخ نائب الرئيس المساعد للتسويق في الهيئة، أن فكرة تنظيم ملتقى ألوان السعودية الأول من نوعه في المملكة جاءت تفعيلاً لدور الهيئة في تنمية الاهتمام بالسياحة المحلية والبعد الحضاري الغني للمملكة، وتشجيعًا للمصورين المحترفين والمبدعين لإبراز ما تتمتع به المملكة العربية السعودية من مواقع سياحية وتراث وآثار وبيئة طبيعية متنوعة وتقدم حضاري حيث يعد التصوير من أكثر الوسائل المؤثرة في نشر وتنمية السياحة وتوثيق الثقافة والتراث، وتحفيز مهنة وهواية التصوير كوسيلة لتنمية الرحلات المحلية ووسيلة لتوثيق المقومات الحضارية والسياحية والتاريخة التي تزخر بها مناطق المملكة، إضافة إلى تسجيل رحلات وتجارب المواطنين والمقيمين في الوجهات المحلية . مما يساعد على المزيد من الرحلات السياحية ويساهم في توثيق المقومات والتجارب السياحية المحلية. وبين أن الملتقى سيضم معرضًا للصور الفائزة والمشاركة ومعارض لصور خاصة، ويستقطب شريحة عريضة من المصورين السعوديين والمهتمين بالسياحة والتصوير في المملكة. كما سيضم برنامجًا علميًا من الدورات والمحاضرات وورش العمل يديرها ويقدمها 17 متخصصًا في مجالات متنوعة.

ويعد الملتقى فرصة للشركات السعودية للمشاركة بهدف التواصل مع شريحة مهمة من المجتمع وبخاصة الشباب وتأكيد مشاركتها الوطنية في المسئولية الاجتماعية وخدمة المجتمع، بالإضافة الى ما يتيحه لها الملتقى الاستفادة من المشاركات وخدمات المصورين المشاركين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.