روايه سبت جروحي منك يا بني أدم رواية جميلة 2024.

روايه سبت جروحي منك يا بني أدم

خليجية

الــــــبـآآآآآآآرت آول (1)
فـي المدرسـه
نوف : آقول خلدوه
خلود : ي كثر ماتقولين
نوف : صج آنج ….. آنا بروح الحمام وبعدين بشوؤر بعدين آنتي
خلود : ليش آن شاء الله
نوف : ي حماره آشم ريحه آكل بروح آشوف
خلود : خخخخخخ آذا سالفه فيها آكل خلاص ممن عنوني
نوف : يلا فلم هندي تااااايم
آآآبله آآه آبي آروح الحمام ضروري
آبله : ماشي ي نوف بس ماتتاخريش
نوف : شكرآ آبله آآه وتركض
……………………………………….
بشور : خلدووه شسالفه ؟؟؟؟!!
خلدوه : الله يسلمج وماقدرت تكمل كلمها
آبله : خلوووود
قامت خلود : ها آبله
آبله : آنتي مو نائبه رئيسه برلمان طلابي للمدرسه
خلود لوت فمها : بدينا آي آبله
آبله : حبيبي آنت آسكوتي بدل ماتروحي للاداره
خلود بغرور : لآ يكثر وطلعت من صف
وآبله نقهرت بس ماتقدر تكلم خلود
طبعا بشاير قلت حق آبله آنها بتروح حمام بتشوف نوف تاخرت
وآبله وآفقه
ف الحمام
خلود فاتحه شعرها الطوويل يوصل لين خصرها وتعدله
آما نوف و بشور يحطون ميك آب
خلود : آنا بروح صالون اليوم .. بصبغ شعري
نوف : خلاص آنا و نجله بنروح معاج عيل
بشور : خلاص بنكلم شله كلنا نروح
………………………………………….. ……..

طبعا راحوا غرفه مدرسات وخذوا آكل من مدرسات
ههههههه
وراحوا المكان سري
ولي هو
آلــــمســـيـــد المدرسه
محد يدخل المسيد غيرهم
………………………………………….. ………………………………………….. ……….

خلص اليوم في السكوؤل
سـآعه 4 العصر
بنات كانوا بصالون
والحين راح نتعرف ع شخصيات
نوف: آنا آبـي آصبغ شعري لون آشقر
( عمرها 18 آكبر وحده ف شله طفوليه ححييل سريعه الحركه كلامها مرات يكون فيه قسوه ماتحب احد يدخل ف حياته الخاصه دلوعه ضحكتها بصوت عالي )نجله : آنا آبي آسوي حوآجبي
[ عمرها 16 آخت نوف حبوبه دمها خفيف آم دميعه بسرعه تصيح و حساسه طيوبه بس مرات تكون عصبيه ولآ صارت عصبيه تكون وحده 2 وصلاه ف وقتها صوتها حلو وآيد كله تغيب يوم الخميس ههههه قريبه من غرآم وآيد )
غرآم : آنا آبي آقص شعري
( عمرها 15 مزآجيه بمعني كلمه حبوبه طيوبه صوتها عذاااااب عليها ضحكه تهز الكل قريبه من نجله )
مي : آنا آبي آسوي حوآجبي و يدي
مي : (عمرها 15 حبوبه طيبه آخلاق مطوعه الشله زعوله بشكل كبير قريبه منها حلا بنت عمها و خلود )
خلود : آنا آبي آصبغ شعري آشقر مع آسود و آبي آسوي حوآجبي
خلود : ( 15 سنه دبدوبه يعني آمتن وحده ف شله حساسه وآيد مغروره شوي دلوعه لآنها آخر العقود آمها وآيد مدلعتها ماتعرف تسكت وعليها ضحكه جنونيه بس ماتسكت آلآ لم تكح بصوت على عنيييده شخصيته قويه بس آذا حبت شخص تكون وحده 2 )
حلا : آنا آبي آقص شعري من تحت
حلا : ( عمرها 15 حسااسه وآيد بسرعه تصيح بس ماتحب آحد يشوف دموعها آحلا وحده من بنات شله دلوعه تزعل بسرعه اقرب بنت له بشله بشوؤر و مرات بنت عمها مي بشوؤر : آنا بصبغ شعري آممم
خلدوه : آصبغي لها بنفسجي
بشوؤر : آي بنفسجي
بشائر : (عمرها 15 بنت حبوبه وآيد وصمت × صمت وتجذب الكل لها بسكوتها طيوبه حيل مع حلا و نوف وآيد )ساروه : آنا آبي
بسرعه خلود و نوف : بنغير آستايلج ساروه
ساروه ( عمرها 15 شكولاته شله هي سمره بس حبوبه خبله شوي ههه تموت بمثلين و الفن لها مواهب كبيره طيوبه الكل يحبها لسانه طويل ماتسكت عن حقها حساسه شوي )

بـآرت الثـآآآأإنـــي (2)
فـي بيت خلود
خلود آبوها مات يتيمه الاب
عايشه مع آمها
آخوآنها وخوآتها متزوجين يوم وآحد ف آسبوع يجون البيت جمعتهم يوم الجـمـعه
ف غرفه خلود
كانت تكلم بجوال
خلود : آلو
….. : …………..
خلود : ههههه آخبارك ؟
……: ………………………………؟
خلود : رحت صالون حبيبي
……:………………………
خلود : صبغت شعري
…………….:…………………………..
خلود : من صجك لآ ماقدر
………..:……………………………….. …..
خلود بعصبيه : كم مره نتكلم بموضوع لآ يعني لآ
………..: ………………………………
خلود : خلاص غير الموضوع حبي
……: …………………………………..
خلود : باي وسكرت في ويها

ودخلت الحمام تاخذ لها شور ( الله يكرمكم )
تحت
آم خلود : ميري شوفي خلود وين ؟
ميري : حاضر ماما
وراحت طقت باب ع خلود وماردت خافت الخدمه تدخل وتلعن خيرها خلود
نزلت عند آمي وقلت لها : ماما خلود نوم
آم خلود : تعالي وديني غرفتي آبي آنام
وآم خلود راحت غرفتها تنام
………………………………………….. ……………………….
في بيت نوف و نجله
آم نوف : نوفوه ليش صبغتي شعرج بدون ماتقولين لي
نوف : يمه قلت لج
آم نوف : آي بعد جذبي
ندي : نوف شعرج يججنن
نوف شقت الحلج : صج ندوش
نجله : يمه وين آبوي
آم نوف : ف دوآم
………………………………………….. ..
عند غرآم
آم غرآم : ليش جي شعرج فتحي آشوفه
غرآم : يمه مابي
آم غرآم : شكثر قصيتيه ؟
غرآم :يوه يمه فتحت شعرها
غلا: بل بل بل يممه شووفي
عصبت آم غرآم ع غرآم وعقبتها
ههههههههههه مسكينه كلتها
………………………………………….. …………….
بشاير ف الغرفه
قاعده ع بيبي تسولف مع سارونـه
………………………………………….. ………………
سارونـه قاعده تشوف فلم هندي وتكلم بشاير
………………………………………….. …………………
حـلا : يمه باقي شهر ع آمتحانات خلينا نسافر عااد
آم حلا : بكلم آبوج
حلا باست آمها وراحت الغرفه
قعدات تسولف مع رفيجاتها ع بيبي

بـآآآرت الثالث (3)
طلعت خلود من حمام الله يكرمكم
بروب الوردي وآنسدحت ع سرير وشغلت قرآن
ودموعها آربع آربع وآبتسامه ع شفاتها
كانت تتذكر مااضي وبدون ماتحس سكرت عينها
ونـامت !!!
………………………………………….. ……………………………

في الامارات
تحديد ف ابوظـبـي ..
……: جسوم
جاسم : شو ؟
…..: آشتاقت لها ي جسوم
جاسم : خلاص هاي ماضي وراحت
……: لآ مو ماضي هي لين الحين معاي تراودني بكل مكـان
جاسم : هي خـآآينـــه تعرف شو خـآآآينــه
…….: لآ هي تحبني آنا متاكد هي مشتاقه لي
جاسم : آنت من تركتها صار لك سنه ترا في بنات وآيد يبونك ماشاء الله عليك
قول ف بنت تروم ماتحبك و تجن عليك
……..: آي
جاسم : منوو يلا قول منو
……: هي
لين الحين آتذكر شكلها ف المول
جاسم : صج آنها حلوه بس مو لين هناك لي تطيح طير من سماء
…………. : بس هي حنونه وتعرف آنا شو بقول تقرا آفكاري مافي بنت حبيتها كثرها
جاسم : سيفوه شفيييك صار لكم سنه وآنتو ماتعرفون شيء عن بعض خلاص شو تبا فيها
سيف : وآنت شو عرفك بالحب آآآآه
جاسم : آنا نمت دآم سالفه فيها حب آنت تححب هههههه ما صدق
………………………………………….. ………………………………………….. ……………….
ليش خلود كانت تصيح شنو هو الماضي لي خلها تصييح ؟؟؟؟!!
منو سيف ؟؟ ي ترا هو بطل من آبطال روآيه !!!
منو هاي البنت لي سيف متعلق فيها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!

.
بـارت الرابـع (4)
يوم جديد
يوم الجمعـه
الله آكبر ..
آذن الظهر
ف غرفه بشائر ..
بشائر : صدق الله العظيم وسكرت القرآن
وخذت جوالها ورآحت الصاله
………………………………………….. ……
حـلآ كانت ع سجاده ورآفعه يدها
اللهم أشفي مرضانا ومرضى المسلمين اللهم أنزل رحمتا من رحماتك عليهم اللهم ارفع عنهم اللهم أرحم موتانا وموتا المسلمين … اللهم اغفر لموتانا وموتى المسلمين …
وسلمت وقامت من ع سجاده ورفعتها
وخذت جوالها ورآحت عند آمها
ف غرفه آم و آبو حلا
طق
طق
طق
…..: تفضل
دخلت حلا وسلمت ع آمها وآبوها وباست رآسهم
حلا جنب آمها: يمه كلمتي آبوي ع موضوع سافرا
آم حلا : آمممم لآ والله ي بنتي الحين آكلمه
وتلف : آقول محمد
آبو حلا وهو يقرا لجريده: هلا تفضلي
آم حلا : نزل جريده من عينك
آبو حلا يضحك وينزل جريده : آمري ويكلم حلا آمك من خذتها لم تكلمني ف موضوع لآزم عنوني بعيونها ولآ ماينفع
آم حلا : معليكي من آبوكي كلامه وآيد
آبو حلا يغمز له : آنا كلامي وآيد آلا آنا ماقدر آقول كلمه لم آشوف عيونك الحلوه
حلا ف قلبها : شكلنا ماراح نسافر ولآ شيء قاعدين آستغفرالله
آم حلا بتتكلم آلآ تقول حلا : يبا نبي نسافر وش رايك ؟؟؟؟
آبو حلا : آذا آمج الغاليه مو آفقه ماعندي مانع
آم حلا : لآ ماني موافقه دآمج تقطعين كلامي مو وآفقه
آبو حلا : خلاص عيل مافي
حلا تبوس آمها ع رآسها و يدها وخدها : يممه حبيبتي آسفه خلاص توبه آرجوج يمه وآفقي
آم حلا تضحك : خلاص بنروح آسبوع الياي المانيا
حلا قامت تنط ف مكانها وبسرعه باست آمها وآبوها
ورآحت تقول حق بنات
………………………………………….. ………………………………………….. …..
نوف كانت ناايمه ف عسل
وتدخل عليهاا آمها وآخوآنها الصغار
ويسون آزعاج وسكروا المكيف علشان تقوم
ولآ في فايده
نجله نفس شيء
………………………………………….. ………………………………………….. ……
سـآآآآعـــه 3:55
آم خلود مستانسه كل عيالها و عيال عيالها عندها
خلود كانت قاعده تسولف و تضحك
خالد بصوت عالي : خلووووود
خلود فزت : نعم
خالد : كم باقي لج ع آمتحانات ؟؟؟؟؟
خلود : شهر تقريبا ..
خالد : متي آجازه
خلود : شهــر 6 آمكن 1262016
خديجه : آي ليش بتتاخرون ؟؟؟
خلود : آمتحانات وطننيه
خالد : آي صح شدي حيلج آبيج تجيبين ف 90
خلود ف قلبها آشوفك آنت وآخوآنك جبتوا 60 علشان آجيب آنا 90 : آن شاء الله ي آخوي
خالد ( آخو خلود متزوج عمره 28 وعنده عيال )
خديجـه ( اخت خلود متزوجه عمرها 25 عنده بنت وحدة بعد آسبوع بتسافر مع ريلها وبتعيش في استراليا علشان شغل ريلها )
(عندها آخت آسمها نور عمرها 23 تدرس برع من سنتين وتزوجت وهي عايشه مع ريها ماتجي الا ف العيد وربي مارزقها بعيال )
وآخوها آحمد عايش ف امريكا من مات آبوه يعني من سنـه تقريبا

آم خلود : خلود يمه آزيد لج
خلود : لآ يمه
آم خلود : قعدت جنب خلود وصارت تحط لها آكل وتبوسها خلود بيضه و خدودها ورديه .. فالواحد غصبن عنه يبوسها ..
آم خلود ( وآيد تحب خلود وتحاول تعطيها كل الحنان .. وتعرف آخوآنها فيهم قسوه عليها من المـآضـي ) ..

………………………………………….. ………………………………………….. …

حلا سافرت قبل آمتحانات.. لم رجعت آبوها حط له مدرسين حق كل الموآد
نجلة ونوف كل يوم عند آبله خاصـه ..
خلود و بشائر مومهتمين ..
ساروه و مي في بيت يحكون كتاب حك ..
غرآم كل ماتبي تدرس آمهاء تقول لها نظفي و شوف آخوآنج بله دراسه ..
آمتــــــــــــحـــــــــــــــآآنــــــآآتـــــــ ـ !!

نهاية البارت ..,

بـآآآرت (6) +(7)
بـــــــعــــــد مرور سنتين 2024
تخـرررررج البنــــآآت من ثـآآنويه
المديره : صج انتو صف الوحيد لي الكل المعلمات
يشتكي منه مع كل شيء آحبكم مادري ليش ؟؟؟هههه
خلود : آبله آحنا كشخه جي تحبونه ندري خخخ > الاخت وآيد وآثقه
حلا و مي و بشائر و غرآم و خلود و سارونه صار عمرهم 18
نجـله 19
نوف 22 هع هع
………………………………………….. ………………….
ويلي منك يالفراق تخلي الدمع حراق بالعيون
………………………………………….. ………………………………………….. ……….
خلود : آخر مكان نجتمع فيه بنات
هذا المكان الي درى كل التفاصيل
هذا المكان الي عرف كل شي صاير
كان المسيد لي كانوا فيه آذا تهاوشوا و آستانسوا و صاحوا و لعبوا و شردوا له
نوف طلعت مبرد اظافر وصارت تحفر حروف بنات شله
( b ) > بشائر
( g )> غرآم
( h )> حلا
( k )> خلود
( m ) > مي
( n )> نجلة + نوف
طلعوا من السكول وكل وحده دموعها بعينها من الحزن
………………………………………….. ……………………………
سارونـه سافرت امريكـا لتحقيق حلم حياتها
دخلت عالم الشهـرة
………………………………………….. ……………………
بشائر كنت تبي تكون مصممه آزيـآء
ورآحت فرنسـآ علشان توصل حق طموحـه
………………………………………….. ……………………
نجلـة كنت تبي تصير ماجلان
وتدور حول العالم وتتعلم ثقافة كل دوله
وراحت
………………………………………….. ………………….
غرآم آبوها يبي يزوجها وآحد من آهلهم وهي رافضه
ومع آحدآث رآح نتعرف آكثر وآكثر
ملاحظه : غرآم من دوله شقيقه عمـآن
………………………………………….. …………….
مـي دخلت جامـعـه ف قطـر
قسم الاعلام
………………………………………….. …………….
حلا دخلت جامعـه ف قطـر
قسم التـجـآآرة
حلا آبوها عنده شركـآت ولآن ابوحلا ماعنده غير بنت وحده
ولي هي حلا
فكتب كل شركة له بقطر و برع قطر بسم حلا و آم حلا
وهي قاعده تتعلم شوي شوي ع شغل
………………………………………….. ……………
خلود كنت تبي تصير دكتوؤرة جرآحـه هاي حلم آبوها (الله يرحمه)
بس آللاسف آمهاء تعبت ومثل ماتعرفون خلود دلوعة آمهاء
وكنت مع آمهاء ف المستشفي
………………………………………….. ………….
نوف صار عمرها 22 وتحس عمر راح عليها
ماتعرف شتسوي والحين هي تشتغل ف روضـه للاطفال
………………………………………….. ………….
والحين بتبدا الحدآث للروآيـه وبتعرفون وآيد آسرار
كانت غماضـه ..
في الامارات
جاسم : سيف خالتي اليوم كلمتني ..
سيف : ماقلت لك شو تبا ؟
جاسم : بله تقول ليه ماترمسها
سيف : آها عطني تلفون عيل
آتصل سيف حق آمه
آلو … هلا يمه .. حمدالله بخير .. وآنتي ؟؟ … حبيبتي آنتي يما خلاص عيل آنا برجع قطـر .. بخلي جاسوي … هههههه …. ترا من صج برجع …. هـيـه آفرحي ي آم سيف … ههههههههه .. يلا يمه بكلم بعدين .. مع سلامـه ..
جاسم : صج بترجع قطـر ؟؟!!!
سيف : هـيـه برجع بعد آسبوع
جاسم : لآ ليه بتروح
سيف : صار لي سنه مجابل ويهك بروح بيتي خلاص
جاسم : ترا آمي بتزعل ترا هاي بعد بيتك .. شو هاي مايصير مافي آلآ آنا و آمي ف بيت من شو متضايق
سيف : ي حبيبي آنا مو متضايق بس خلاص ابي ارجع بلادي وخلاص برجع قطـر آنا خذيت قراري
جاسم : يويلك لآ رجعت حق بنت ………. ماابي تمر صوب بيتهم
سيف : خلاص آنا من بعد ماعطيتها ظرف ولآ عرف شو صار فيها
جاسم : تستاهل آن شاء الله آبوها ولآ آخوها خذوا الظرف وذبحوها
سيف حس بضيقه ف خاطره لآ آن شاء الله محد شاف ظرف وقام : جسوم آنا بروح شوي
جاسم : يلا بلبس
سيف : لآ آنا بروح بروحي شوي وبرجع
جاسم : ع رآحتك
………………………………………….. .
فـي المستـشـفـي ..
دكتور : البقا لله .. الله يرحمها
خلود : تضحك ودموعها آربع آربع شلون دكتوؤر
يعني آمي راحت عند الله
آمـــــــــــــي
آمـــــــي
آمــي

ونهـارت ..
يات ممرضه وخذتها ع غرفـه
آما خالد آخوها قام يصيح
طلعت آم خلود كانت ع سرير و شرشف آبيض عليها
خالد آتصل حق خوآته وقال لهم
………………………………………….. …………..
عند ساره كانت توها دآخلـه
كان لها دور بسيط في مسرحيـه آنجليزيـه ..
ممثله لين الحين مايات
وكانوا يتصلون لها وقلت لهم آنـه مسويه حادث وماتقعد تمشي ريلها تعورها
المخرج عصب وقال بنجليزي : اريد فتاة شاطره بتمثيل بدل من (ليني بوث) آسم ممثله ليني
وكان الختيار ع بطلتنا ســـــــآره
ســــآآآآآآره !!! مو مصـدقـه
طبعا حفظوها بسرعــه
وتمت المسـرحـيـه ونجحت نجاح كبير
والـكــل : حياها
وآمهاء وآبوها كانوا موجودين
ملا حظه : ساره من دوله شقيقه البحـريـن
ويستمر نجـآآح ساره .. رآح تغيـب شوي لآنها بتكون في حياه الشهره و عالم شهره …
………………………………………….. ………………………………………….. ……………………
غرآم سافرت عمـآن
: مــآآآآآآبـــــي مستــحيـــل آتززوج
آبو غرآم : رآح تاخذين الولد .. آنتي شفيج ولد عز بتعشين بقـصر
غرآم قامت تصيح: آآهئ مـآآآآبـــي ماحبه ماعرفها
آبو غرآم : عادي الحب بعد الزوآج ورآح تعرفينه بعدين خلاص موضوع تسكر يوم الخميس الملجا و العرس
غرآم : لآ مو من صجك مستتتتتححححيل ؟!! شلون مابي آتزوج
آبو غرآم : بتتزوجين يوم الخميس فاهمه ومسكها من شعرها وبصرآخ فـآآآآهــمــه
غرآم بخوف : آآآهئ آآه آي آي فـآآآهمــه لي تبيه بيصير
وترك شعرها وطلع من غرفـه
………………………………………….. ………………………………………….. ……………….
بشـائر دخلت عالم تصمميم
تعلمت لغـه الفرنسيـه
وصارت مشهوره
بسبب ساره لآن كانت تاخذ كل فستينها حق آفلامها من بشـآئر
بشـائر عايشه في بيت بروحها
وساره تجيها مرات ويسهرون مع بعض
………………………………………….. …………………….
آنتــظرونــي في البـآآآرت الجـآآآآآي
مع تحيـآت بنت الكـعـبـي ..
ليش سيف بيرجع قطر ؟ وليش عاش ف الامارات مع خالته وولدها ؟ وشنو هاي الظرف ؟
وخلود ونهيـآرها ع وفاة آمهـآء وآخوآنها شلون بتكون معاملتهم حق خلود ؟
غرآم المسكينـه رآح تتزوج بغصب ولآلآ ؟؟
ساره و بشائر راح يستمرون في شهره ؟

بـــــارت الثــامـــن (8)
آخر يوم ف العزا ( يوم الخمـيـس )
………………………………………….. ………………………………………….. ……….
نوف و نجله و آم نوف وآختهم ندوش كانوا توهم نزلين من سياره
ودخلوا بيت خلود ..
نوف
آنصدمات لم شاف صديقتها منهاره ع آخر وعيونها حمره
نجـلة
خذت خلود ودخلتها غرفتها وكانت تصيح معاها
نوف : نيول ي حماره آنطمي وعطي خلود مآأإي
نيول سكتت وضمت خلود بقوه وقاموا يصيحون
نوف كان في خاطره تذبخ نيول آختها ..
××
آم نوف و ندى كانوا ف صـالـه العوده
خديجـه ( آخت خلود ) كانت تعبانه ومافيها حيل توجب النـاس
خالتها كانت توجب ناس وبناتها معاها ..
××
في عمـآن ..
آم غرآم فتحت بكس كبير : وآآآآآآآآآآآي وطلعت فستـآن
غرآم آنصدمات ماتوقعت آنها راح تلبس فستان فخم
وكوفيرا سوت شعرها
بعد ساعه
طلعت غرآم من غرفه

كـآنت تججنن ..
ونكتب كتابها
طبعا ولآ آحد من آهل معرس يا غير آبو و الولد
ولبست عبايتها
وآم غرآم رآحت عند آبو غرآم
وغرآم آستقلت الفرصـه ورآحت بسـرعه المطبخ
وطلعت من باب الخارجي وماتعرف وين بتروح رفعه فستان
وصارت تركض وتركض
تعبت ووقفت
صدرها كان يرتفع و ينزل
وتنفس بسرعه
فجاه
شافت !!!!!!!!!
××
فـي امريكا
طق طق طق طق طق طق
ساره : آستغفرالله (Wait I’m coming)
"آنتظر انا قادمـه "
طق طق طق طق طق طق
عصبت ساره وفتحت باب بقوه
وماتحس لـ بشيء ثقيل عليها
تخرعت
.
.
.
!!
وبعدين قامت تضحك :هههههههههههههه وحشتيني ي حماره وآنا آقول من يطق باب
طلعتي آنتي ي دفشه

بشائر : ههههه آنا دفشه

ساره : وحشتيني حياج بيت بيتج

بشائر بغرور متصنع : قلتي شيء من عندج ادري ههههه

××
عند غرآم
فجاه
شافت !!!! يد تنحط ع ويها حاولت تضرب شخص بس ماقدرت
وصارت دنيا كلها سووده
وطاحت بحضنه
………..: والله صج كلام آبوي حلوة البنت ..
وصار يمرر يدينه ع ويها
وشلها ع كتفه بخفا
لآن كان معضل
××
يوم يديد ع بطلتنا
فـي شركـه محمد الـ………..

.
.
.
محمد :آقدم لكم المدير اليديد للشركـه
ولي هـي بنتي حـلا
.
.
دخلت حـلا بكل ثقه ممزوجه بغرور
كـانت لآبسـه

وكانت لآبسه شيله سوده
حلا : سلام عليكم
الكل : وعليكم السلام
آبو حلا : اعرفكم حلا وراح عند ريال عمره تقريبا 38

هذا استاذ عبدالرحمن "مدير المالي للشركه "
سلمت عليه حلا يد بيد

وهذا الاستاذ ابراهيم كان يبين آنه عمره تقريبا 23
"سكرتيرك الخاص "
سلمت عليه حلا يد بيد

وهذا شريكك .. الاستــــاذ : فـهـد عمره كان ييبين 34
سلمت عليه يد بيد مسك يدي بقوه وآبتسم آبتسامه تحدي
رديت له آبتسامه
مادري اي قوه يات لي .. لم شفت عينه
آبو حـلا : آبيك ي فهد تفهم حلا كل آمور الشغل
فهد : ولآ يهمك ي طويل العمر ..
آبو حلا : آنا اليوم مسافر حلا راح تكون بدلي وآي شيء يعتمد توقيعي خلو آنسه حلا
وباس راس حلا وطلع
××
مي طلعت من غرفتها بسرعه
آم مي : شوي شوي لآ تطحين وين بتروحين من صبح ؟؟
مي : يمه آنا و نجله رفيجتي بنطلع خلود تغير جو شوي .. بنرجع مع آذن الظهر
آم مي : آي روحي مسكينه هاي الخلود يلا قوومي بسرعه
مي قامت تضحك وطلعت
××
فـي بيـت خلود
نجلـة : خلود لبسي هاي العبايه

خلود آبتسسمت بحزن : آوكـي
طلعت نجلة ونزلت تحت تنتظر خلود تنزل
××
مي : آلو … هلا ….. آخبارج …. حمدالله بخير …… يلا آنا برع آنتظركم … آوك بـآي ..
بعد 3 دقايق دخلت نجلة ووراءها خلود : سلـآأم علـيكم
الكل : وعليكم السلام ..
طبعا مي و نجله سولف و ضحك آلخ .. علشان خلود تضحك
قـطع عليهم الدريول : مدآم فين يبي روح
مي : بابو (آسم الدريول ) روح المول ..
حرك راسه بيجاب

××
في الامارات
سيف : يلا آنا بروح خالوه مع سلامه
وباس راس خالته
وطلع
جاسم : ي شينك ي دب وع فكره بجيك دوحه كل يوم ف اسبوع ..
سيف : تعال حياك الله ههههه
جاسم منقهر : والله آنك حمار تعرف آني ماقدر ع فراقك
سيف : بتخليني آسوق ولآ شلون
جاسم : هههههههههههه آوكي خلاص سكت
وشغل آغـنيه لو يوم في وحدتك _ عبد المجيد عبدالله ..

لو يوم احد في وحدتك نادى عليك
ثم التفت وشفت ما حولك أحد
هذا أنا من كثر ما فكرت فيك
ناديت لك والكل منا في بلد ..
يكفي .. إلى هنا وما أقدر
اوله عليك أكثر ..
من الوله كني .. طفل نسى يكبر !
يحبك بإحساس .. يكفي قلوب الناس

روايتي الاولى . 2024.

روايتي الاولى (معاناة سديم) .

خليجية

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اليوم بنزل روايه وهذي اول روايه لي اتمنى انكم تشجعوني وماني مطوله عليكم ?ني بصراحه مأحب المقدمات بأبدا..
******************
الشخصيات:
*الجدعبدالرحمن:يحب عياله كثير واحفاده عمره 75
*الجده حصه:حنونه وطيبه تحب عيالها واحفادها عمرها 70
عيالهم:

خالد:اصغر عياله متزوج عمره 45 وعنده بنت وحده بس حنون وتلقونه مشغول دايما .
عائلته :
حنان:حنونه حبوبه تحب بنتها كثير عمرها 40
سديم:بنت جميله جميله جميله عمرها17متعلقه كثير بامها عنيده حساسه كثير بس ماتحب ابدا انها تبين للناس انها ضعيفه او انها حساسه شعرها صابغته زي البنفسجي الفاتح طالع عليها حلو بيضا طولها متوسط نحيفه وناعمه كثير وهي بطله روايتنا
خلصنا من عائله خالد.

فيصل :اكبر عياله طبعا متزوج عمره 50 عنده بنت و ولد عصبي شوي بس يحب عياله وخصوصا بنته
عائلته:
نورا:حبوبه كثير تحب عيالها و خصوصا ولدها عمرها 44
ريان : ولد خقققققققه بسم الله عليه وش اقول وش اخلي جد جد حميل وحنون وحبوب مجسم ش ؤي م كثير شوي اسمر شووي مو كثير شوي وعمره 20 طبعا هو اخو سديم بالرضاعه يحبها كثير وكان اخته الي جابتو امه وكمان نفس الشي مع اختو الحقيقيه وطبعا بطل روايتنا.
رغد: جميله حبوبه كثير تحب سديم عمرها 17 طولها متوسط سمرا شوي جسمها حلو شعرها صابغته اشقر كمان حلو عليها

طبعاهي عائله غنيه.

طبعا هذي العايلتين ساكنين مع بعض في بيت الجد البيت مرررررا كبير يعني هو ثلاث ادوار لما تدخلين بتلقين صاله يمينك وشمالك. ولما تمشين قدام بتلقين درج عريض وطويل ولما تطلعين فوق في غرفه لخالد وزوجته وفيصل وزوجته وريان وربم وسديم وفي صاله والدور الثالت غرف الشغالات والسطح طبعا وبس وغرفه الجد والجده تحت ?نه تعرفون صعب عليهم يطلعون وينزلون كثير

وطبعا بسمي فيصل وحنان وخالد ونورا بأم وأابو مثل ام سديم ابو سديم اتمنى انكم فهمتوا.

طبعا هذي الروايه روايه حزينه شوي يعني الروايه تتكلم عن سديم ومعاناتها.

ومأرضى احد ينتسبها لنفسه مااسامحه
ماراح ابدا ا? لما تقولوا لي عجبتكم البدايه و?? واذا عجبتكم وشو اللي عجبكم فيها .

سوري توني ادري انو مافي ردود بس للقراءه وبما أني شفت مشاهدات.

اكيد حبيتوها فراح اكمل ان شالله انتظروا البارت1

رواية سارة مع مازن -روايات رائعة 2024.

رواية سارة مع مازن

خليجية

رواية سارة مع مازن
"قصــــة حـــــب"
كانت ساره معجبه بولد جيرانهم اللي هو اسمه مازن من يوم كان عمرها 10 سنوات وهي كانت تحب تشوفه يلعب وكان هو مو معبرها ولا شي منشغل بالسيكل حقه طبعا هي يوم شافته يحب السيكل اشغلت ابوها يشتري لها سيكل مع انها ماتحبه بس عشان مازن تلفت نظره وكانت كل شوي تدور بالسيكل حواليه وهو طبعا مو معبرها وحاولت تسوي اشياء تلفت نظره ماقدرت المهم راحت الايام وكبرت ساره ومازال اعجاب ساره بمازن موجود بقلبها طبعا هي كانت تشوفه كل يوم يروح للمدرسه وهي كانت اخر سنه لها المهم تخرجت بتفوق وكان حلمها تدخل الجامعه ودخلت فعلا وصارت ماعاد تفكر بمازن مشغوله بدراستها وحلمها الي كانت تتمناه، راحت الايام وتخرج مازن وكان حلمه يكمل دراسته برى المملكه وفعلا تحقق حلمه وتجهز للبعثه وراح، في هذا الوقت ساره طبعا نست مازن وكملت دراستها لين ثاني سنه وجاء ابوها قال ابيك تروحين معاي بعثة عمل وفعلا انتقلوا لخارج المملكة وكملت دراستها برى نظرا لطلب ابوها لها العجيب ان الجامعه اللي دخلت فيها بنفس جامعه مازن راحت الايام وكملت دراستها واثناء الدراسه بالجامعه شافت مازن وكانت متعجبه ومنصدمه من هالموقف وتذكرت ايام زمان يوم كانت تبيه وهو مايبيها المهم ساره حاولت تركز بدراستها وصارت كل يوم تحب تروح للجامعه والابتسامه ماتفارق وجهها كله عشان مازن موجود مو مصدقه راحت الايام، وصارت تفكر ساره كيف تكلم مازن وتعبر له باللي مكنون بصدرها من سنين وبنفس الوقت خايفه من ردة فعله وصارت ساره تكلم نفسها انا لازم اركز بدراستي قبل اخسر دراستي واخسره هو وفعلا صارت متفوقه ساره وهي الي تجاوب بالفصل ولدرجه ان الطالبات صارن معجبات فيها ويحاولن يصادقونها وبهذا الوقت صارت مشهوره بالجامعه ساره ومازن اعجب بتفوقها وبأجتهادها وحب يكلمها وصار الموقف عند المطعم ودخل وقال لها انا ماقد شفت بحياتي سعوديه بهالجمال والذكاء والتفوق وانا مستغرب انك هنا بالجامعه مع ان قليل اللي موجودين واستحت ساره من هالكلام لدرجه انها ماقدرت تتكلم من الخجل وقالت له بصوت واطي وحتى انا ومن هنا بداية علاقه مازن مع ساره مع انه مايدري عنها وصارت مبسوطه ومستانسه لدرجه انها تجي مبكر للجامعه عشان تشوف مازن وصار مازن يهتم لها اكثر وطلب مازن يقابلها برى الجامعه …

مازن: ساره كيفك وحشتيني
ساره : تمام انت كيفك وانت اكثر .
بصوت واطي<مازن: اليوم زايد حلاك ياسوسو ساره: < استحت ماقدرت تتتكلم
مازن: اقول ساره وش رايك اليوم نطلع برى ونتقابل بمطعم حلو ع كيفك
ساره : انا ماقدر ابوي مايخليني اروح ابد
مازن : طيب اقنعيه حاولي
ساره : طيب ..
راحت ساره تقنع ابوها وحاولت لين قال خلآص روحي بس لاتتأخرين ، انبسطت ساره وكانت مشتاقه تشوفه وتسولف معه واتصلت عليه
وقالت ساره : كيفك مزون اقنعت ابوي ..
مازن : اوك اللحين اجيك
ساره : اوك
لما جلس بالمطعم مازن وساره وقعدت تسولف معاه وتقول كيف الجامعه ومن هالكلام ، فجاءة قاطعها مازن بسؤال..
مازن : انتي عمرك حبيتي ياساره ؟
ساره : لا والله
مازن : طيب انا بقولك سالفتي :
ساره طيب،
مازن : انا احب لي وحده بالجامعه وماقدرت اركز بدراستي ولا بأي شي كله منها وهي قدام عيوني، في اللحظه هذي نزلت دمعة ساره وحاولت تروح للبيت لانها ضايقه ماتقدر تتكلم :
لما شاف مازن الدمعه بعيونها قال ماعاش من يبكيك ياحياتي الي حبيتها هو انتي والله من اول مادخلتي الجامعه وانا احاول اعبر لك عن الي داخلي ولا قدرت اكلمك مدري كيف الان جالس معك مو مصدق وانصدمت ساره بهالكلام وقالت ايه ايه اكيد تحاول تكذب علي وتستعطفني قال والله اللي يجري الدم بعروقي اني احبك كثر البحر وكثر الدنيا بعرضها وطولها انتي اشغلتي فكري وغيرتي حياتي ومو حاسه فيني هنا بدا حب مازن لساره وكملوا دراستهم وتخرجوا وقال انا ابي اتزوجك قولي لأبوك عشان اتقدم لك :
ساره طايره من الفرحه مو مصدقه وقالت لأبوها وقال ابوها لازم نشوفه ولما شافه عرف انه ولد الجيران هنا كانت المفاجأه قال ابوها وشلون ابوك طبعا ساره منحرجه خايفه ابوها يقول عنه كل شي
قال الاب : مازن هذي بنتي الوحيده واحبها واتمنى لها الزوج الصالح الي يرضيها ويسعدها انت قد هالمسؤليه يامازن ؟
مازن : ايه ياعمي الله يحفظك لنا ويخليك ساره راح احطها بعيوني " ساره : الخجل يداعب وجهها ودخلت ماقدرت تتكلم من الخجل :
المهم تمت الزواجه وتزوج مازن ساره والا الان ماقالت له اي شي ومره من المرات كانوا بشهر العسل وجالسين ع البحر وقت الغروب وقالت ساره : مازن
مازن : عيونه
ساره : تحبني ؟
مازن : لو ماأحبك ماتزوجتك
ساره : فديتك الله لايحرمني منك
مازن : ولا انتي يحرمني منك ياحياتي :
ساره : انا بعترف لك بشي
مازن : اوك تفضلي
ساره :بصراحه انا بقول لك شي بس خايفه من رده فعلك،لان هالشي موجود بقلبي من سنين ولا اقدر اخبيه عنك احس بعدم راحه لاني ماقلتلك ولا انت عرفت اللي بداخلي
مازن : ياااااه لهدرجه الموضوع كبير بالنسبه لك وساكته كل هالوقت امانه قولي لي كل اللي بقلبك وانا كلي اذان صاغيه
ساره : تصدق لو اقولك انا وحده تعرفها زمان من يومها صغيره ؟
مازن : انصدم وقال اكيد ماراح اصدق انا توي متعرف عليك ولا اظن قد شفتك بحياتي
ساره :اه ياقلبي يعورني ماقدر اتكلم
مازن : سلامة قلبك ياحياتي وش فيك قولي اللي بخاطرك وصدقيني مراح اخذلك
ساره: طيب انا بوريك صوره وابيك تقولي من اللي بالصوره ؟
مازن : اوك بعد ماشاف الصوره دمعة عينه وتذكر موقفها يوم تجيه وهو ماكان فاضي لها ولا معبرها وكانت تلعب قريب من عنده عشان يشوفها في هذي اللحظه مازن طالع ساره بنظره حزينه ويتأمل شكلها كيف تغيرت وصارت بالجمال هذا ماقدر يتحمل الموقف ومسك ايدها وضمها بقوة وحس بالامان والحنان معها وقال لها ساره معقوله الي قاعد يصير لنا ؟ والله ماأصدق احس اني بحلم كيف انا غافل عن القمر سنين ماأقدر اوصف لك اللي بقلبي ولا اعبر عن اللي داخلي بقولك كلمه وحده ساره انا احبك مستحيل اتخلى عنك مهما كانت الضروف اوعدك ساره
: استحت وقالت انا بعد ماأتخلى عنك مع انك تخليت عني زمان مازن : اوعدك ماراح اتركك لحظه يانور عيني ساره :
الله لايحرمني منك (المهم بعد فتره قصيره قرروا يرجعون لديرتهم الي هي "السعوديه " ومضت سنتين من زواجهم وهم في سعاده وحب وحنان ومرتاحين مره مع بعض لدرجه انه ماعاد يفارق البيت و بيوم من الايام بدت تدور الاسئلة براس مازن وسارة ( صار لنا سنتين وشوي متزوجين ليه للحين ماعندنا اطفال ) ..
و قرروا يروحون ل المستشفى يكشفون و يشوفون وش المشكلة ..
حللوا و رجعوا اليوم الثاني ل المستشفى وهم بانتظار النتائج بكل قلق وتوتر ،
شوي جاء الدكتور وجاب معه " النتائج / او خلينا نقول الصدمة الكبيرة " ..
سارة ما تجيب عيال وكان الخبر هذا مثل السكين يطعنها لانها ماتقدر تجيب اطفال ل الانسان اللي تحبه ما بتقدر تفرح عيونه وعيونها بشوفت اطفالهم ..
المهم قال لها مازن : حبيبتي سارونه انتي زوجتي و طفلتي بنفس الوقت و امي وابوي ودنيتي وكل شيء لي مابيك تشيلين هم الاطفال ولا تفكرين في هالموضوع لو ثانيه وحده لاني بزعل عليك ..
سارة ابتسمت و دموعها بعينها والخجل ماكلها :
فديتك حبيبي ..المهم مرت الايام وقرروا يرجعون السعوديه وحط لها بيت وكمل حياته وسارة بدت تحس ان مازن نفسه بأطفال
وقالت ساره : مازن ايش رايك تتزوج وهي قلبها يقرصها من الداخل .. :
مازن : سارونه لا تفتحين الموضوع مره ثانيه
ساره : مو ذنبك انك تبي اطفال ومو عيب ولا حرام ،
وانا راضية على هالشيء تزوج وشوف عيالك وانا ادري بك ماراح تقصر معي ..
مازن : مستحيل…
ومع اصرار ساره الطويل على مازن وافق وقال لها :
بس انتي اللي تختارينها لي قالت ابشر حبيبي و فعلا شافت له بنت الحلال و حددوا موعد العرس وكذا .. و مرت الايام و جاء يوم العرس
و تزوج مازن وفعلا جاب طفل و تعلق فيه مره و سماه عبدالمجيد وصار يهتم فيه كثير ويدلعه ويحبه المهم ومرت الايام و صارت تحس ساره ان مازن بداء يهملها و يميل لزوجته الثانيه اكثر من ساره كان يجي ليله عند ساره وليله عند الزوجه الثانيه وفجأة يوم عرفت ان مازن تخلى عنها وحست باهماله لها وهي صارت ماتعني له شي تعبت واغمى عليها ودخلت العنايه وكانت حالتها مره سيئه ولما عرف مازن صارت حالته تكسر الخاطر قعد يبكي عندها يقول ماعاش من يزعلك انا افديك بروحي بس انتي لاتموتين ومسك يدها وهي كذالك مسكت يده وقالت مازن لاتخاف ماأخليك بس روح لزوجتك وهو يبكي يقول مابي اروح بجلس معاك وفجأه النظره الاخيره نزلت دمعة ساره ع خدودها وهي ماسكه يده وتطالع فيه وفجأه ماتت ماتت ساره وتركت مازن وحيد ….
نتمنى ان تنال ع اعجابكم مع تحيات

قل لمن يجرحك عشر كلمــــــــــــات -رواية 2024.

قل لمن يجرحك عشر كلمــــــــــــات..

خليجية

قل لمن يجرحك عشر كلمــــــــــــات….

يجرحك كلمــــــــــــات….يجرحك كلمــــــــــــات….قل لمن يجرحك عشره كلمات

قل لهـــــــــــــم..

انـك نسيتهـم .. وأدر لهـم ظهـر قلبـك , وأمـض ِفـي الطـريق المعاكـس
لهـم فربما كان هناك.. فـي الجهة الأخرى.. أناس يستحقونك أكثـر منهـم

قل لهـــــــــــــم ..

إن الأيـام لا تتكـرر.. وإن المـراحـل لا تعـاد .. وإنـك ذات يـوم .. خلفتهـم
تمـامـاً كمـا خلفــوك فــي الـوراء وإن العـمـر لا يعـود إلــى الــوراء أبــداً

قل لهـــــــــــــم ..

إنك لفظت آخر أحلامك بهـم.. حين لفظت قلوبهـم.. وإنك بكيت خلفهـم
كثيـراً حتـى إقتنعـت بمـوتهـم وإنـك لا تملـك قـدرة إعادتهم إلـى الحياة
فــي قلبــك مــرة أخــرى بعــد أن إختــاروا الـمــوت فيــك .

قل لهــــــــــــم ..

إن رحـيلهــم جعلـك تعـيـد إكتشاف نفسـك.. وإكتشـاف الأشيـاء حولـك
وإنـك إكتشفــت أنهـم ليـسـوا آخـر المشـوار.. ولا آخـر الإحساس.. ولا
آخـر الأحـلام.. وأن هنـاك أشيـاء أخــرى جـمـيلـة.. ومـثيـرة.. ورائعــة
تـستـحــق عـشــق الـحـيــاة وإسـتـمــراريـتــهــا .

قل لهـــــــــــــــــم ..

إنـك أعـدت طـلاء نفـسـك بعـدهـم.. وأزلـت آثـار بصمـاتـهـم مـن جـدران
أعماقـك.. وأقتلعـت كـل خناجـرهم من ظهرك وأعدت ولادتك مـن جديـد
وحرصت على تنقية المساحات الملوثة منهـم بك ، وإن مساحتك النقيـة
مـــا عـــادت تـتـســع لـهـــم .

قل لهـــــــــــــــــم ..

إنك أغلقت كـل محطات الإنتظار خلفهـم.. فلـم تعـد ترتـدي رداء الشـوق
وتقـف فـوق محطـات عودتهـم.. تترقـب القـادميـن.. وتدقـق في وجـوه
المسافريـن.. وتبحث في الزحام عـن ظلالهـم وعطـرهـم وأثـرهـم عـل
صـدفــة جـمـيـلــة تـأتــي بـهــم إلـيــك .

قل لهـــــــــــــــم ..

ان صـلاحيتهـم إنتهت.. وأن النبض في قلبك ليس بنبضهم.. وأن المكان
فـي ذاكرتك ليس بمكانهم.. ولم يتبق لهم بك سوى الأمـس.. بكل ألم
وأســى وذكـــرى الأمـــس .

قل لهــــــــــــــم ..

إنـك نزفتهـم في لحظـات ألمـك كدمـك.. وإنـك أجهضتهـم فـي لحظـات
غيابهـم كجنيـن ميـت بداخلـك.. وإنـك أطلقـت سراحهـم منـك كـالطيـور
وأغلقـت الأبـواب دونـهـم وعـاهـدت نفسـك ألا تفـتـح أبـوابـك إلا لأولئـك
الــذيــن يسـتـحـقـــون .

قل لهــــــــــــــــــم..

إن لكـل إحسـاس زماناً.. ولكل حلم زماناً.. ولكـل حكايـة زمانـاً.. ولكـل
حزن زماناً.. ولكل فـرح زمانـاً.. ولكل بشـر زمانـاً.. ولكـل فرسـان زمانـاً
وإن زمنهـم إنتهـى بــك منـذ زمــن .

قل لهــــــــــــــــــــــم..

لا تقل لهم شيئا.. إستقبلهم بصمت فالصمت أحيـاناً قـدرة فائقـة علـى
التعبيـر عمـا تعجـز الحـروف والكلمـات عـن تـوضيحــه

تكفون ابي حل لهالمشكله -رواية 2024.

تكفون ابي حل لهالمشكله

خليجية

السلام عليكم اخباركم خليجيةخليجية

اتمنى تلقون لي حل لمشكلتي اللي تعبت منها

المشكله هي:

انا احب ولد خالي (حب من طرف واحد) يعني انا ماا اعرف اذا هو يحبني او لا**
(انا عمري 13وهو عمره 16)
وصار لي احبه اربع سنوات وما قدرت اكرهه وانساه عجزتت.**
**حتى اني كنت اقعد لحالي وافكر انه خير احب وتوي صغيره بس مو قادره انساه
وابي اخليه يحبني مو عارفه كيفخليجية

ساااااااااااااعدوووووووووووووووووووووووني

ما احد رد خليجية
مدري كيف صار الموضع في قسم الروايات (مالي خبره فالمنتديات وانا سجلت بالمنتدى عشان هذي المشكله)
ليش محد يردخليجية تكفووووووووووووووووووووووووووووووووون ردوخليجيةخليجيةخليجية

مقتطفات من رواية الحلم من جوّه -روايات رائعة 2024.

مقتطفات من رواية الحلم من جوّه

خليجية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مقتطفات من رواية الحلم من جوّه
من خلال قرائتي للرواية ..
والموضوع متجدد ..

سمعت من بعضهم جملة – كنت ادرك تماما انني احلم – كنت اتعجب تلك الجملة .. واتهم قائلها بالمبالغة ان لم يكن الكذب .. فالحلم والوعي متضادين فهل يعقل ان اكون واعيا في حلمي ؟ لكني الان لا اكذب حين اقول انني احكي اليكم من داخل حلمي .. بل ومن اعمق نقطة فيه،قاعه،لذا سأستغرق بعض الوقت اكيد للخروج منه ..
– هيا ايها الحلم فلتبدأ حكايتك او الفظني .. وان كنت اتمني ان تمنحني شيئا منك غير الملل ..
– هيا امنحني ولو مشهدا واحدا .. الغولة،صاحب الرجل الخشبية،او رجل الماعز
لا لا ليس صاحب رجل الماعز فأنا لا اهوي الجن ابدا .. وان كان الجن لا يتلخص عندي في تلك الرجل ابدا ..
يا الهي انني اري ان عيني تعمل الان .. هذه يدي احركها امام عيني يبدو انني خُدعت .. انه ليس حلم .. لا يبدو لي انه كذلك .. والان بدأت اشعر بقدمي ولو اردت لنهضت من سريري علي الفور لكني اشعر بخمول شديد .. عليّ ان انام حتي اريح جسدي المنهك او …. ادخل في الحلم ..
المهم انني الان قد نهضت كل ما يبقي هو ان اصل الي زر الاضاءة .. اكشف الحجرة من حولي لأعلم ماذا يجري الآن ..
لماذا انفاسي متهدجة الي مثل هذا الحد ؟ ارجوك اهدأ حتي لا يتوقف قلبك .. اعلم انه لو توقف حتي في الحلم فسأموت في الحقيقة .. لا مفر من الهدوء،لا مفر من الهدوء ..
حلم بسيط .. الباب ليس بمكانه الصحيح .. ولو دققنا النظر في باقي الغرفة لن تجد شيئا في مكانه الصحيح ابدا .. انها عادة الاحلام فهل ستغيرها انت ؟! احلم وانت راض .. ولكن …. اين باقي محتويات الحجرة ؟ انها فارغة تماما .. انني ابصرها فارغة رغم ان الضوء لا يعمل !!
يبدو ان الامر بات واضحا .. انت تحلم فاثبت علي هذه الحقيقة .. لا تشغل بالك كثيرا بما سوف يحدث فيه .. فهو ان طال او قصر سينتهي وستنفتح عيناك علي الدنيا الاولي من جديد .. الحقيقة الوحيدة التي يجب عليك ان تعيها جيدا انه لا شئ حقيقي بين كل ما سيحدث لك ..
انني لا اشعر بملمس الاشياء .. ربما شعوري بجماله يسيطر علي كل شئ فيّ .. عليّ انا ألمس شيئا اخر لأتيقن من احساسي داخل هذا الحلم .. آه نسيت نحن نفقد حاسة اللمس في احلامنا .. هذه لم تقلها جدتي .. لا يهم من قالها المهم انني اشعر بخفة ممتعة .. اشعر بحرية مطلقة .. الاحساس كما اردته منذ بداية خلقي ..

امي والزهايمر 2024.

امي……..والزهايمر

خليجية

** ** قبل أسابيع قليلة توفي الكاتب المشهور محمود السعدني، وهو كاتب معروف بكتاباته الساخرة، ولقب نفسه بالولد الشقي، وكان حاد الذاكرة سريع البديهة، عرف خلال حياته بسخريته ومبادئه التي دفع ثمناً لها التغرب لسنوات خارج بلاده. هذا الكاتب الساخر الحاد الذاكرة السريع البديهة الذي كتب كتباً عن تجربته في الحياة، كان في السنوات الثلاث الأخيرة – وكان قد تقدم في العمر – قد أصبح لا يتذكر أسماء حتى أقرب الأشخاص إليه، كان يعاني من مرض معروف ولكن لم يستطع أحد أن يذكر ذلك! كان يعاني من الزهايمر (العته) ولكن حسب ثقافتنا العربية فإنه من الصعب الاعتراف بإصابة شخص ما بهذا المرض، حيث يعتبر – حسب الأعراف عندنا – أن الإصابة بهذا المرض فيه نوع من الانتقاص من قدر الشخص الذي يعاني منه، برغم أن هذا المرض واحد من أكثر الأمراض انتشاراً بين كبار السن، خاصة الذين يتجاوزون السبعين أو الثمانين وهناك تناسب طردي بين الكبر في السن والإصابة بمرض الزهايمر. مرض الزهايمر هو مرض عضوي يصيب الدماغ ويجعل الشخص يفقد الذاكرة للأشياء الحديثة في بداية المرض، ثم يتدهور الشخص المصاب بمرض الزهايمر حتى أنه يصبح لا يعرف أسماء أقرب الناس إليه؛ مثل أبنائه وبناته وزوجته، في هذه المرحلة من المرض يكون المريض بالزهايمر قد بلغ مرحلة متطورة ويصبح لا يستطيع التحكم في التبرز والبول مما يجعله يحتاج لمن يلازمه طوال الأربع والعشرين ساعة.

خلال فترة قرأت كتابين عن الزهايمر أحدهما للروائي المغربي الطاهر بنجلون وعنوانه "حين تترنح ذاكرة أمي" والثاني للروائية اللبنانية علوية صبح بعنوان "اسمه الغرام".

يعانون من أمراض متعددة
يقول الطاهر بنجلون "تحولت أمي منذ مرضها إلى كائن نحيل صغير ذي ذاكرة مترنحة. فهي تنادي أفراد عائلتها الذين ماتوا من زمن بعيد. تكلمهم. يدهشها أن والدتها لا تزورها، لكنها تثني على أخيها الصغير لأنه، كما تقول، يحمل إليها هدايا. يسهرون معها وهي في فراشها. أتجنب إزعاجهم مثلما أحرص على عدم مضايقتها. خادمتها كلثوم تقول متأوهة: تظن أنها في فاس في عام ولادتك!".

هذا وصف صادق لشخص مصاب بمرض الزهايمر، يصف الابن بها والدته، ويضيف الكاتب: "تنكفئ أمي إلى طفولتي. تتقهقر ذاكرتها. تتبعثر فوق الأرض المبللة. خارج الزمن تعيش منسحبة من الواقع. تنفعل لأمور قديمة تتوارد إلى ذهنها. تسألني كل ربع ساعة: كم طفلاً عندي؟. وفي كل مرة أجيبها الجواب نفسه. هذا يغيظ كلثوم التي تقول إنها لم تعد تطيق سماع السؤال نفسه والجواب نفسه".

ثم يصف الكاتب والدته عندما تكون في حالة نفسية جيدة وتعي ما يحدث حولها فتقول: "أنا لست حمقاء. كلثوم تعتقد أنني فتاة صغيرة. توبخني. تهددني. لكنني أعرف أن مداومتي على الأدوية لها أثر يوهمني بأنها خبيثة. إنها بالعكس طيبة. كل ما في الأمر أن تفرغها للعناية بي بدأ يزعجها ويتعبها. فهي التي تنظفني كل صباح. تعرف ياولدي أنها هي التي تجمع (برازي). وهو ما لا أستطيع أن أطلب منك أو من أخيك فعله. لذلك، لا حيلة لي سوى أن أغمض عيني عن كثير من ردود أفعالها…". يستعرض بعد ذلك الكاتب وضع والدته بعد أصابتها بمرض الزهايمر: "كيف أنسى أن أمي هي الآن بين يدي امرأة أصبحت مع مرور الوقت قاسية بذيئة خشنة؟ لماذا تستعيد أمي طفولتي تحت نظرات هذه المرأة الفظة؟". ثم يتحدث عن بعض الهلاوس التي تصيب الأشخاص الذين يعانون من الزهايمر: "تقول إنها رأت رجلاً وامرأة في ردهة مدخل الدار لعلهما جاءا لشراء دارنا القديمة بفاس. تحذرني من تخفيض الثمن: الوقت صعب والحرب لم تنته بعد. ثم إن والدك لن يرضيه أن تباع الدار بثمن بخس. سمعت الرجل يقول للمرأة إنها صفقة مربحة. علينا إذن أن نغتنم الفرصة. كأنهما يعيشان معنا ويعرفان إننا نتخبط في وضعية مالية صعبة! ليس الرجل من فاس. لهجته جبلية. رجال فاس أكثر أناقة. وفي كل الأحوال، لن تبيع الدار".

خلل في الدماغ
ثم يأتي الموقف الصعب، وهو كيفية التعامل مع شخص يعاني من الزهايمر: "بالأمس طلبت مني كلثوم، وهي مرتبكة أن أشتري خِرقاً من ورق لأن سلس البول استفحل لدى أمي. لكن أمي ترفض وضعها بين فخذيها. تتعمد أن تزيل منها الجزء اللاصق وترميها تحت السرير. تثور أعصاب كلثوم. لم تعد قادرة على التحمل. تقول لي: أنتم، أبناءها، تزورونها وتبادرون إلى الانصراف. أما أنا فأبقى هنا الوقت كله، نهاراً وليلاً، وخاصة بالليل. نومها مضطرب. توقظنا لتحدثنا عن فاس وعن إخوتها الذين لم يعد لهم وجود في هذه الدنيا. اطلبوا من الطبيب أن يعطيها دواء يعيد لها رشدها أو أن ينومها. لقد عيل صبري".

تحدث الكاتب عن العناية بمرضى الزهايمر، الذين يتطلب العناية بهم، صبراً كثيراً وطويلاً، فهم يحتاجون لمن يكون على استعداد للعناية لمدة أربع وعشرين ساعة وهذا أمر في غاية الصعوبة أن يقوم به شخص واحد، لذلك فإن مريضا واحدا بالزهايمر يحتاج إلى أكثر من شخص للعناية به. أكثر العائلات المقتدرة تضع ممرضين اثنين أو أكثر للعناية بمريضهم ولكن بعض الأسر ليس لديها القدرة المالية على أن يتكفلوا بوالدهم أو قريبهم الذي يعاني من الزهايمر. في الدول الأوربية مثل السويد تؤمن الدولة ممرضا لكل مريض يعاني من الزهايمر على مدى أربع وعشرين ساعة، وفي بريطانيا مثلاً يعطون من يتفرغ لرعاية قريبة الذي يعاني من الزهايمر مرتبه كاملاً إذا بقي في المنزل يرعي هذا القريب، لأن البديل الآخر هو أن ينتقل هذا المريض إلى دور العجزة أو إلى مستشفيات الحكومة وتكون التكلفة أكبر مما يعطى لقريب المريض لو قبل بأن يرعى قريبه. ورعاية مريض بالزهايمر صعبة كما وصفها الكاتب ومتطلبة حيث ليس هناك مجال لترك المريض لأي وقت دون رعاية.

ثم يصف الكاتب نوبة اخرى من نوبات صفوالعقل عند والدته: "كانت البارحة في تمام صحوها. تذكرت جميع ما قالته لي من أشياء متنافرة ومخالفة للواقع: الله يستر ياولدي! حسبت أن والدك ما يزال حياً يرزق! ولذلك استغربت عدم رجوعه إلى الدار. تبا لهذا الرأس الذي لم يعد يحفظ أي شيء! يخلط الأمور بعضها ببعض، وهذا شيء مخجل. أنا أعرف أن والدك مات منذ عشرة أعوام.

اعرف أن زوجة ابن عمك ماتت قبل ثلاثين سنة في وقت النفاس. ما أكثر الأموات الذين يحومون حول رأسي! لعله مرض السكر. لعلها كثرة الأدوية التي أتجرعها منذ وقت طويل ما يسبب لي هذه الحالة من الهذيان في كلامي. لحسن الحظ أنني اليوم في حالة جيدة. أرى الأمور بجلاء وأعرف جيداً ما يحدث حولي. لكن، قل لي، هذه الدار لن تبيعوها.. لن تبيعوها، أليس كذلك؟ أنا شديدة التعلق بها، أفضلها على الدار التي كنا نسكنها في العام الماضي، تلك التي تطل على البحر. أصحح كلامها: لا، أيْمِا (تعني أمي)، الدار التي تطل على البحر لم نعد نسكن فيها منذ ثلاثين عاماً. والدار حيث أنت الآن هي دارك، وليست جديدة".

هذه الرواية الرائعة والتي تعبر عن حياة ابن لمريضة بمرض الزهايمر ومن حسن الحظ أنه روائي رائع، استطاع أن يكتب عن تجربته في رعاية والدته المصابة بالزهايمر، بلغة أنيقة وفكر عميق عن التجربة الإنسانية مع والدة تصفو أحياناً قليلة وأغلب الوقت تكون في حالة صعبة من عدم الإدراك بالإضافة إلى الأعراض الجسمانية نتيجة كبر السن والمعاناة مع الأمراض العضوية كمرض السكر وارتفاع الضغط والهزال والعناية لشخص ينظف المريض من حاجاته اليومية وإفرازاته الحيوية.. إنها معاناة صعبة. كنت أريد أن أتكلم عن رواية اخرى هي رواية "اسمه الغرام" وهي أيضاً عن التقدم في العمر والزهايمر الذي يصيب بطلة الرواية "نهلا" فتخرج ولا تستطيع أن تعود مرة آخرى للمنزل وتقوم صديقتها سعاد بالبحث عنها في كل مكان..!!.**
وهذه راويه اخرى تستحق المطالعه والتلخيص..

ミ☆ミ بــ هدوئ أحكــــي قصــة جــنــون ミ☆ミ 2024.

ミ☆ミ بــ هدوئ أحكــــي قصــة جــنــون ミ☆ミ

خليجية

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

☆ミ في شهر 3 وفي يوم 29 .. ミ☆ミ

أنجبت امرأة فتاة ليس لها مثيل في هذا الكون! :$

وقد أنارت هذه الفتاة العالم :$

واصبحت من الاشخاص الذين من الصعب التخلي عنهم..

ولا يوجد اي طعم للحياة من دونها :$

نعم ياسادة نعم

إنها أنــــــ(آرام)ــــــا…!!

ومن هنا ستبدأ حكايتي ..

☆ミ فتابعوني ミ☆ミ

☆ミ تابعوني ミ☆ミ

تفاصيل بسيطة قبل ولادتي ..

تفاصيل بسيطة قبل ولادتي ..
*****
أجمل فرحة لأمي وأبي عندما عرفَ أن فتاةً ستأتي إلى هذه الدنيا .. التي ستغير مجرى حياتهما
****
اختيار الاسم :
بدأ أبي وأمي باختيار أسم مناسب لي ومن الأسماء المقترحة : (جلنار , سؤدد , لين …..)
أقترح أبي أسماً أعجبه ( آرام ) وهو أسم قرأهُ في أحدَ القصائد الشعرية , وافقت أمي على هذا الاسم الرائع , وقد أعجب الكثير من الناس .. و سائلو عن معناهُ 🙁وهو جمع غزال)
****
التحضير لقدوم الطفلة
حضرت أمي مستلزمات هذه الطفلة من ثياب ومستلزمات الأطفال و الألعاب …
وساعدها أبي بشراء سرير وخزانة أطفال , وحاكت لها جدتها بعض الملابس حتى تدفئ
****
حان الآن ….
الساعة الرابعة فجراً عند شروق الشمس
ولادة تلك الطفلة التي غيرت مجرى حياة والديها كونها
"البكر" إي الطفلة الأولى لهما ..
أبي ينتظر عند باب غرفة الولادة ينتظر خروج الطبيبة لتبشرهُ
_خرجت الطبيبة تبتسم وتقول : "مبارك المولودَ بنت "
فرح أبي فرحاً شديداً .. وحمدَ الله على هذه النعمة
وعلى قيام أمي بالسلامة

لمتابعين روايتي عجزت اذلها *** -روايات رائعة 2024.

لمتابعين روايتي عجزت اذلها ***

خليجية

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

قررت اسوي صفحه متابعيين للروايه
لاجل اتاحه الفرصه للماتبعين للتعليق على روايتي
اتقبل النقد البناء وراح احط اسئله ان شاء الله
على كل تكمله
اتمنى تشجعوني

الاقترح فكره الصفحه صديقتي رزونه

ان شاء الله تشوفي تفاعل بصفحتك وتمتلى باقرب وقت ممكن ان شاء الله
شكرا سمور منوره

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنوتهـ بس سعوديهـ …msgd❤ خليجية
شكرا سمور منوره

انتي افتتحتيه اليوم ولا امس

لا امس ليش ؟؟؟
هع متحطمه مافي تعليقات

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنوتهـ بس سعوديهـ …msgd❤ خليجية
لا امس ليش ؟؟؟
هع متحطمه مافي تعليقات

لا مو حلو كده انتي لازم ما تفقدي الامل ان شاء الله كم يوم وتمتلى كله واذا ما حدا دخل انا كل يوم ان شاء الله بدخل وبكتب لك رد تافه او سخيف حتى
المهم اني اشارك مع صديقتي صح ولا لا قصدي رد زي كده مثلا ههههههههههههه

ممتاره وكاتبه رشيقه ومستقبلك رائع للامام يا قمر منتظراكى

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زهر الروبى خليجية
لا مو حلو كده انتي لازم ما تفقدي الامل ان شاء الله كم يوم وتمتلى كله واذا ما حدا دخل انا كل يوم ان شاء الله بدخل وبكتب لك رد تافه او سخيف حتى
المهم اني اشارك مع صديقتي صح ولا لا قصدي رد زي كده مثلا ههههههههههههه


هههههههههههههههههههههههههه
اكيد تملين عيني تدرين المصيبه انك ما قراتي الروايه ( فضحتك )
خخخخخخ فديتك يا صديقتي العزيزه