(( قصه العجوز التي تبكي طوال العام !! )) -قصة جميلة 2024.

(( قصه العجوز التي تبكي طوال العام !! ))

خليجية

(( قصه العجوز التي تبكي طوال العام !! ))

قصة رائعة يرويها د.ابراهيم الفقي رحمه الله فيقول :

يُحكى أن امرأة كانت تبكي طوال الوقت، فابنتها الكبرى متزوجة من رجل يبيع المظلات، والصغرى متزوجة من رجل يصنع المكرونه ويبيعها.

فكانت كلما كان الجو صحوا تبدأ بالبكاء خوفا على كساد تجارة ابنتها الكبرى، واذا كان الجو ممطرا تواصل البكاء خوفا على ابنتها الصغرى ان لا تستطيع تجفيف المكرونه التي تصنعها،ومن ثم لن يكون هناك ما تبيعه.

هكذا عاشت بطلة قصتنا تبكي طوال العام،وتندب حظ ابنتيها، وسوء الاحوال الجوية.

في احد الايام التقى بها رجل حكيم،وسالها عن سبب البكاء؟؟؟

وحينما اخبرته بقصتها، ابتسم الحكيم وقال عليك ان تقومي بتغيير نظرتك إلى الامور،فلا طاقة لديك كي تغيري الطقس، حينما تسطع الشمس، عليك التفكير بابنتك الصغرى، ومدى سعادتها وهي تقوم بتجفيف المعكرونه التي اعدتها.

وحينما يهطل المطر فكري بابنتك الكبرى وفرحتها برواج تجارتها.

فرحت العجوز بهذه النصيحة وقامت بتطبيقها ولم تعد بعدها إلى البكاء.

الحكمة: إذا كنت لا تستطيع تغيير الظروف، غير من موقفك تجاهها ،انظر بطريقة مختلفة للأمور، والحياة سوف تتدفق في الاتجاه الاخر..!

رائعة القصة شكرا لك يسلموووووووووووو يا قمر
انتي القمر شكرا
قصة رائعة بل عبرة اروع
راقت لي جدا اختي
سلمت يمناك على هذا الانتقاء الموفق
احترامي عبير بابل
ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©
ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

لا إله إلا الله محمد رسول الله
ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

قصه رائعه جدا جداخليجية

شكرا لك على القصة
في ميزان حسناتكخليجية

الرسول والمرأة العجوز في الاسلام 2024.

الرسول والمرأة العجوز

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

كانت المرأة العجوز تقف على قارعة الطريق بجوار أشيائها الثقيلة تنتظر من يساعدها على هذا الحمل والشمس الحارقة تزيد من أثقالها واقترب منها رجل لاتعرفه وطلبت منه أن يحمل عليها ، ولكنه حمل عنها وطلب منها أن تسير حيث تقيم ودهشت المرأة من هذا السلوك الذى لم تعهده من قبل وفى الطريق أرادت أن تقدم له نصيحة جزاء شهامته ..فقالت له : يابنى يبدو عليك أنك غريب ..ونصيحتى لك أن تحذر من هذا الرجل المسمى ( محمد بن عبد الله) فهو يفتن الناس ويسحرهم فخذ حذرك منه واتقى شره.
ووصلت المرأة إلى حيث تقيم وأنزل الرجل أشياءها عن عاتقه..
وشكرته المرأة على صنيعه وسألته : مااسمك؟
قال لها مبتسماً : محمد بن عبد الله.
فأصابت المرأة الدهشة ..وقالت : أأنت هو ؟
قال لها: نعم أنا هو .
فقالت المرأة العجوز : أشهد أن لاإله إلا الله وأنك يامحمد رسول الله .خليجية

هكذا كان صلى الله عليه وسلم الرحمة المهداة ، وهكذا كانت معاملته حتى لمن ليس على دينه
ورغم كراهيتهم له ومحاربتهم للدين إلا أنه كان لايقابل كل هذا إلا بالعمل الطيب…
صلى الله عليه وسلمخليجية

بارك الله فيك
لاإله إلا الله وأنك يامحمد رسول الله
الي معندوش خير في اهلوا معندزش خير فاناس
لا اله الا الله، اللهم صلي وسلم على سيدنا وحبيبنا محمد ابن عبد الله خير خلقك كلهم اللهم اجعلنا ممن يتحلا بصفات المصطفى ، اللهم امين.
تشكري اختي على الموضوع الرائع واكيد هذي هي اخلاق رسولنا الحبيب.خليجية
جزاك الله خيرا
ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©
ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نادين الاردن خليجية
بارك الله فيك

وبآرك الله فيكِ غآليتي ،،
أسعدني توآجدكِ وردكِ حبيبتي ،،
لكِ كل الشكر والتقدير والآحترآم لآحرمني الله توآجدكِ ،،
خليجية

الكنوز في قصة العجوز قصة حقيقية 2024.

الكنوز في قصة العجوز ( قصة عجوز بني إسرائيل )

خليجية

الكنوز في قصة العجوز ( قصة عجوز بني إسرائيل )

عن أبي موسى الأشعري – رضي الله عنه – ، أن رسول الله – صلى الله عليه وسلم – نزل بأعرابي فأكرمه ، فقال له : « يا أعرابي سل حاجتك » قال : يا رسول الله ، ناقة برحلها , وأعنز يحلبها أهلي . قالها مرتين ، فقال له رسول الله – صلى الله عليه وسلم – : أعجزت أن تكون مثل عجوز بني إسرائيل ؟ فقال أصحابه : يا رسول الله ، وما عجوز بني إسرائيل ؟ قال : « إن موسى أراد أن يسير بني إسرائيل فأضل عن الطريق ، فقال له علماء بني إسرائيل : نحن نحدثك أن يوسف أخذ علينا مواثيق الله أن لا نخرج من مصر , حتى نقل عظامه معنا ، قال : وأيكم يدري أين قبر يوسف ؟ قالوا : ما تدري أين قبر يوسف إلا عجوز بني إسرائيل ، فأرسل إليها , فقال : دليني على قبر يوسف , فقالت : لا والله لا أفعل حتى أكون معك في الجنة ، قال : « وكره رسول الله – صلى الله عليه وسلم – ما قالت , فقيل له : أعطها حكمها فأعطاها حكمها فأت بحيرة ، فقالت : أنضبوا هذا الماء
فلما نضبوه قالت : احفروا هاهنا , فلما حفروا إذا عظام يوسف ، فلما أقلوها من الأرض , فإذا الطريق مثل ضوء النهار »
رواه الحاكم في المستدرك على الصحيحين – كتاب التفسير – تفسير سورة الشعراء – حديث : 3458 و رواه أيضاً في كتاب تواريخ المتقدمين من الأنبياء والمرسلين – ذكر يوسف بن يعقوب – صلوات الله عليهما – حديث :4026 ورواه أبو يعلى الموصلي في مسنده حديث :7093

وصحه العلامة الألباني في الصحيحة : (313)

الف الف شكر على ابداعك الرائع

تقبلي مروري

جزاك الله خير
مشكورة ياعسل
حياك الله يانورة
سبحان الله
تسلمين يا عسل
حياك الله ياعمرى
لا حول ولا قوة الا بالله

شايب يصارح العجوز -لحياة سعيدة 2024.

شايب يصارح العجوز

خليجية

قصـــــــيدة ولا اروع ,,,,,, شايب يصارح زوجته العجوز
بانه يبي يتزوج عليها ولكن المفاجأهـ في رد العجوز ,,,

يلاااااا نشوووووووف ,,,,

الشــــــايب

قلبي شباب ولزوم اني اعرس ,,, ما ابي العجوز الي تتوسد الباب

الخير واجد وانا ماني مفــلس ,,, عندي فلوس تدعم البنك في الحساب

العــــجوز

ما باقي غير خشمك وهالضرس ,,, تبغي تعرس وانت وجهك شبه الغراب

قابل صلاتك الله يشفيك من المس ,,, او ترى بطب وجهك بهـــالتراب

الشــــايب

إنتي عجوز وأكلك الروب والخس ,,, اما انا ما باكل غير تكه و كباب

ما فيني سكر غير ضغطي نازل بس ,,, دام الهوى فيني ترى كل شي طاب

العجـــوز

لا بارك الله فيك يا الشيبه يا النحس ,,, ما تنفع معاك الرمسه ولا كلام العتاب

قصر لي صوتك ما ابي اسمع ولا حس ,,, عطني طلاقي وانقلع واقبض الباب

الشــــايب

دومك نحيسه وذا لسانك يبي قص ,,, ربي ترى حلل لي اربع بالكتاب

هــذا خميس الاعمى جارنا كم وحده اعرس ,,, مرتاح في الدنيا بلى هم واعصاب

العجـــــوز

بطران وراسك كالصخر يابس وعص ,,, مالوم طبعك يوم ربعك هالكلاب

صاير زي الاريل ودومك اتحيس ,,, استح على وجهك أصلع ولعاب

الشــــايب

فكيني من وجهك ترى مالي أي نفس ,,, زهقان من شوفتك وابغي لي أحباب

وهاذا طلاقك و طالقة بالاربع والخمس ,,, شيلي طلاقك من ضميري بلا احساب

العجـــــوز
مشكور يالشيبه ومن دون أي دس ,,, عندي حبيب ما ابتعد لحظه وغاب

يشريك ويبيعك تراه ابثمن بخس ,,, ما تسوى ظفره وهو حلو اسمر وجذاب

الشــــايب

يالله قبل لا موت منك واقتص ,,, طلعتي لي قرن وراسي بعد شاب

يا شينه البرقع ترى قدرك اختس ,,, عجوز ولك في الدنيا خلان واحباب

العجــــــوز

ترى مثلك وهذا لك في العمر درس ,,, لاني أميز بين شيبه وشباب

او نسيت اني على الموضه ألبس ,,, ما علموك اني بلا شيله وحجاب

مهب هييينه هالعجوز
مع أطيب تمنياتي

ههههههههههههههههه~
قويه والله
يسلمووووووووووو
ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©
حلوه يسلموووووووووو

ابليس و العجوز ههههه قصة طريفة -قصة قصيرة 2024.

ابليس و العجوز ههههه قصة طريفة

خليجية

إبليس و المرأة
كان يا ما كان في قديم الزمان ………كان فيه أمراة عجوز قاعدة لحالها
وفجأة طلعلها ابليس ……… العجوز خافت وسمت بالرحمن
قالها ابليس :أنتي يا عجوز هل تعتبرين نفسك داهيه؟؟؟؟
العجوز: نعم أنا داهيه ……….. والنساء عموما كيدهم عظيم
أبليس: أنا أتحداك……..وبنشوف مين كيده أعظم …..المرأة ولا أبليس
العجوز : خلاص أنا بسوي مشكله وأنت راح تحلها واذا ما قدرت أنا راح أحلها وراح أفوز برهان

أبليس : اوكييي
راحت العجوز لواحد من هالبطاليه اللي ما عندهم شغل وما اكثرهم
وقالت أنا بشغلك عندي فترة معينه بس……. اذا بدك فلوس لا تتدخل ولا
تتكلم وافق الشاب لأنه طفش من البطاله و بدو فلوس
راحت العجوز ومعاها الشاب لمحل قماش وقالت له أنتظرني عند باب المحل
دخلت المحل واخذت قماش غالي وراحت تفاصل تاجر القماش
العجوز: رخص يا ابن الحلال …
التاجر :اذا أنتي ما عندك فلوس خذي شيء أرخص
العجوز : ما أقدر ….لازم ولا يصير شي ء ما صار
التاجر :ليش ؟؟ …..لهالدرجه …..شو القصة؟؟
العجوز:شفت الشاب اللي واقف عند باب المحل …هذا ولدي
يحب وحده متزوجه وهي تحبه ولما تتطلق من زوجها …ولدي رح يتزوجها
وهو قالي أن عارضتي الزواج رح أطردك من البيت وأمرني أني أشتري قماش
غالي عشان يعطيها لحبيبته ولا راح يطردني من البيت مع أن البيت بالأساس
بيتي ولكني غلطت وكتبته بأسمه ‘لعجوز تبكي ‘
التاجر: خلاص هونيها وتهون والله كسرتي خاطري ….خلاص أنا رح أعطيك القماش
ببلاش….وعسى الله يأجرني
العجوز طلعت مبسوطه وحكت للشب روح البيت
بعدها راحت العجوز لبيت زوجة تاجر القماش ودقت الباب وطلعت الزوجة
العجوز:آه بابنيتي أنا تعبت بالطريق و ما أقدر أكمل ممكن أقعد عندك أرتاح
خمس دقايق …

رحبت الزوجة ودخلتها وأكرمتها وجابتلها شاي
العجوز:شكرا ان شاءالله أردها لك (تعمدت تنسى القماش ) وطلعت.
الزوجة:حرام نست قطعة القماش …أكيد رح ترجع بعد شوي وتاخذها
و حطتها بالخزانة..
تاجر القماش رجع لبيته وتغدى غدا صح وراح كوع (نام).
قام العصر وفتح الخزانة عشان يغير أواعيه ……مفاجأة قطعة القماش
وعرف أن المرأة اللي بدو اياها ابن العجوز هي زوجته يعني تخونه
قام عليها وضربها وطردها بالشارع بالأواعي اللي عليها.

العجوز كانت تنتظر هاللحظه في أخر الشارع فراحت لها تركض
العجوز: مالك يا بنتيليش تبكي؟؟؟
الزوجه : زوجي طردني …وما عطاني فرصه أتكلم .
العجوز: خلاص أنابوديكي على بيتي وأنا بروح أحل المشكله
راحت العجوز لبيتها ودخلت الزوجه في غرفة بينما الشاب كان في
غرفه ثانيه وأمرته أنه ما يطلع منها
راحت العجوز للشرطه تبكي وتقول :كنت قاعدة في بيتي وفجأة دخل
رجل ومعه مرأة وقعدوا ببيتي حاولت أطلعهم ما قدرت
أحتلوا بيتي
ذهبت الشرطه وقبضت على الشاب والزوجه ….وحطوهم بالسجن.
العجوز: ها ها شو رايك يا أبليس ؟؟ دورك هلأ حل المشكله
أبليس : لا لا ما أقدر أحلها القصة صعبت كتير
العجوز: أنا راح أحلها وكأن شيء لم يكن . وراح أربح الرهان
راحت العجوز تزور الزوجه بالسجن وقالت لها :أنتي ساعدتي مرة
وأناهلأرح أساعدك …..يلا ألبسي عباتي وغطي حالك وأطلعي من السجن كأنك أنا وأنا بأقعد مكانك.
الزوجة:شكرا….بس أنتي ؟؟؟
العجوز: مالك دخل مثل ما طلعتك بطلع نفسي.
تمت عملية الهروب بنجاح….
الوالي أمر الحراس ان يحضرون المسجونين عشان يحكم عليهم
حضرت العجوز والشاب وقال لهم الوالي :ليش قابضين عليكم شو مسوين؟؟
ردت العجوز:احنا ما سوينا شيء كنا قاعدين ببيتنا أنا وولدي ولا الشرطه
طابه علينا وماخذينا السجن .
عصب الوالي وهزأ الشرطه وما عطاهم فرصه يحكو ويقول:غلطانين
وبدكم تحكو.والله عينكم قوية
طلعت العجوز من الوالي فرحانه واعطت الشاب فلوس وأنهت خدمته عندها.
راحت العجوز لتاجر القماش وقالت له أنها تعبت بالطريق وأن زوجته أصيله وأكرمتها وهي من
من كثر التعب نست القماش عندها وأن زوجته بريئه
وقالت خذ قماشتك لأن ولدي سافر هو و زوجته الجديدة.
رجع التاجر زوجته وتأسف منها و راضاها كمان.
العجوز : شو رايك يا أبليس أنا حليت قصة سهله
ابليس : أشهد أن لا اله الا الله وأن محمد رسول الله

هاهاهاهاهاهاهاهاها صج ان كيدهن لعظيم لدرجه ابليس اسلم هاها قصه مره حلوه مشكوره
جميل جدا

بشوق لجديدك

ودي …

هههههههههههههههههههههههههههههههههه
ان كيدهم عظيم
حلوة كتيييير
هههههههههه روعه الله يفرج همك ههههه
سلمت يداكي أختيار موفق
وطرح كامل ومفيد راقلي
بنتضار المزيد
من
أبداعاتك وفنك الجميل
تحياتــــــــــي
نعومه
ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

الرجل وتلك العجوز قصص 2024.

الرجل وتلك العجوز

خليجية

رأى رجل عجوزاً في مكة ،والهواء
تحاول أن تحمل حزمة من الحطب ،
اتجه نحوها وقال :
أنا أحملها عنك دليني على دارك . . .
وكان الطريق طويلاً
والرمال ملتهبه . . "
والشمس حارقه
والهواء لافحاً
والبيت بعيد . . .
والحمل ثقيل
فلما وصل إلى منزل تلك العجوز ،
قالت له :-
يا بني ليس لدي ما أكافئك به
ولكني سأسدي إليك نصيحة . . .
* إذا رجعت إلى قومك في مكة ،،
فـ هناك رجل ساحر ،
يدعي النبوة يقال له (محمد) . . !
إذا رأيته لا تصدقه واياك أن تتبعه
فقال :- لماذا . . ؟!
قالت :- لأنه سيء الخلق . .!
قال :-
حتى وإن كنت أنا (محمد) . .
قالت تلك العجوز :-
إن كنت أنت محمد
فأشهد أن لا إله الا الله
وأنك رسول الله . .
سيد الأخلاق . .()
اللهم صل عليه وسلم
* يارب لا تحرمنا رؤيته +

أختكم .. الحنــونــه.. خليجية

سبحان الله

جزاك الله خير

عليه افضل الصلاة والسلام سيد الاخلاق
لهم اسكنا بجوار الحبيب المصطفى يا رب و لا تحرمنا رؤيته

جزاك الله الف خير حبيبتي
مع حبي لك

لهم اسكنا بجوار الحبيب المصطفى يا رب و لا تحرمنا رؤيته

للهم امين

اللهم امين يارب لاتحرمنا رؤيته وشفاعته
سلمت الانامل قصة رااااااائعه
عليه الصلاة والسلام
مشكورة على القصة
اللهم اقر اعيننا برؤيته عليه افضل الصلاة واتم التسليم
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

العجوز التي جعلت ابليس يؤمن بالله قصص 2024.

العجوز التي جعلت ابليس يؤمن بالله

خليجية

يقال ان الرجل تلميذ الشيطان والمراة استاذة الشيطان
اترككم مع هذه القصة (طبعا ليست قصة حقيقية)

كان يا ما كان في قديم الزمان ………كان فيه أمراة عجوز قاعدة لحالها

وفجأة طلعلها ابليس ……… العجوز خافت وسمت بالرحمن

…قالها ابليس :أنتي يا عجوز هل تعتبرين نفسك داهيه؟؟؟؟

العجوز: نعم أنا داهيه ……….. والنساء عموما كيدهم عظيم

أبليس: أنا أتحداك……..وبنشوف مين كيده أعظم ……المرأة ولا أبليس

العجوز :خلاص أنا بسوي مشكله وأنت راح تحلها واذا ما قدرت أنا راح أحلها وراح أفوز برهان.

O.k.: أبليس

راحت العجوز لواحد من هالبطاليه اللي ما عندهم شغل وما اكثرهم

وقالت أنا بشغلك عندي فترة معينه بس……. اذا بدك فلوس لا تتدخل ولا

تتكلم وافق الشاب لأنه طفش من البطاله و بدو فلوس

راحت العجوز ومعاها الشاب لمحل قماش وقالت له أنتظرني عند باب المحل

…دخلت المحل واخذت قماش غالي وراحت تفاصل تاجر القماش

العجوز: رخص يا بن الحلال …

التاجر :اذا أنتي ما عندك فلوس خذي شيء أرخص

العجوز : ما أقدر ….لازم ولا يصير شي ء ما صار

التاجر :ليش ؟؟ …..لهالدرجه …..شو القصة؟؟

العجوز:شفت الشاب اللي واقف عند باب المحل …هذا ولدي

…يحب وحده متزوجه وهي تحبه ولما تتطلق من زوجها …ولدي رح يتزوجها

وهو قالي أن عارضتي الزواج رح أطردك من البيت وأمرني أني أشتري قماش

غالي عشان يعطيها لحبيبته ولا راح يطردني من البيت مع أن البيت بالأساس

بيتي ولكني غلطت وكتبته بأسمه ‘لعجوز تبكي ‘

التاجر: خلاص هونيها وتهون والله كسرتي خاطري ….خلاص أنا رح أعطيك القماش

ببلاش….وعسى الله يأجرني

العجوز طلعت مبسوطه وحكت للشب روح البيت

بعدها راحت العجوز لبيت زوجة تاجر القماش ودقت الباب وطلعت الزوجة

العجوز:آه بابنيتي أنا تعبت بالطريق و ما أقدر أكمل ممكن أقعد عندك أرتاح

خمس دقايق ..

رحبت الزوجة ودخلتها وأكرمتها وجابتلها شاي

العجوز:شكرا ان شاءالله أردها لك (تعمدت تنسى القماش ) وطلعت.

الزوجة:حرام نست قطعة القماش …أكيد رح ترجع بعد شوي وتاخذها

و حطتها بالخزانة..

تاجر القماش رجع لبيته وتغدى غدا صح وراح كوع (نام).

قام العصر وفتح الخزانة عشان يغير أواعيه ……مفاجأة قطعة القماش

وعرف أن المرأة اللي بدو اياها ابن العجوز هي زوجته يعني تخونه

قام عليها وضربها وطردها بالشارع بالأواعي اللي عليها.

العجوز كانت تنتظر هاللحظه في أخر الشارع فراحت لها تركض

العجوز: مالك يا بنتيليش تبكي؟؟؟

الزوجه : زوجي طردني …وما عطاني فرصه أتكلم .

العجوز: خلاص أنابوديكي على بيتي وأنا بروح أحل المشكله

راحت العجوز لبيتها ودخلت الزوجه في غرفة بينما الشاب كان في
غرفه ثانيه وأمرته أنه ما يطلع منها

راحت العجوز للشرطه تبكي وتقول :كنت قاعدة في بيتي وفجأة دخل

رجل ومعه مرأة وقعدوا ببيتي حاولت أطلعهم ما قدرت

(أحتلوا بيتي )

ذهبت الشرطه وقبضت على الشاب والزوجه ….وحطوهم بالسجن.

العجوز: ها ها شو رايك يا أبليس ؟؟ دورك هلأ حل المشكله

أبليس : لا لا ما أقدر أحلها القصة صعبت كتير

العجوز: أنا راح أحلها وكأن شيء لم يكن . وراح أربح الرهان

راحت العجوز تزور الزوجه بالسجن وقالت لها :أنتي ساعدتي مرة

وأناهلأرح أساعدك …..يلا ألبسي عباتي وغطي حالك وأطلعي من السجن كأنك أنا وأنا بأقعد مكانك.

الزوجة:شكرا….بس أنتي ؟؟؟

العجوز: مالك دخل مثل ما طلعتك بطلع نفسي.

تمت عملية الهروب بنجاح….

الوالي أمر الحراس ان يحضرون المسجونين عشان يحكم عليهم

حضرت العجوز والشاب وقال لهم الوالي :ليش قابضين عليكم شو مسوين؟؟

ردت العجوز:احنا ما سوينا شيء كنا قاعدين ببيتنا أنا وولدي ولا الشرطه

طابه علينا وماخذينا السجن .

عصب الوالي وهزأ الشرطه وما عطاهم فرصه يحكو ويقول:غلطانين

وبدكم تحكو.والله عينكم قوية

طلعت العجوز من الوالي فرحانه واعطت الشاب فلوس وأنهت خدمته عندها.

راحت العجوز لتاجر القماش وقالت له أنها تعبت بالطريق وأن زوجته أصيله وأكرمتها وهي من

من كثر التعب نست القماش عندها وأن زوجته بريئه

وقالت خذ قماشتك لأن ولدي سافر هو و زوجته الجديدة.

رجع التاجر زوجته وتأسف منها و راضاها كمان.> >

العجوز : شو رايك يا أبليس أنا حليت قصة سهله

ابليس : أشهد أن لا اله الا الله وأن محمد رسول الله

hhhالله يحفظك شكرا على القصة
يسلمووو ع القصه خييتي
يسلموووووووووو
على القصه
ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

نبي الله والارملة العجوز في الاسلام 2024.

نبي الله والارملة العجوز

جاءت امراه الى داوود عليه السلام

قالت: يا نبي الله ….ا ربك…!!! ظالم أم عادل ???ـ

فقال داود: ويحك يا امرأة هو العدل الذي لا يجور،:]:

ثم قال لها ما قصتك

قالت: أنا أرملة عندي ثلاث بنات أقوم عليهن من غزل يدي

فلما كان أمس شدّدت غزلي في خرقة حمراء

و أردت أن أذهب إلى السوق لأبيعه و أبلّغ به أطفالي

فإذا أنا بطائر قد انقض عليّ و أخذ الخرقة و الغزل و ذهب،

و بقيت حزينة لاأملك شيئاً أبلّغ به أطفالي.

فبينما المرأة مع داود عليه السلام في الكلام

إذا بالباب يطرق على داود فأذن له بالدخول

وإذا بعشرة من التجار كل واحد بيده : مائة دينار

فقالوا يا نبي الله أعطها لمستحقها.

فقال لهم داود عليه السلام: ما كان سبب حملكم هذا المال

قالوا يا نبي الله كنا في مركب فهاجت علينا الريح و أشرفنا

على الغرق فإذا بطائر قد ألقى علينا خرقة حمراء و فيها

غزل فسدّدنا به عيب المركب فهانت علينا الريح و انسد

العيب و نذرنا لله أن يتصدّق كل واحد منا بمائة دينار

و هذا المال بين يديك فتصدق به على من أردت،

فالتفت داود- عليه السلام- إلى المرأة و قال لها:ـ

رب يتجر لكِ في البر والبحر و تجعلينه ظالمًا،

و أعطاها الألف دينار و قال: أنفقيها على أطفالك.

اذا اردتي زوج يحبك بجنون .اسمعي نصيحة العجوز الزكيه -مجابة 2024.

اذا اردتي زوج يحبك بجنون………..اسمعي نصيحة العجوز الزكيه

خليجية

سيّدة عجوز ذكيّة حكيمة يحبّها زوجها كـثيراً
حـتى أنه يـحلو له أن ينـشد لها أبيات الحـب و الغـرام !! و كلـما تـقدّما في
السـن ازداد حـبهما و سـعادتهما… !!

وعندما سـؤلت تلك الـمرأة عن سر سـعادتها الدائـمة ؟!!

هل هو المـهارة في إعداد الطــعام؟؟؟

أم الجــمال؟؟؟

أم إنجــاب الأولاد ؟؟؟

أم غيـر ذلك ؟؟؟

قـالت :

الحـصول على الـسعادة الزوجـية بعد توفيق الله سبحانه بـيد
الـمرأة .. فالمـرأة تستطــيع أن تجعل من بيـتها جـنّة وارفة الظـلال أو جـهنّم
مسـتعرة النـيران !!

لا تقــولي المال! فكثير من النـساء الغنـيات تعـيسات و هرب منـهن أزواجهـن …
و لا الأولاد فهنـاك من النسـاء من أنجبن 10 صـبيان زوجها
يهينها و لا يحـبها أو يطلـقها …
و الكـثير منهن ماهرات في الطـبخ، فالواحدة منـهن تطـبخ طوال الـنهار
و مع ذلك تـشكو سوء معاملة زوجـها و قلة احترامه لها … !!

– إذن ما هو الســر ؟؟؟ ماذا كنت تعـملين عند حدوث المــشاكل مع زوجـك ؟؟؟

قـالـت : عـندما يغضب و يثور زوجــي – و قد كان عصـبياً – كـنت ألجأ إلى

الصـمت المطـبق بكل احــترام … إياك و الصــمت المـصاحب لنـظرة
سـخرية و لو بالعـين لأن الرجل ذكـي و يفهــمها !!

– لــم لا تخــرجي من الــغرفــة ؟؟

قالــت : إياك .. قد يــظن أنك تــهربين منه و لا تريديـن سـماعه , عليك بالصـمت
و موافقـته على ما يقول حتى يهدأ ثم بعد ذلك أقول له هل انتـهيت
ثم أخرج لأنه سيتـعب و بحاجة لـلراحة بعد الكـلام و الصـراخ …
و أخـرج من الـغرفة أكمل أعـمالي المـنزلية و شؤون أولادي و يـظل
بمـفرده و قد أنهـكته الحرب التي شـنها علي .

– مـاذا تفـعلين هل تلجـئين إلى أســلوب المـــقاطعة

فلا تكلمــينه لمدة أيـام أو أســـبوع ؟

لا إياك و تلك العـادة السيئة فهي سـلاح ذو حدين، عــندما تقاطعين
زوجـك أسبـوعاً قد يكون ذلك صعباً عليه في الـبداية و يحاول
أن يكلـمك و لكن مع الأيـام سوف يتــعود على ذلك و إن قاطــعته

أسـبوع قاطعك أسـبوعين !! عليك أن تعوديه على أنك الـهواء الذي
يستنـشقه و الـماء الذي يشـربه و لا يسـتغني عنه ….كوني كالـهواء
الرقــيق و إياك و الريح الشـديدة .

– ومــاذا تفعــلين بعـد ذلك ؟؟

بعد ساعتـين أو أكـثر أضع له كوباً من العصـير أو فنـجاناً من القهــوة
و أقول له تفـضل اشـرب , لأنه فـعلاً محـتاج إليه وأكلّمه بشـكل عـادي…

فيصرّ على سـؤالي هل أنت غاضــبة ؟؟

فأقــول لا !

فيبدأ بالاعــتذار عن كلامه الــقاسي و يسمــعني الكلام الجــميل

.
– وهل تصــدقين اعتــذاره و كلامه الجــميل ؟؟

طـبعاً … لأني أثق بنفــسي و لست غبـية …!!!
هل تريدين مني تصــديق كلامه وهو غاضــب و تكذيــبه و هو هـادئ ؟؟؟!!!
إن الإســلام لا يقر طلاق الــغاضب …و هو طلاق!! فكــيف ماحــصل معي أنا ؟؟؟

– فقــيل لـها …و كرامـتك ؟؟

قـــالـت : أي كرامــة ؟ !!

كرامتــك ألا تصدقي أي كلـمة جارحة من إنسـان غاضب

و أن تصــدقي كلامه عندما يكون هادئــاً ..

أســامحه فوراً لأني قد نســيت كل الشــتائم وأدركت أهــمية
ســماع الكـلام المفيــد ..

إذن ســر الســعادة الزوجــية عــقل الــمرأة و مــربط تلك السـعادة لسانها
منقول اعجبني فاحببت ان انقله لكم عله يفيدكم ويروق لكم

كوني له امتن يكن لك عبدا

بشرفني اكون اول وحده ترد على موضوعك ااختي فعلا عقل المرأه اذا اتقنت استعماله يجلب لها السعاده واذا لم تتقن يجلب لها التعاسه في جميع الاحوال

تقبلي مروري

الله يعطيك العافيه
رائع جدا يسلمو ع الطرح لو تعرفي كيف افدتيني بهذا الموضوع
الله يعطيك العافيه
اسعدني مروركم اخواتي واتمنى انكم تكونو استفدتو من الموضوع وشكرا للمشاركه
مواضيعك راقيه وجميله الله يعطيك الف عافيه..
مشكووووووووره

إلى كل متزوجة أو مقبلة على الزواج ونصحتني تلك العجوز -مجابة 2024.

إلى كل متزوجة أو مقبلة على الزواج….ونصحتني تلك العجوز

خليجية

حبيباتي بانقل لكم هذي القصة من واقع تجربة شخصية عسى أن ينفع الله بها وتستفيد منها الأخوات
بعد زواجي انتقلت إلى منطقة أخرى غير منطقتي ، وبدأت أتعرف على نساء جدد وعالم غير الذي اعتدت عليه، وكنت والحمد لله أحظى بالترحيب والإهتمام من جميع من أتعرف عليهم ولكني كنت حمقاء نعم و أقولها وأعيدها أتدرون لماذا لأنني كنت كالإسفنجة بمجرد الضغط عليها تخرج كل ما فيها ، كنت أخبر بكل أسراري و أتفاخر أنني محور اهتمام الكل ، وذات مرة اقتربت مني سيدة عجوز من المعارف وقالت لي هل تقبلين نصيحة جدة عجوز قلت لها نعم وبكل حب ،قالت يا ابنتي لا يجوز ان تفشي أسرار بيتك وتشتكي من زوجك وعائلته بهذا الشكل فالذين ترينهم يضحكون بوجهك الان يسخرون منك بعد خروجك ، يا ابنتي اعلمي أن الرجل لا يتعرى أمام أمه ولا أمام أخواته ، ولكنه يتعرى أمام زوجته فقط ، فاحفظي سترك وستر زوجك ولا تنسي أنه ربما نقلت إحدى النساء إلى زوجها هذا الكلام ونقله إلى زوجك فماذا سيكون موقفك عندها؟ هنا كادت الدمعة تخرج من عيني وتملكني الفزع، وقمت إلى تلك العجوز وقبلت رأسها ، ومن يومها وأنا أدعو الله ألا يهتك لي سرا ولم أفشي أسراري من بعدها أبدا ، وما دفعني للكتابة هنا إلا أني رأيت فتاة متزوجة حديثا تفعل ذلك فنصحتها وفكرت أن أنقل الموضوع هنا ولا أدري أهو مكرر أم لا
مع أطيب تحياتي خليجيةخليجية

الله يجزيك الخير فعلا كلامك بحاجة الوناس كتير

الله يسعد يارب
كلنا نخطأ وكلنا في بداية حياتنا نقع بأخطاء
لكن الحمد الله انا من النوع الكتوم حتى اهلي ما اقول لهم
اي شيء شين عن زوجي
طبع فيني سبحان الله مابي احد يتكلم علينا او ينظر لنا بنظرات او ينقل كلامي
طالما اني كاتمه اسراري فانا ملكة نفسي واسراري
غير كذا العين ياكافي ماتخلي احد
ممكن انتي بحسن نيه تتكلمين لكن الاخرين يحسدونك وانتي ماتدرين
وتخربين بيتك
ياما ناس تطلقوا وتشتت اولادهم بسبب العين والحسد والسحر
وليه يحسدون ويسحرون ؟؟؟
الا لانها تعرف معلومات عنك ومعجبه ببيتك وزوجك وتبيه لنفسها
اللهم من اراد بنا فتنه او سوء او عين او حسد او شر اللهم فرد كيده في نحره واشغله
في نفسه وماله وولده وسلط عليه من لا يرحمه
لا في الدنيا ولا في الاخره

مشكورة حبيبتي عالطرح

فعلا ده موضوع مهم لازم البنات تاخد حذرها

مش بس المتزوجات والغير متزوجات كمان

يجب علي المراة ان لا تفشي سرها ولا اسرار زوجها ولا بيتها لحد

وانتي ربنا بعتلك المراة العجوز لانك طيوبة ونيتك صافيه والناس كتير منهم نيات سودا

وربي يبعد عنا وعنك كل سوء

وانا متزوجه حديثا وكنت مثلك تماما .. كالاسفنجة ^_^
الله يجزيك الخير .. في ميزان حسناتك ان شاء الله

انا مخطوبة ولكن مكتوب كتابى بروح كتيير عند حماتى وبسمع كتير منهم عن اى حاجة والغلط اللى بعملة انى اجى بيتنا واحكى مل حاجة اتقالت عندهم بالحرف سواء حلوة او وحشة وكل ما اقرر مقولشى حاجة برضة اقول ومش عارف اعمل ايه وحتى خطيبى كل ما يقولى على حاجة بخصوص الشغل او حاجة مزعلاه احكى اصل انا متعوده دايما احكى كل حاجة ومش بعلرف اخبى

شُكًرْآآآ..
{{تسٍــآــٌم آلـأيًآْديَ ع آلنْقَلِ ..
طَرْحْ فِي غَآيَة آلجَمآلْ
دَآمَ عَطآئكــ ..
آرَقْ آلتَحآيآ .. }

:::::::::::: ( ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©) ::::

مشكورة اختي كلامك في محلو وانا كمان اكره اللي تفشي اسرارها هيك وبس للحكي