اعضاء طفلك التناسلي كيفية العناية بها؟؟؟ -لصحة طفلك 2024.

اعضاء طفلك التناسلي كيفية العناية بها؟؟؟

السلام عليكم حبايب اليوم جبتلكن موضوع مهم للامهات بتمنى تستفادوا منا خليجية


تعتبر الأعضاء التناسلية جزءاً حساساً جداً في جسم طفلتك الجديد، لذا يتطلب تنظيف هذه المنطقة عناية خاصة. يمكنك استخدام الماء أو مناديل الأطفال المبللة الخالية من العطور، أو الجمع بين الاثنين معاً.

أثناء تبديل الحفاض، استعملي قطعة قطن مبللة بالماء أو مناديل الأطفال المبللة الخالية من العطور لتنظيف المنطقة من الأمام إلى الخلف.

نظفي بعيداً عن مهبل طفلتك وفتحة مجرى البول. يمنع التنظيف من الأمام إلى الخلف انتقال البكتيريا، التي تسبّب التهاباً، من مؤخرة طفلتك إلى مهبلها أو فتحة مجرى البول.

إذا كان حفاض طفلتك الجديدة وسخاً جداً ودخل البراز إلى الشفرين (طيات فرج الأنثى)، فقومي بالتالي:
فرّقي شفري مهبل طفلتك بلطف باستخدام أصابع نظيفة

نظفي المنطقة من أعلى إلى أسفل، أو من الأمام إلى الخلف، ومن الأسفل إلى المنتصف بقطعة القطن المبللة أو مناديل الأطفال المبللة الخالية من العطور.

ثم نظفي كل جانب من الشفرين بقطعتي قطن جديدتين ومبللتين أو منديلين مبللين.

وجدت دراسة لنوع واحد من مناديل الأطفال المبللة الخالية من العطور أنها آمنة وفعّالة مثل الماء لغسل بشرة الطفل حديث الولادة.

في حال أردت التأكد من أن مناديل الأطفال المبللة التي تستخدمينها حساسة بما يكفي، يمكنك اختبار المنديل المبلل أولاً على منطقة صغيرة من بشرة طفلتك.

عندما تعطين طفلتك حماماً، استخدمي فقط قطعة من قماش الفانيلا أو اسفنجة لفرك المنطقة بالماء، ثم نظفي من الأمام إلى الخلف. ستساعد هذه الخطوة على تجنّب الإصابة بالالتهاب.

في الأسابيع القليلة الأولى، قد تلاحظين أن مهبل طفلتك منتفخ وأحمر اللون، أو أن لديها إفرازاً صافياً أو أبيض أو مختلطاً ببعض الدم. هذا الأمر طبيعي ويحدث لأن طفلتك تعرضت لهرموناتك عندما كانت داخل رحمك.

يجب أن يزول الانتفاخ والإفراز في غضون بضعة أسابيع. مع ذلك، إذا استمر الإفراز لدى طفلتك بعد الأسبوع السادس من ولادتها، فأخبري طبيبتك بالأمر خلال موعد متابعة ما بعد الولادة الخاص بطفلتك.

في حال أصبحت بشرة مؤخرة طفلتك جافة في أية مرحلة، فيمكنك إضافة مرطب الحمام الخاص بالأطفال إلى الماء عندما تحميمها. لكن انتبهي لأن طفلتك تصبح زلقة عند حملها.

شكراخليجيةخليجيةخليجية
شكرا ع الموضوع المهم كثير يعطيك العافية
نورتي القسم .يزين بالنجوم
تم التقييم ياقمر
موضوع مفيد
يعطيكي العافية
ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©
موضوع مفيد
يعطيكي العافية
موضوع هام للغايه و يستحق النجوم حبيبتي

جزاك الله الخير كله و في انتظار المزيد من مواضيعك المتميزه

شكرا ع الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.